هل يظن الشيعة ان السعودية ستسكت عن النفوذ الإيراني ؟
هل يظن الشيعة ان السعودية ستسكت عن النفوذ الإيراني ؟


بقلم: خضير طاهر - 14-01-2017
مساكين شيعة العراق يحيط بهم الخطر من كل جانب وهم يعيشون من دون قيادة شريفة تدافع عن مصالحهم وتبعدهم عن هذا الخطر ... ما أتعس الشيعة اليوم بعد ان خسروا فرصة العمر الكبرى في الحصول على صداقة وحماية الولايات المتحدة الأميركية لهم !

في غمرة نشوة السرقات والمناصب التي يتنعم بها الساسة الشيعة .. وفي ظل بساطة وجهل عموم الجماهير الشيعية .. يبدو الجميع يتجاهل أو ينسى السؤال الكبير والخطير : هل ستسكت السعودية عن النفوذ الإيراني في العراق ووجود الميليشيات قرب حدودها ؟

الجواب المنطقي هو ان دولة بحجم السعودية بما تمتلكه من قوة إقتصادية هائلة ، وعلاقات مؤثرة مع الدول الإسلامية وكذلك الكبرى .. دول بهذا الحجم لايمكن ان تسكت على التغلغل الإيراني والميليشيات الشيعية في العراق .. فالصراعات السعودي الإيراني في اليمن وسوريا ولبنان يبدو بسيطا قياسا الى الصراع القادم في العراق المجاور لأغلى منطقة نفطية سعودية .

فالصراع على النفوذ سوف يجعل السعودية لن تسمح بسيطرة إيران على العراق والتحكم بالقسم الغربي الخاص بالسنة مثلما هو المخطط الحالي حيث توجد مؤشرات على رفض منح السنة حق نظام الحكم الفيدرالي كي تستطيع إيران ربط العراق بسوريا ولبنان وإستكمال محور الهلال الشيعي .

والأمر المتوقع في هذه الحالة هو ستتحرك السعودية بعد الإنتهاء من حربها في اليمن ، وكذلك بعد هزيمة داعش في العراق إذ ستنتظر نهاية داعش حتى لاتبدو تحركاته كأنها مساندة للإرهاب .. وعندها ستقوم السعودية بضخ الأموال والأسلحة على سنة العراق ، وتبدأ حرب إستنزاف لشيعة العراق وميليشياتهم وللوجود الإيراني ، وستكون هذه المرة دوافع الحرب لدى السنة بحجة الدفاع عن الوطن ضد الإحتلال الإيراني ، وسيجد هذا الشعار البراق القبول والجاذبية لدى الكثير منهم .

وسيظل شيعة العراق بين نارين : بين خيانة ساستهم .. وجهل ولامبالاة قواعدهم الجماهيرية بمصير ومستقبل الطائفة .. وعدم إدراك انهم أقلية صغيرة جدا وسط محيط سني كبير يعاديهم ويريد إبادتهم ، ومما زاد في خطورة الأمر ان غباء وعمالة الساسة الشيعة ساهم في إستفزاز السنة في المنطقة حينما إرتموا بشكل مفضوح في أحضان إيران وسلموا العراق وثرواته لها .

من المؤسف جدا ستكون الأيام المقبلة صعبة ودامية على الشيعة في ظل تلاعب إيران بمصيرهم ، ووجود إرادة سعودية على التصدي للنفوذ الإيراني في المنطقة ، وإستمرار غباء الشيعة القاتل الذي ضيع فرصة الحصول على حماية أميركا !



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google