وقفة تأمل على رصيف الوطن ..
وقفة تأمل على رصيف الوطن ..


بقلم: مهدي قاسم - 29-11-2016
قبل استلام بوتين السلطة في روسيا ، طبعا ، عن طريق انتخابات ديمقراطية حرة ــ كانت روسيا محط سخرية و تهكم و هزء عند أوساط ثقافية و فنية و إعلامية في الغرب ، و لا سيما في أمريكا المعادية لكل بلد لا يدور في فلكها خاضعة و ذليلة و مطيعة خانعة ، غير أن مجيء بوتين إلى السلطة بشخصيته الحيوية البارزة و المثيرة للاهتمام محليا وعالميا ، إلى جانب اهتماماته المتنوعة ــ سيما في مجالي البيئة و الرياضة وعالم الحيوان ــ فأخذت الصورة النمطية عن روسيا تتغير ــ شيئا فشيئا ــ نحو أفضل و أحسن ، لتتحول هذه الصورة النمطية و المشوّهة ــ منذ أمد بعيد ــ من طابع سخرية و هزء إلى إعجاب عند تلك الأوساط المتهكمة سابقا ، حتى وصل الأمر عند بعض الممثلين و الفنانين الأمريكيين و الأوروبيين كالممثل الفرنسي جيرارد دوبريه و كذلك الممثل الأمريكي المعروف ستيفن سيغال *إلى التقدم بطلب للحصول على الجنسية الروسية .و كان من الطبيعي إن يتلقى طلبهم ذاك إستجابة سريعة من بوتين ــ بهدف رفع قيمة " سمعة " روسيا في العالم ، و أضحوا الآن مواطنين روس أيضا !...
كما كتبت بعض الصحف في هذا الصدد عن كون الممثلة الشهيرة السابقة بريجيت باردوا كانت قد عبرت عن نيتها المماثلة على هذا الصعيد ! ..
كما يمكن سماع تنويهات على شكل " تهديدات " بين حين و آخر من قبل بعض مواطني الاتحاد الأوروبي ، معبرين عن نيتهم بالهجرة إلى روسيا والعيش هناك و بشكل نهائي ، وذلك هربا من الحياة الاستهلاكية النمطية الفارغة روحيا ، والمكرسة ــ كليا ــ لكسب المال و عبادة السلع الاستهلاكية والتقنيات والأجهزة المتقدمة لحد الهوس ، أو ــ ربما ــ بسبب الفقر و قلة العناية الصحية ..
أما بيت القصيد في هذا المقال العتيد !! ، فكل ما في الأمر نود الإشارة إلى :
مدى أهمية الدور العظيم الذي من ممكن أن يقوم به رجل دولة حقيقي ومخلص لوطنه و شعبه ، من رفع شأن بلده وتعظيم أمره ونشر سمعته الحسنة و الطيبة و هيبته المجيدة في كل أنحاء العالم إعجابا و إقبالا ، مثلما فعل و يفعل بوتين أو أنجيلا مركل ــ بالرغم من اختلاف التوجه السياسي بين الطرفين ــ و بين ساسة خردوات عندنا في العراق و الذين يحطون من سمعة بلدهم إلى مستوى الحضيض ، والقضيض والعضيض ، مثلما فعل يفعل ساستنا المححاصصتيون المتنفذون في العراق ، من حيث جعل العراق في صدارة قوائم فساد و فقر و رداءة نوعية الحياة والعيش الكسيف في العالم إلى جانب كثرة القتل والخراب والدمار ..
فهذا هو الفارق الكبير بين رجل دولة مخلص ونزيه يعمل بصمت و بدون مزاعم عقائدية رنانة و طنانة و بين خراتيت و أشباه ساسة من لصوص تافهين و متلفعين بمسوح تقوى مزيفة مع ضجة إيمان ما هي سوى كذبة كبرى ..
هامش ذات صلة :

(بوتين يمنح الممثل ستيفن سيجال جواز سفر روسيا


2016-11-25 19:00:00 | (صوت العراق) - رويترز

منح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الممثل الأمريكي ستيفن سيجال جواز سفر روسيا وقال إنه يأمل أن يكون ذلك رمزا يظهر بدء تحسن العلاقات بين واشنطن وموسكو.

وفي حفل وقع فيه سيجال على جواز سفره الجديد أمام بوتين قال الرئيس الروسي "أود أن أهنئك وآمل أن يكون ذلك -رغم صغره- بادرة ومؤشرا على التطبيع التدريجي في العلاقات بين البلدين."



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google