البعثيون الصداميون ودورهم في خراب العراق
البعثيون الصداميون ودورهم في خراب العراق


بقلم: مالك حسن - 02-12-2016
البعثيون الصداميون ودورهم في خراب العراق
نشر الاعلامي العراقي سلام مسافر، قبل يومين على صفحته في الفيس بوك ، صورة تقرير باللغة الانجليزية صادر عن جهة تسمي نفسها هيئة العلاقات الدولية - العراق
Forigen Relations Bureau- Iraq
ولما رأيت تعليقات لبعض أصدقائي ، دفعني الفضول الصحفي إلى أن ابحث عن أصل التقرير والجهة التي اصدرته ..
حين كتبت اسم الجهة باللغة الانجليزية ظهر لي اسم مشابه في وزارة الخارجية الامريكية ، ولكن لم يكن اسم هذه الهيئة .. وبعد لأي وتعب للبحث عن التقرير في الموقع لم اعثر عليه ، فعدت إلى الاسم العربي للجهة التي اصدرت التقرير، فعثرت على منشورات هذه الهيئة لدى المواقع الداعشية ( مواقع جماعات أهل السنة ).
http://www.sunnti.com/vb/showthread.php?t=28628
ولم أعثر على الهيئة نفسها ، الا بعد بحث طويل وهذا هو رابطها
http://www.frbiu.com
تتصدرموقع هذه الهيئة صورة كبيرة للبعثي القذر صباح المختار ونشاطاته المعروفة . استغربت أن يفوت الامر على سلام مسافر فكتبت التعليق التالي في صفحته :
(من يقرأ اسم الهيئة التي اصدرت التقرير ( هيئة العلاقات الدولية - العراق ) يغتر بالاسم ، وهي في الحقيقة هيئة تابعة لحزب البعث الصدامي الذي كان وما يزال السبب الرئيسي لتدمير العراق من خلال السياسات الحمقاء التي انتهجها واوصل العراق إلى هذا الحضيض..)
فاجابني سلام :
(ابو كوران تحياتي
هذا تقرير أمريكي صدر بطلب من الكونغرس بعد تصاعد الانتقادات داخل الادارة بان الغزو لم يكن مبررا. وارادت وزارة الدفاع والاستخبارات ان تقنع المعترضين بان التدخل العسكري تم بطلب من النخبة العراقية . وجرى نشر القائمة وبينها أصدقاء ورفاق ربما يشعرون الان بأنهم ارتكبوا خطا بالتوقيع على برقية التأييد لبوش وكانوا وافقوا على التنسيق مع المخابرات الامريكية.
لا نريد فرض موقف على احد ومن يجد في نفسه الشجاعة فليقلها انه لم يكن يتوقع هذا الانهيار الماساوي الذي وصل اليه عراق التحاصص.
اما ان يكون بعثي او غير بعثي أعاد نشر القائمة فان ذلك لا يقلل من صدقيتها ومن حقيقتها. كما ان جريمة الاحتلال لا تعفي نظام صدام من جرائمه.
أمل ان يتخلص الأصدقاء من المقارنات العرجاء. وان لا ينسوا أصل البلاء الذي يعيشه اهلنا في الوطن ومصدره الاحتلال والتدخل الخارجي المصاحب للغزو.
اتفق مع اخي الدكتور جلال الزبيدي بان " ابو كلاش التعب بيها وأبو الجزمة يلعب بيها" كما يقول المثل العراقي او بهذا المعنى. ودمت ابو كوران الورد.
اذا كان اسمك بين القائمة فهذا حقك وخيارك.)
فاجبته :
(هل فعلا اسمي موجود ؟؟؟ لا تتحرش
Malik Hassan Ali
هل لك ان ترسل لي النسخة الاصلية واسم الجهة التي اصدرت التقرير .. لان البحث في غوغول لا يوصلني الا الى صفحات جماعات اهل السنة ..
Gilla · Svara · 21 tim

Malik Hassan Ali
لم اوقع في حياتي مع الاسماء الواردة في المنشور .. لم اقرا كل الاسماء بعد .. ولكن لم يحدث في حياتي أن وقعت مع تحسين الشيخلي او بحر العلوم . ساقرأالاسماء ثانية .. ويرجى ارسال التقرير الاصلي لكي ارى من هي هذه الجهة ..( وربما يطلع النا كم دولار من الشكوى عليها .ههههه )
وبعد ان قرأت الاسماء الموجودة في القائمة كتبت :
فعلا وجدت اسمي مع الاسماء. .. الامر الذي يدل على انها مزورة... وتم جمع اسماء من هنا وهناك كانت منشورة على النت مع مواضيع مختلفة .. لم اوقع في حياتي مع اسلاميين . كنت اكتب مقالات مطالبا بإسقاط النظام ولكني لم اوقع قط في حياتي مع بحر العلوم او صلاح الشيخلي .. هذا تزوير فاضح .
Gilla · Svara · 20 tim ·
Malik Hassan Ali
في الحقيقة مت من الضحك وانا اقرا الاسماء التي من المفروض اني وقعت معها .. صلاح الشيخلي وقاسم سرحان .. شنو ها الخرط .. اية جهة ( محترمة جدا ) اصدرت هذا الخرط ؟؟
Gilla · Svara · 21 tim

Malik Hassan Ali
ارجو أن ترسل لي الموقع الاصلي للجهة التي اصدرت هذا التقرير ..
Gilla · Svara · 21 tim · Har redigerats

Malik Hassan Ali
حسنا يا سلام مسافر . كتبت أن التقرير صادر عن الكونغرس الاميركي . ومنذ أن كتبت أن اسمي موجود وانا مشغول بالبحث عن مكتب العلاقات الخارجية .. واتضح لي الان انه ليس الا مكتب يقوده البعثي الحقير صباح المختار... وتزوير البعثيين واضح لا ريب فيه . وسياتيك الرد عن قريب انت واصدقاؤك البعثيين الذين تروج بضاعتهم الخسيسة على انها صادرة من جهات لها مصداقية .. واذا كانت مذمتي من البعثيين الصداميين الداعشيين القتلة فهي شهادة لي اعتز بها .. وان كان اسمي ورد عن طريق التزوير ..
فكتب سلام مسافر الرد التالي:
Gilla · Svara · 1 · 20 tim · Har redigerats
Salam Musafir
الى المتذاكين حول صدقية قائمة العار!!

تعرفون جيدا ان القائمة صحيحة وكنتم تفاخرون بها . ولن يجدي نفعا الشتم والقذف والالتفاف على الحقيقة وتوجيه الأنظار نحو البعثيين الذين يتحولون بفضلكم الى قوة جبارة قادرة على كل شيء. وبهذا تقدمون لهم اكبر خدمة دعائية مجانا.
من بجد في نفسه الشجاعة فليعترف بانه اخطا. ومن يصر على موقفه فهذا مِن حقه. ومن لا يريد الاعتراف بالحقيقة فلا يشغل وقت الآخرين بالبحث عن ذرائع لا جدوى منها.
الأسماء نشرتها الادارة الامريكية قبل الغزو ولم يعترض عليها الموقعون. ولن يغير من واقعيتها ان البعثيين يعيدون نشرها. فالوطنية العراقية اكبر من حزب جائر او عميل.
نعيد نشر الأسماء كي يعرف اهلنا في العراق ممن يراد لهم ان يغيبوا عن الوعي عن طريق الهزات والصدمات المتلاحقة . بان أصل البلاء هو الاحتلال وتداعياته. وان لا ينسى الضحايا والمعوقون ومن فقدوا ممتلكاتهم واهلهم؛ المطالبة بحقوقهم .
لم تأت جيوش بوش لتخليص العراق من صدام بل للقضاء على دولة مفصلية في الشرق الأوسط.
لا تتعبوا انفسكم أنتم ممن وردت أسماؤكم في الوثيقة في البحث عن عدو وهمي. ولن تجدي نفعا الاتهامات الرخيصة التي لا تستحق الرد . الأسماء الواردة صحيحة مئة في المئة. والموقعون يعرفون ذلك كما حدقة العين!
انصحكم بالصمت او الاعتراف بالخطأ. ودمتم
فكتبت له :

Malik Hassan Ali
انتظرسياتيك رد ي بشكل مفصل..... وليس من خلال نتف الكلام ..واتحداك ان تنشر الوثيقة التي تقول ان الادارة الامريكية نشرتها قبل الغزو واننا كنا نفاخر بها ، لان مثل هذا الشيء غير موجود الا في مخيلة البعثيين السفلة
Gilla · Svara · 15 tim · Har redigerats

Malik Hassan Ali
سترى كيف يكون صمتي يا من تتذاكى بنشر دعاية بعثية على انها صادرة عن الكونغرس الامريكي
وها أنا ارد على سلام مسافر الذي اقترب من البعث السوري في بداية الثمانينات من خلال صحيفة الانباء الكويتية ( على ما اذكر ) والتي كانت قريبة من السوريين ، ثم انتقل الى خدمة رفعت الاسد من خلال مجلة ( حراس الوطن ) كما اتذكر ، وانتهى به المطاف إلى احضان المخابرات العراقية من خلال العلاقة التي اقامها مع غافل صلفيج العزاوي الذي صار سفيرا للعراق في موسكو ، وهو من اقارب صدام حسين ( ابن خالته أو عمته ) ولم يغادر هذه الاحضان لحد ألان ، وليس هناك أدل من البرامج التي يتحجث فيها عن العراق وليس خافيا فيها النفس البعثي الصدامي ، ونشر هذه الوثيقة التي يروجها حزب البعث الصدامي والدواعش ، ويؤكد على انها وثيقة أمريكية وهو يعرف حق المعرفة ، انها صادرة مزورة وصادرة من جهة بعثية ، ووصلت اليه من خلال التعليمات البعثية لنشرها .. اما لماذا نشر هذه ( الوثيقة ) الان فهو يبرر ذلك كالاتي :
(ولن يغير من واقعيتها ان البعثيين يعيدون نشرها. فالوطنية العراقية اكبر من حزب جائر او عميل.
نعيد نشر الأسماء كي يعرف اهلنا في العراق ممن يراد لهم ان يغيبوا عن الوعي عن طريق الهزات والصدمات المتلاحقة . وقد علق صديق لي على الموضوع قائلا :(( ان البعثيين يقومون حاليا باقامة تحالف عجيب غريب ، وياملون ان ترامب سيقوم بتغيير الوضع في العراق ، ونشروا هذه الاسماء كي يروا رد الفعل من اصحاب القائمة وهل سيبسقونهم الى ترامب أم انهم احق بذلك))) .
المهم أن سلام مسافر ، الصحفي الحاذق مصر كما نرى اعلاه ان التقرير امريكي ، واستغرب كيف فاته التزوير فيها وهو أمر يسهل عليه اكتشافه) ولكن تنفيذ الاوامر واجب عليه ، وان ادى ذلك إلى فضح علاقته بهذه اللجنة من خلال الاصرار على (الوطنية العراقية ). ولا يهم ان البعث يروجها ..
هنا فقد سلام مسافر مصداقيته الصحفية من خلال عدة تأكيدات له :
- ان القائمة صحيحة وكنتم تفاخرون بها. اي انه نشرها عن سابق اصرار وترصد ، ويرمي منها إلى الاساء ة إلى كل من عارض نظام صدام حسين .
- سكوته عن التزوير الواضح الذي قام ويقوم به البعثيون من خلال وضع اسم للهيئة باللغة الانجليزية مشابه لاسم هيئات دولية ، واستغرب ان الامر ( عبر ) على نباهة سلامة مسافر الصحفية ...
اتحداه مرة اخرى ، ان يقدم دليلا على صحة القائمة وتفاخر احد بها .
نعم نحن نفتخر أننا كنا نعري نظام صدام حسين ، وهو المسؤول الاول والوحيد عن موت اكثر من مليوني عراقي في حروبه العبثية ألتي قام بها . هؤلاء الضحايا ينساهم البعثيون واذنابهم حتى الان، ولا يتطرقون اليهم حتى ولو تلميحا علما ان صدام اعترف مرات عديدة بشكل غير مباشر انه المسبب الاول لهذه المأسي ( مرة دول الخليج قشمروني ووزوني على ايران .. ومرة السفيرة الامريكية لمحت لي انهم ما عدهم مانع من غزو الكويت لان انتو عرب والمسالة بيناتكم ) ... سلام مسافر يتهم العالم بتدمير العراق وينسى مسؤولية صدام حسين ( لغرض في نفس يعقوب ) ..
ربما، تفهم القوميون العرب حربه مع ايران المجوسية التي مات فيها وتعوق أكثر من مليون عراقي ، و أدت إلى انهيار اقتصاد البلد الذي كان يملك احتياطيا يزيد عن ثلاثين مليار دولار وصار بعد انتهاء الحرب يئن تحت طائلة الديون التي وصلت إلى ارقام فلكية، عدة مئات من مليارات الدولارات ، هنت نفط العراق إلى عشرات السنين مع الدائنين والمتضررين من سياسات النظام . وبسبب هذه الديون التي يتحمل لوحده والبعثيين مسؤوليتها ، اقدم رأس النظام على جريمة أكبر وهي غزو( اخوانه في العروبة ) وتمزيق وحدة الصف العربي. ورغم المناشدات العربية والدولية المطالبة بسحب الجيش العراقي من الكويت ، أستمر ( سيف العرب ) في سياسته التدميرية التي انتهت بانتفاضة الجيش والشعب العراقي ضده في 14 محافظة ، ولكنه استطاع القضاء عليها بعد توقيعه اتفاقية الذل مع الامريكان في خيمة صفوان .
فهل من حقنا أن نسأل البعثيين ومن يروج لهم : من دمر الجيش العراقي واقتصاد العراق ؟؟؟ الامريكان ام انتم بسياستكم الحمقاء.
لقد واصلتم نهجكم الاجرامي حتى بعد سقوط نظام الطاغية .
لم تسفر الحرب الثانية مع المجتمع الدولي سوى عن عدة مئات من القتلى، وهروب افراد الجيش العراقي إلى بيوتهم بشكل ذليل، بعد القاء اسلحتهم وتركها ، وخاصة قوات الحرس الجمهوري التي هربت كالفئران المذعورة ( وهو أمر عاد اليه الجيش العراقي في احتلال الموصل وهروب 30 الف جندي امام 300 داعشي) ..
وهنا قد يكون من المفيد ان نعرض عليكم مرة اخرى الافلام والصور المتوفرة عن ضباط صدام حسين وهم يهربون عرايا ( ربي كما خلقتني) امام اعدائهم ... هذه حقائق يتهرب من ذكرها البعثيون واذنابهم ..
الحديث في هذا المجال يطول... ويحتاج كشف جرائم صدام حسين ضد العراق والعراقيين والجيش العراقي واطفال العراق واقتصاد العراق الى مجلدات كثيرة ...
واستغرب ان يتحدث البعثيون عن الكرامة والعزة المفقودة الان في العراق، ترى الا تتذكرون الاهانات التي كانت توجهها فرق التفتيش الدولية وهي تبحث عن الاسلحة الكيماوية بين الملابس الداخلية لزوجة صدام وبناته وزوجات المسؤولين الكبار .. هل كان ذلك من العزة والكرامة ؟
الغريب ان سلام مسافر بعد كل هذا الهوان ينسى تشبث البعث وصدام بالسلطة ، ويدلي برأي ساذج لا يليق به كصحفي حين يكتب : (كان بامكانهم اسقاطه بدون غزو لو انهم فعلوا القرار الدولي باجراء انتخابات تحت اشراف مباشر من الامم المتحدة . لكنهم تقصدوا تدمير العراق) هل هناك سذاجة اكبر هذه السذاجة ؟؟؟؟؟؟
كما قلت لم يدمر العراق الا البعثيين السفلة , وقد استمروا في سياستهم التدميرية هذه بعد سقوط حكمهم .
فبدل الكثير منهم الزيتوني باللحية والجبة والعمامة ، وتوجه القسم الاكثر أجراما من بينهم ألى عمليات القتل والتفجيرات اليومية التي راح ضحيتها عشرات الالاف من العراقيين ، و تحالفوا مع القاعدة والزرقاوي ، وقتلوا المئات والالاف من ابناء المحافظات ( البيضاء ) لانهم لم يوافقوا على سلوكهم الاجرامي ، وكانت قمة نذالة البعثيين هي خلق داعش وادخال الاف القتلة الاسلاميين من شتى بقاع العالم إلى العراق ومع ذلك يتشدقون بالغيرة على ارض الوطن .،
لا أحد يمكنه أن يجادل حقيقة ان معظم قيادات داعش هي قيادات بعثية وضباط من اجهزة صدام . أن من ينكر جرائم داعش الوحشية انسان يستحق كل الاحتقار ، ولا يمت لارض العراق بصلة ، ولا اظن احدا منكم قد سمع بعثيا يدين داعش ...
أنا لا اشاهد برنامج سلام مسافر على قناة روسيا اليوم ، ولكن الكثير من الاصدقاء يؤكدون انه ليس من الصعب رؤية التوجهات الداعشية والبعثية والطائفية في برنامجه ..
نعم أنا افخر اني كتبت عدة مقالات طالبت فيها المجتمع الدولي بوضع نظام صدام حسين تحت الوصاية لانه فاقد للاهلية وضرر وجوده اكثر من اي ضرر أخر. ولكني لم اوقع قط مثل هذا الطلب إلى الكونغرس الامريكي



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google