لهذه الأسباب .. يجب إلغاء وزارة الخارجية العراقية
لهذه الأسباب .. يجب إلغاء وزارة الخارجية العراقية


بقلم: خضير طاهر - 22-11-2016
العراق شبح دولة صغيرة غير فاعلة على الصعيد الدولي ، وهو ليس بحاجة الى وزارة خارجية يصرف عليها كميات كبيرة من ملايين الدولارات بلا فائدة . فهذه الوزارة تمثل أحد مظاهر هدر المال العام والتعدي على قوت الشعب حيث توجد سفارات وموظفين بلا عمل يستنزفون ميزانية الدولة ، لذا يجب إلغائها وألحاقها بمكتب رئيس الوزراء .. اما كيف ؟


أقترح بغد إلغاء الوزارة .. الإبقاء على السفارات في الدول الكبرى وبعض الدول العربية بحيث مجموع السفارات يكون لايتجاوز العشرة فقط .. ويتم غلق السفارات المنتشرة في أنحاء العالم التي هي بدون عمل حقيقي يخدم البلد .

لاأدري ماهي فائدة فتح سفارات في الدول الأفريقية ، وأميركا اللاتينية ، والأسيوية ، وحتى الدول العربية ، فهذه السفارات مثل المقابر المهجورة بلا نشاط يفيد العراق ، ثم نحن لسنا دولة كبرى لديها مصالح في كل هذه الدول حتى نحتاج لكل هذه السفارات .

أعتقد علينا التواضع ومعرفة حجمنا البسيط في خارطة العالم .. اما المصالح التجارية والسياسية يمكن تمشيتها عن طريق الوزارات المختصة ، ومكتب رئيس الوزراء ، وإلغاء وزارة الخارجية سيوفر ملايين الدولارات سنويا لخزينة الدولة نحتاجها للصحة والتعليم والأمن وسائر الخدمات .



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google