مسؤول في الوزارة: صياغات كارثية في قانون هيئة الاعلام والاتصالات
مسؤول في الوزارة: صياغات كارثية في قانون هيئة الاعلام والاتصالات


بقلم: د. يعرب المياحي - 08-01-2017
شركات الهواتف النقالة أنفقت عليها الحكومة العراقية لكن يديرها القطاع الخاص ورؤوس أموال خارجية بطريقة مريبة تواطأ معها حزب الدعوة


قرأت وأنا في لندن، على الموقع الالكتروني، لجريدة عراقية محلية، تصدر في بغداد، أن شخصية مسؤولة، في وزارة الاتصالات، ألقت محاضرة، في إحدى منظمات المجتمع المدني، بشأن ضرورة فض الإشتباك بين وزارته وهيئة الاعلام والاتصالات، التي همشت الحكومة ومجلس الوزراء وليس وزارة الاتصالات فقط، بحكم سطوة صفاء الدين ربيع.. رئيس الهيئة.. تلك السطوة متأتية من جبروت حزب الدعوة، الذي طرح نفسه.. عنوة.. كبديل عن حزب البعث، الذي إنحل يوم الاربعاء 9 نيسان 20003، بدخول الجيش الامريكي وهروب أمين عام القيادتين القومية والقطرية.. صدام حسين، ولخلو زمام الشأن، تولى الدعوة سد الشاغر الذي خلفه البعث، مطلقا يد ربيع وأشباه الرجال من مثله، يهمشون الدولة ويعيثون فسادا، بالأموال العامة في سبيل مصالح شخصية، له ولبطانته في مجلس أمناء الهيئة وأعضاء حزب الدعوة الذين ملأوا أرصدتهم من "الاتصالات والاعلام".


مجاملة

لا تعلم تلك الشخصية المسؤولة في الوزارة، أن مجلسي النواب والوزراء، لو خيروا بين وزارة الاتصالات وهيئة الاعلام والاتصالات، سيختارون الهيئة، مجاملة لحزب الدعوة، تحت هاجس "شيلني وأشيلك" لأن صفاء الدين ربيع، يمسك بحزب الدعوة من... لحيته!

وقد لحظ ان تنازع الصلاحيات يحسم، لترسيخ الهيئة وتهميش الوزارة، من قبل المجلسين، من خلال ما أسماه: "صياغات كارثية، في نسيج جمل وكلمات القانون المقدم من الهيئة الى مجلس النواب كي يقره، وأقره رافعا إياه الى مجلس الوزراء؛ ليصادق عليه.. وصادق". ما يدل على خيارين.. أحلاهما مر، أما المجلسان متواطئان مع فساد ربيع وجماعته، او أن المجلسين لا يفقهان شيئا في إدارة الدولة، ويجب أن يستقيلا!


إنقسام

أكد المحاضر، أنه تابع عمل الهيئة؛ من منطلق "إعرف عدوك" فوجد شركات الهواتف النقالة، أنفقت عليها الحكومة العراقية، لكن يديرها القطاع الخاص ورؤوس أموال خارجية، بطريقة مريبة!

رفع أوجه الريبة.. وفق ما ورد في محاضرته.. الى الجهات المسؤوله؛ فـ "طيظته" كما يقول العرب القدامى.. أي "طيزته" باللفظ المصري المعاصر.

طيب، كيف وصل مسؤول في وزارة، الى الشعور بأن هيئة حكومية نظيرة.. تنسخ عمل وزارته؛ فإتخذ منها عدوا.. أية دولة وأية حكومة، تلك التي تنقسم على نفسها من داخل التشكيلتين النيابية والوزارية!؟

المشكلة تكمن في ان حزب البعث، في قمة طغيانه، لم يتدخل في مشاريع الدولة؛ إذ أننا طوال 35 عاما، من حكم البعث لم نسمع عن ضغط القيادة القطرية او القومية للبعث، على وزارة ما؛ لإحالة مشروع معين نحو أية شركة من أعضائه أو أتباعه.. يعني حزب الدعوة "سوة اللي ما مسويه البعث، وفاقه جبروتا ونهبا وسلبا و... فسادا".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google