(حذاري يا شيعة من دعوة الجبوري) (لاقاليم المحافظات "تثبيت حدود صدام") بدل (الاقاليم الثلاث)
(حذاري يا شيعة من دعوة الجبوري) (لاقاليم المحافظات "تثبيت حدود صدام") بدل (الاقاليم الثلاث)


بقلم: سجاد تقي كاظم - 15-01-2017
بسم الله الرحمن الرحيم

ما طرحه سليم الجبوري من (اقاليم المحافظات حصرا).. رافضا الاقاليم الثلاث.. ضمن ما يسمى (حوار بغداد).. ياتي وراها مكر.. نكتشفه بطرح هذا السؤال (لماذا يدعون السنة العرب اليوم لاقاليم المحافظات وليس اقاليم المكونات او الاقاليم الثلاث).. اي لماذا (لا يطالب السنة اليوم باقليم سني عربي بالمثلث الغربي.. بما يطرحونه ببدعة المحافظات السنية الست؟؟؟)؟؟ للاجابة على ذلك:



1. لا يوجد اي محافظة سنية مغلقة سنيا للسنة العرب.. الا الانبار والتي هي نفسها ايضا يثار خلاف على حدودها التي رسمها صدام وخصوصا على بادية (النخيب).. التي سلخت من كربلاء الشيعية.. خلال حكم البعث.. (بالمقابل الشيعة العرب وحدة ديمغرافيا من الفاو لسامراء مع بادية كربلاء النخيب وديالى.. حيث غالبية السكان من الشيعة .. (فاقاليم المحافظات سوف تمزق الشيعة لاقاليم مشتتة.. ام اقليم وسط وجنوب فسوف يوحد الشيعة رغم كل خلافاتهم).. وهذا ما يرعب اعداء الشيعة..



2. (حدود الدم.. او الحدود التي ترسم بالدم).. هذا يجعل السنة العرب .. يدركون بان وجود المتطوعين الشيعة الكفائيين.. الذين يتواجدون بديالى و بادية النخيب وتلعفر وغيرها.. لا يمكن اخراجهم بعد هزيمة داعش.. الا بمكر سياسي.. يتمثل (باقاليم المحافظات) فيتم اخراج هؤلاء.. لتذهب دماء الشيعة هباءا منثورا.. لصالح (اقاليم المحافظات السنية التي تثبت حدود رسمها الطاغية صدام). بمعنى (اقاليم المحافظات سوف تثبت تقزيم المحافظات الشيعية لصالح المحافظات التي المحسوبة سنيا)..





3. الموصل وصلاح الدين..في كلاهما.. الاطياف الغير السنية تزيد عن ثلث السكان في كل منهما.. لذلك اي استفتاء لضم محافظة نينوى او محافظة صلاح الدين للاقليم السني سوف تواجه الرفض من قبل المسيحيين واليزيديين والشيعة التركمان والشبك و الشيعة العرب والاكراد.



4. الخلاف على حدود المحافظات التي يحسبها السنة سنية وهي غير ذلك.. مثار عليها ازمة حدود المحافظات اي (تطبيع الحدود).. فصلاح الدين محافظة مستحدثة بالسبعينات لاسباب طائفية .. قزمت من خلالها بغداد بعد سلخ سامراء وبلد والدجيل عنها وضمت لصلاح الدين.. وكذلك سلخت طوز خرماتوا من كركوك وضمت لصلاح الدين ايضا.. وكذلك الانبار تثار خلافات على بادية كربلاء النخيب التي سلخت من كربلاء الشيعية و ضمت للانبار السنية لاسباب طائفية ضمن استراتيجية طائفية (توسيع المحافظات السنية جغرافيا لمواجهة الاكثرية الشيعية ديمغرافيا).



5. بدعة المحافظات السنية الست.. في الحقيقة هي بدعة واكذوبة.. والتي يدعون فيها ان (بغداد وكركوك وصلاح الدين والانبار ونينوى وديالى) هي محافظات سنية؟؟ في وقت لا يوجد اي محافظة سنية مغلقة الا الانبار.. فبغداد اكثرية شيعية.. وديالى اكثرية شيعية كوردية.. وكركوك اكثرية تركمانية وكوردية وشيعية.. وبادية النخيب تعود اصلا لكربلاء ... وصلاح الدين محافظة مستحدثة غير شرعية.. شمالها اكثرية كوردية وشيعية وتركمانية.. وجنوبها اكثرية شيعية.. ونينوى اكثر من ثلث سكانها من المسيحيين واليزيديين والشيعة التركمان و الشبك ..



بل ان نينوى ايضا محافظة غير مشروعة.. يجب تقسيمها لمحافظات تتناسب مع سكانها كمحافظة تلعفر و محافظة سهل نينوى ومحافظة سنجار.. لمنع حصول اي ابادات جماعية مستقبلا على يد المحيط العربي السني الطائفي الدموي.



هذا بعض من فيض.. فعلى الشيعة العرب ان يدركون مخاطر ما يرسم ضدهم .. و يمرر عبر شيعة ماما طهران بالحكم بالمنطقة الخضراء..



وليحذر الشيعة بمنطقة العراق من اي صفقة تمرر بالمنطقة.. سوف يتم التنازل فيها عن حقوق الشيعة العرب .. لصالح ايران ومصالحها القومية.. تذكرنا بانتفاضة اذار عام 1991 .. حيث قمعت الانتفاضة الشيعية بوحشية من قبل نظام البعث وصدام السني.. ولم نجد اي تحرك للجيش الايراني او اي مليشيات تابعة لها بالعراق لنصرة الشيعة وانتفاضتهم.. مثلما تفعل اليوم ايران بارسال جلاوزتها ومليشياتها لسوريا لدعم نظام بشار الاسد.. ونجد ايران ولاية فقيه تقيم علاقات مع صدام بعد مجزرة اذار عام 1991.. وتقوم بتبادل اقتصادي معه بل وتساهم بتهريب النفط لصالح صدام بما يعرف بكابونات النفط عبر ايران نفسها.



فاذا السنة العرب اليوم يريدون اقاليم المحافظات لهم.. قبلها يجب ان يتم تطبيع حدود المحافظات والتطبيع الديمغرافي للمناطق التي تلاعب بها ديمغرافيا بزمن المقبور صدام كطوق بغداد وديالى وغيرها.. واعادة بادية النخيب لكربلاء.. وسامراء وبلد و الدجيل لبغداد.. وهذا بعض من فيض.



ونبين بان ما حصل بحوار بغداد شبيه بما حصل بخيمة صفين.. حيث صعد اولا (ابو موسى الاشعري) حيدر العبادي ليخلع طائفته باسم المركزية.. بالمقابل صعد عمرو بن العاص المتمثل بسليم الجبوري ليثبت طائفته ويدعو لاقاليم المحافظات بكل مكر.. ويطالب باعادة اعمار المدن والمناطق التي نزح منها السنة العرب.. واعادة ما يسمى النازحين.. من اموال الشيعة ونفطهم بالمحصلة.

.....................



اول من دعونا (لتوازن الرعب الطائفي) بعد عام 2003.. واول من دعونا (لحدود الدم)



علما قبل سنوات وبعد عام 2003 اكدنا بمقالاتنا بان الحق يؤخذ ولا يعطى.. والحق يؤخذ بالدماء.. ونحن اول من اطلق مصطلح (توازن الرعب الطائفي) في مرحلة ما بعد اسقاط الطاغية صدام.. بعنوان (جيش مهدي توازن رعب مع السنة ولكن ليس ضمانة لمستقبل شيعة منطقة العراق)..



وكذلك تأكيدا لمطالبنا بتطبيع حدود المحافظات والتطبيع الديمغرافي ايضا.. .. المهم (حدود الدم).. اشرنا لها بمقالات كثيرة.. بعد عام 2003.. ومنها مقالتنا التي نشرت بتاريخ (27/8/2013).. واكدنا بما نصه:



((.. (دماء تذهب هباء.. بدون اي هدف وقضية).. فخير للشيعة لو سقط هؤلاء الشهداء من اجل قضية اقليمهم.. من ان تسقط هباءا منثورا.... فاي ماساة ان يضن الشيعة انهم (مستطرقين ببغداد)؟؟ ولا كانهم اكثرية فيها.. ولا كأنهم هم سكان بغداد وهويتها والمقيمين بها منذ القدم.. واي سذاجة ان يضن الشيعة (بان الحق يعطى ولا يؤخذ) منتظرين من اعداءهم ومنافسيهم ان (يعطوهم حقوقهم).. فالا يستيقظ الشيعة ويعلمون (بان الحق يؤخذ ولا يعطى).. وما مات حق وراءه مطالب)).

................................

واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة العراق).... بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

http://www.sotaliraq.com/articlesiraq.php?id=3474



سجاد تقي كاظم



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google