شتيمة العراق و ...رفض العيش في الإقليم !!
شتيمة العراق و ...رفض العيش في الإقليم !!


بقلم: مهدي قاسم - 16-11-2016
شتيمة العراق و ...رفض العيش في الإقليم !!

من المؤسف أن نقرأ أو نسمع يوما بعد يوم العديد من كورد العراق يتهجمون على العراق ، و كأن العراق عدوهم اللدود و الأول الأخير ، دون أن نعلم ما هي مشكلة هؤلاء المتحاملين مع العراق ، في الوقت الذي أصبح إقليمهم مستقلا ببرلمانه و حكومته و جيشه و أمنه و حدوده ونفطه ، بل و حتى مع فيزته التي يتعين على العراقيين من غير الكورد الحصول عليها في حالة زيارتهم لعاصمة الإقليم أربيل في العراق !!..
بل يمكن القول إنه منذ سقوط النظام السابق فأن هذا الإقليم يتمتع باستقلاله الكامل برئاسة حاكمه المطلق مسعود البارازني ، كدولة مستقلة يوجد فيها عشرات قنصليات و التي هي بمثابة سفارات في واقع الأمر ، كما يزورها مسئولون كبار من بلدان آخرى بصفته ــ أي الإقليم ــ دولة مستقلة ، و أن كان لم يعلن ذلك رسميا ، فضلا عن شركات ووكلاء ومكاتب أجهزة مخابرات أجنبية و غير ذلك ..
هذا دون أن نعلم لماذا لم تحدث عملية إعلان أستقلال الإقليم بشكل رسمي ، سيما في السنوات القليلة الماضية حيث كانت الفرصة التاريخية سانحة ومناسبة ؟!..
سيما أن غلبية الشارع العراقي أخذت تميل إلى فكرة استقلال الإقليم وتأييدها ، بهدف الخلاص من وجع رأس طويل بلا معنى أو جدوى ..
ولكن في مقابل ذلك ، أي في غضون السنوات العشرةالماضية و حتى الآن أتضح بأن هذا الكيان هش ومتزعزع دون أن يمتلك مقومات دولة ، ليس فقط بسبب الفساد السياسي والمالي و الإداري الواسع و المنتشر ، و هيمنة الإقطاعيات السياسية و العشائرية فحسب ، إنما بسبب التنافس و الصراع بين الأطراف الكوردية ذاتها على السلطة و الهيمنةعلى مصادر المال و الثروة والنفوذ السياسي المتسلط .
بل و الأطرف من كل ذلك ، فإن عشرات الآف من كورد الإقليم المهاجرين ، لا يروقهم العيش في الإقليم ، ولا حتى التفكير في العودة إليه ، للعيش و الإقامة مجددا ، رغم تحقق حلمهم ، من حيث كونه قد بات مستقلا بالتمام و الكمال ، ولكنهم في نفس الوقت لازالوا يسبون العراق و يشتمونه ليلا ونهارا ، دون أن نعلم لماذا ؟ ، في الوقت الذي يلزمون الصمت إزاءالإعتدات التركية المتكررة و المتواصلة على مناطقهم في شمال العراق ..
فقد كتب لي أحد القراء المستائين من هذه المسبات والشتائم الدائمة و التهجمات الحاقدة على العراق و ضد العراق قائلا :
ــ عمي خلي يستقلون ويفكون الياخة منا ليريحونا من شتائمهم و أحقادهم و يستريحون .
فنحن أيضا ننضم إلى رغبة القارئ الكريم بدعوة " الأخوة " الكورد إلى إعلان استقلالهم رسميا ، متمنين لهم كل الموافقية و الازدهار !!..
ولكن بشرط عدم مسبة العراق ! ..



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google