انتصاراً لدماء الشهداء قانون حشد الإباء
انتصاراً لدماء الشهداء قانون حشد الإباء


بقلم: نور الدين الخليوي - 27-11-2016
بالتزامن مع انتصارات الابطال من ابناء العراق، ومع عظيم التضحيات التي يقدمها ابناءنا في جبهات القتال، وبالخصوص المتطوعين منهم الذين ليس لهم حقوق كأقرانهم من القوات الامنية، ومع كثرة اتهامهم بانهم خارجين عن القانون!! انبرى رجال العراق لتشريع قانون لهم، يكفل لهم كل الحقوق.

اثار قانون الحشد الشعبي الجدل الكبير منذ اطلاقه بين الطبقات السياسية، فقد بادر به السيد عبد الهادي الحكيم منذ شهر اب الماضي، وذلك بالمطالبة بعرضه على البرلمان للتصويت عليه، منذ ذلك الحين وابواق الفتنة تطبل ضد هذا القانون، الذي يكفل حقوق الشهداء من هذه الطبقة، وايضا تنظم عملهم، فكيف وهذا القانون سيعطي الامتيازات والحقوق لمن اذاق الدواعش الويلات والجمهم الحجر، وهذا مالا يرضي انصار الدواعش في السياسة.

ما ان حان يوم التصويت بدء من هو على هرم السلطة بالتنصل من القانون، محاولاً ترضيه الكل، لكن وبعد العلم بهذه النية من قبل عمار الحكيم، الذي يعد هو زعيم التحالف الوطني اليوم، بادر بالحضور بنفسه الى داخل قبة مجلس النواب، والاجتماع برؤساء الكتل الداعمة للقرار، وبعد كل هذا المخاض العسير وبعد سويعات، انبرى هو وجمع من النواب ليزف خبر انتصار البرلمان وللمرة الاول بتمرير قانون منصف لدماء الشهداء.

يأتي اليوم اقرار قانون الحشد الشعبي، بعد عودة لم شمل التحالف الوطني الذي يعد الداعم الاكبر لهذا المشروع، بالرغم ان المتطوعين هم ليسوا فقط شيعة بل هم من كل ابناء العراق، وخير شاهد ودليل على ذلك كتائب المسيح والسنة والايزيديين، لكن لم يكن هذا القانون ليمرر قبل هذا الوقت، فبوحدة كلمت اطراف التحالف وبقية المعتدلين، تمكن برلمان الشعب من تشريعهُ.

بوجود الحكيم وبقية المناصرين مرر القانون وبأغلبية الاصوات، وارسل لمن كان يطعن بأبناء العراق رسالة، مفادها انكم لن ولم تنالوا مرادكم بعد اليوم، بوحدة كلمتنا ونصرتنا للحق، فمبارك لمن ضحى من اجل العراق، ومبارك لمن لايزال على سواتر العز الى اليوم، فلقد اثبت هذا القانون حقا ان نواب وزعيم التحالف الوطني هم اوفياء للحشد الشعبي



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google