العشائر السنية في الانبار كمان وكمان
العشائر السنية في الانبار كمان وكمان


بقلم: سارة يوسف - 04-01-2017
تحت الشعار الذي سيردد كثيرا غدا وبعد غد ((لا النظام السياسي المتسلط على رقاب العراقيين يستوعب الدرس ولا العشائر السنية في الانبار تتوب)). نبقى على هذا الوضع لعشرات السنوات المقبلة و الخاسر الوحيد هو المواطن العراقي البسيط من كل الطوائف ..

في ديسمبر الماضي كنت قد قرأت لمصدر امريكي ان السعودية اغدقت الاموال للعشائر السنية في الانبار لمقاتلة الحشد الشعبي والحكومة واشعال حرب اهلية جديدة بعد القضاء على داعش . لم يشغل انتباهي بل وانتباه العراقيين مثل هذا الخبر رغم اننا ندفع الثمن... امس كتبت جريدة القدس العربي المملوكة لقطر احدى اضلاع مثلث الشر الارهابي ..خبرا استوقفني هذه المرة كثيرا حتى ان النوم فارقني الليلة الماضية وانا اشاهد المنظر يعاد للمرة العشرين على التوالي ... مجاهدون اومقاومة شريفة ضد احتلال امريكي و الضحايا هم مئات الالف من العراقييين في المرة الاولى ثم قاعدة.. وصفويين .. والضحايا ايضا مئات الالف من الفقراء والابرياء من العراقيين ثانية .. ثم داعش والصفويون يعودون وبقوة والنتيجة مثل ماسبق واكثر دمار وخراب وموت ..

السعودية الان تشتري ذمم عشائر سنية من الانبار لمواجهة الحشد الشعبي واشعال الحرب الاهلية والضحايا في قادم الايام انتم تعرفون من اين .. لم تتحرك الحكومة العراقية لحد الان لقبر الحرب القادمة منذ البدء.. ودعوني اولا اقدم اعتذاري امامكم لشخص السيد العبادي على مقالاتي السابقة ضده .. الذي اظهر حنكة ورصانة كرئيس وزراء للعراق بل اظهر وطنية عظيمة وهو الذي يحارب بمفرده الان الاف المافيات والمنظمات الاجرامية ومخابرات دولية وبرلمان فاسد سارق واغلب من فيه مجرمون .. واحزاب وكتل ملطخة ايديها بالدماء والابادة للشعب العراقي منذ توليهم السلطة عام الفين وثلاثة عشر .. ابواق الاسلام السياسي الحاكم تتخطى جرائم الطاغية صدام واقولها كما قالها العظيم مظفر النواب ولا استثني منكم احدا ... المشكلة ان لكل واحد من هؤلاء المتخلفين من سياسي الصدفة دولته الخاصة به .. مثلا ان للنجيفين دولة عراقية هي غير دولة المالكي وللحكيم والذي اثبت انه بعيد كل البعد عن الحكمة دولته ايضا المختلفة المتخلفة ... ودولة الجعفري الكونفشوسية السفسطائية هي غير دولة قرصان البر المطلك

اما دولة الجاهل الاهبل مقتدى الصدر ( كلمة واحدة في حياته صدق فيها عندما قال لاتباعه جهلة جهلة جهلة ) هي غير دولة سليم الجبوري والدهلكي والسامرائي والعاني البعثية الارهابية .. وهي غير الدولة الشمالية الكردية المعادية جدا والخنجر المسموم في راس العراق .. والعجب كل العجب ان جميع هذه الدول العراقية تصرخ ليل نهار لوحدته وتتغنى وتبكي وترفض التقسيم والاقلمة .. واغلبهم لديهم جيوش واعلام وربما دساتير ..

نعود للموضوع الرئيسي نرجو من العبادي الهادئ ان يتصرف بحكمة وان يطلب المعونة من امريكا للوقف ضد خيار السعودية باشعال الحرب الاهلية القادمة في العراق كما نطلب من العبادي ايضا الاجتماع مع القادة السعوديون وطمئنتهم بخصوص فصائل الحشد الشعبي.. كما ان على الحكومة واجب العمل على تقوية الجيش وسلطةالدولة واضعاف المليشيات الموالية لايران تحديدا .. ايران مثل السعودية لديها رغبة قوية باشعال الحروب الاهلية وهي تتمتع بالسلام .. اخيرا الحرب القادمة اتية لا محالة اذا لم نوقفها الان .. تحية لشهداء العراق بكل اصنافهم مدنيون وعسكروين وكل تفصيلاتهم الاخرى .. نتمنى ان نصحى الصبح ولا نجد ايران والسعودية بجورنا ...

سارة يوسف



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google