في ستوكهولم احتفاء بالرفيق د. صالح ياسر في ذكرى ميلاده الـ 70
في ستوكهولم احتفاء بالرفيق د. صالح ياسر في ذكرى ميلاده الـ 70


بقلم: محمد الكحط - 26-10-2016
احتفت منظمة الحزب الشيوعي العراقي في السويد، أمس الأول الاثنين، بسكرتيرها السابق، وعضو اللجنة المركزية للحزب الرفيق د. صالح ياسر، في مناسبة ذكرى ميلاده الـ 70.
حضر حفل الاحتفاء جمع من رفاق المحتفى به وأصدقائه. وقد زينت قاعة الحفل بالرايات الحمر والزهور.
الرفيق جاسم هداد، افتتح الحفل بكلمة قال فيها: ان "الرفيق د. صالح ياسر (أبو سعد) غني عن التعريف. فهو قامة نضالية من قامات حزبنا الشيوعي العراقي، دامت سيرته النضالية مع الحزب حوالي نصف قرن، وبدون انقطاع، وتدرج في مختلف المواقع والمسؤوليات الحزبية (...) وهو مفكر اقتصادي له مكانته العلمية، شارفت مسيرته العلمية الأربعة عقود، وهو رئيس تحرير مجلة "الثقافة الجديدة".
بعد ذلك قرأت الرفيقة ميس، رسالة رفاق ابو سعد في اللجنة المركزية للحزب في المناسبة، ومما جاء فيها: "الحفل الكريم، الرفيقات والرفاق الأعزاء، الأخوات والإخوة المحترمون، تحياتنا القلبية لكم وأنتم تكرمون رفيقنا العزيز د. صالح ياسر (أبو سعد)، فشكرا لمبادرتكم والتفاتتكم الجميلة بالإحتفاء بمن يستحقه، وهو أحد النماذج المشرقة التي نعتز بها في الكفاح من أجل حقوق الكادحين وعموم الشعب، والمتمسك الأصيل بقيم العدالة والمساواة والحرية، بقيم الإشتراكية والشيوعية، والوطني الغيور الذي كرس كل ابداعه العلمي وجهوده في البحث والدراسة والكتابة من أجل حرية الوطن وسعادة الشعب، والرفيق الذي جسد كل هذه القيم والمثل ليس في الأقوال وحسب، وإنما في العمل والممارسة النضالية المنظمة وفي الإخلاق العالية، والحضور الإجتماعي الفعال، نعم، ولم يبخل بجهد، ولم يتردد في أي عمل من شأنه خدمة الإنسان وتقدمه، من أجل تحقيق اهداف الحزب والشعب".
وألقى الرفيق أياد قاسم كلمة منظمة الحزب في السويد، التي تناولت المحتفى به كشخصية وطنية شيوعية، وقامة ثقافية، وسلطت الضوء على نشاطه القيادي في الحزب.
وبعث الشاعر والإعلامي إبراهيم الخياط، محرر ملف أدب وفن في مجلة "الثقافة الجديدة"، رسالة إلى الحفل نيابة عن هيئة تحرير المجلة، عبر فيها عن عطاء الرفيق أبو سعد باعتباره رئيسا لتحرير المجلة، ومما جاء في الرسالة: "لا يسعنا ــ الآن ـــ وانتم تحتفلون بسبعينية أستاذنا القدير ورئيس تحريرنا الأثير، إلا ان نبارك لكم هذه الخطوة التي تعني في ما تعني الوقوف احتراما لكفاءات العراق وثرواته الفكرية والثقافية، وبالطبع يرفرف أسم الدكتور صالح ياسر منيرا متقدا في سماوات شغيلة الفكر العراقي".
وكانت لمنظمة الحزب الشيوعي الكردستاني كلمة في الحفل ألقاها الرفيق آسو عارف، وتحدث فيها عن نضال المحتفى به في سبيل شعبه ووطنه، وعن بحوثه ودراسته الاقتصادية. فيما ألقى الرفيق أبو نادين كلمة لجنة العمل الفكري لمنظمات الخارج، أعقبه الرفيق فاضل بقراءة رسالة وردت من صديق المحتفى به الأستاذ لطفي حاتم.
وألقت السيدة جميلة الخليلي كلمة رابطة المرأة العراقية في السويد – فرع ستوكهولم، تلاها الرفيق محمد الكحط بقراءة رسالة وردت من مكتب إعلام الخارج، ثم تحدث د. عبد الحسين الأعرجي عن الرفيق (أبو سعد) كشيوعي ملتزم، ود. عقيل الناصري تحدث عن عطائه الفكري، واصفا إياه بالمثقف العضوي.
هذا وألقيت في الحفل كلمات من الاتحاد الديمقراطي للجمعيات العراقية في السويد، ورابطة الأنصار الديمقراطيين في ستوكهولم وشمال السويد، ومنتدى الحوار الثقافي العراقي في ستوكهولم، وجمعية بابيلون للثقافة والفنون. كما وردت برقيات تهنئة من عدد من المنظمات والاتحادات.
فيما قدمت للرفيق د. صالح ياسر هدايا وباقات ورد .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
جريدة "طريق الشعب" ص الاخيرة
الاربعاء 26/ 10/ 2016
محمد الكحط
( ماتع )



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google