كش لصحفيين سقطوا في كبوة دون نخوة !..
كش لصحفيين سقطوا في كبوة دون نخوة !..


بقلم: مهدي قاسم - 24-11-2016
بحسب الأخبار المتناقلة من قبل عدة وكالات أنباء و مواقع عديدة ، أضطر رئيس تحرير جريدة " الشرق الأوسط " غسان شربل إلى تقديم استقالته بعد انفجار قنبلة فضيحة الجريدة المدوية لتلفيقها كذبة " ولادات غير شرعية " في المسيرات المليونية لمراسيم وطقوس عاشوراء ، بهدف النيل من شرف الشيعة العراقيين ..
وقد سبقه إلى الإستقالة بعض صحفيي الجريدة المذكورة ، من عراقيين عاملين في مكتب الجريدة ــ بطبعتها العراقية ــ في بغداد ، بينما بقي كاتب خبرأو تقرير " ولادات غير شرعية " بقي فضائيا و مبنيا للمجهول حتى الآن !!.
ولكن المثير في الأمر إن هؤلاء الصحفيين جميعا ليسوا بسعوديين : فرئيس تحرير جريدة الشرق الأوسط غسان شربل لبناني الجنسية ، بينما العاملين الآخرين في مكتب الجريدة في بغداد ممن يزوّدون الجريدة بتقارير و أخبار عن العراق هم من عراقيي الجنسية أبا عن جد ..
أو هكذا ي#قال و الله أعلم !!..
ومع ذلك فأن كل ذلك لم يمنع هؤلاء الصحفيين غير السعوديين من التورط في ارتكاب أو ترتيب فرية ــ وضيعة أخلاقيا و مخجلة مهنيا ــ من أجل حفنة دراهم أو رزمة دولارات ، بغية ترويج و تسويق للسياسة السعودية ذات البعد الطائفي الحاقد والعدواني الشرس في العراق و باقي المنطقة العربية ..
الآن … و بعدما انكشفت أبعاد الفضيحة ، و بات من الصعب لملمة ذيولها الخارجة عن اللياقة و المهنية ، أو التستر عليها بشكل من الأشكال ، أو حتى تبريرها بحجج و ذرائع واهية على الأقل ، خاصة بعد نفي منظمة الصحة العالمية أن تكون لها أية علاقة بهذا الخبرالملفّق ، فسرعان ما جرت عملية " كش " لرئيس التحرير " بعدما سبقه صحفيان عراقيان إلى الاستقالة أثر محاولة الجريدة تحميلهما مغبة ذلك الأمر بكامله ..
و هكذا ، فقد أراد هؤلاء الصحفيين غير السعوديين أن يكونوا ملكيين أكثر من ملك ، أي سعوديين أكثر من السعوديين تحمسا و تفانيا في خدمة السياسةالسعودية الطائفية و العدائية في العراق ، فتساقطوا بكبوة حادة ما بعدها من نهضة أو نخوة ..
أنه مصير متوقع و منتظر لمرتزقة بائسين ، عندهم القلم موظف من أجل فلوس في كل الأحوال ، كما فرج مومس . مهيأ لكل قادم و صاحب مال وفير و مهووس !!.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google