ناكرو الجميل والاستاذ أنور عبد الرحمن وكثيرون آخرون..
ناكرو الجميل والاستاذ أنور عبد الرحمن وكثيرون آخرون..


بقلم: علي طالب - 25-10-2016
نعم ايها الزميل كاتب المقال الذي دافع بحق عن الاستاذ انور عبد الرحمن وكشف مرة اخرى عن اقنعة ناكري الجميل المتسلقين على اكتاف الآخرين الذين عندما كانوا بحاجة للمساعدة والدعم اللوجستي لم يتردد العراقيون الشرفاء من مد يد المساعدة وتوفير كل اشكال الدعم لهم، تحديا لبطش النظام المقبور وتهديداته لهم ولعوائلهم..
ان مثل هؤلاء العراقيين الشرفاء كثيرون وينتشرون الآن في بقاع الارض شرقا وغربا وشمالا وجنوبا بالرغم من انتصار العراق الجديد الذي ناضلوا وضحوا من اجله الا انهم ظلوا طي النسيان بعد ان تسلم الحكم اولئك المتسلقون على اكتاف الآخرين.. ولن أكون بعيدا عن الحقيقة اذا قلت ان الاضرار التي لحقت بالعراق من اقليم كوردستان وحتى الجنوب مرورا ببغداد والسلبيات التي ظهرت في عهد العراق الجديد وهلمجرا يكمن احد اسبابها في تسلق اولئك ناكري الجميل والمتملقين لسلم السلطة .. في وقت يفضل فيه القادة واصحاب السلطة، للأسف، وبضمنهم في العراق، المتملقين والمتزلفين وذوي الوجهين، بل متعددي الوجوه، على اولئك الذين يقولون الحقيقة .
فيا ايها الاستاذ انور عبد الرحمن ..انك لست الوحيد الذين كان المتملقين يحومون حولك عندما كانوا بحاجة اليك واداروا لك الظهر عندما تقلدوا هذه الوظيفة الرفيعة او تلك.. ثمة الكثيرون الذين واجهوا مثل هذا الواقع.. ومعظمهم من الكفاءات واصحاب الشهادات ومن الذين يستحقون تلك المناصب والوظائف اكثر مما يستحقها ناكرو الجميل اولئك. ولو كان هؤلاء الشرفاء في سدة الحكم بدلا عن ناكري الجميل .. لكان وضع العراق افضل حالا مما هو عليه الآن. لذا اكرر مرة اخرى ان وصول ناكري الجميل هؤلاء والمتزلفين والمتملقين الى سدة الحكم هو احد اسباب ما نواجهه الان في العراق من ازمات وتراجعات.
حقا ان "الثورة تأكل ابناءها" كما قيل سابقا ولكن افلم يحن الوقت لاخذ العبرة من التجارب السابقة؟



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google