ـ(20) نقطة قضية (شيعة العراق).. (تاسيس كيان للوسط والجنوب) (واسترجاع الاراضي والتطبيع)
ـ(20) نقطة قضية (شيعة العراق).. (تاسيس كيان للوسط والجنوب) (واسترجاع الاراضي والتطبيع)


بقلم: سجاد تقي كاظم - 15-01-2017
بسم الله الرحمن الرحيم

قضية شيعة منطقة العراق بعشرون نقطة، تعكس المطاليب الشرعية للشارع الشيعي العراقي نابعة من حقائق تراكمية لما عاناه شيعة العراق عبر مئات السنين ولحد الان، وتلبي بنقاطها طموحاتهم ، و تبني اساسا وستارا لحماية شيعة العراق من العداء الاقليمي والجوار، وتضمن مستقبل اجيالهم وحمايتهم من الضياع وهدر الكرامة والتشرد واللجوء والابادة والعذاب وهتك الاعراض من قبل اعدائهم.

فمشروع شيعة منطقة العراق كقضية للشيعة العراقيين بنقاطها 20 تأتي لتوحيد شيعة العراق جغرافيا وديمغرافيا واداريا وسياسيا وهي:


1. وحدة الكيان الشيعي العراقي الفيدرالي من الفاو الى شمال بغداد ورفض أي طروحات لتقسيم الكيان الشيعي العراقي الى إقليمين كما يطرح بعض المشبوهين (اقليم الجنوب وأقليم الفرات الاوسط) لان ذلك يعني تفتيت شيعة العراق وكيانهم مما يضعفهم امام تحديات واطماع دول الجوار والمحيط الاقليمي وفي مواجهة الطائفيين السنة والبعثيين والتكفيريين والمحيط السني المعادي لشيعة العراق.

2. تأسيس قوات الدفاع المسلحة عن شيعة العراق للدفاع عن الشيعة العراقيين وعن كيانهم الموحدة وتوحيد القوى الشيعية العراقية المسلحة بمؤسسة واحده لتوحد اهدافها من اجل مواجهة سياسات التوطين المعادية ومحاربة الطائفيين السنة والتكفيريين والبعثيين ومواجهة نفوذ دول الجوار والمحيط الإقليمي، ولتكون لهم قضية يتوحدون عليها كشيعة عراقيين.


3. يجب المطالبة بتطبيع الحدود الادارية التي تم التلاعب بها في زمن البعث وصدام ، ويجب ارجاع اراضي شيعة العراق التي سلخت من ولاياتهم في زمن الانظمة السابقة وحاليا والتي ضمت الى الوحدات الادارية للسنة العرب العراقيين كبادية كربلاء مثلا التي كانت تزيد مساحتها عن الانبار ، قامت الحكومات والانظمة الطائفية منذ تاسيس الدولة العراقية وخلال حكم البعث وصدام، بسلخ عشرات الالاف من مساحتها وضمها للانبار السنية، وحاليا مساحة كربلاء الشيعية العراقية خمسة الاف كيلو فقط، في حين مساحة الانبار زادات الى اكثر من مائة وعشرين الف كيلو متر مربع.


4. العمل على اختيار عاصمة مؤقتة لاقليم الموحدة لشيعة العراق ، على ان يتم بناء عاصمة جديدة يتم اختيارها في وسط الاقليم بصورة علمية.

5. اقامة حكومة للكيان الشيعي العراقي وبرلمان لهذه الكيان عبر انتخابات توضع لها دستور خاص بالاقليم يضع الحدود والضمانات لحماية الاقليم والشيعة العراقيين ومواجهة أي اطماع لدول الجوار و المحيط الاقليمي وحماية الاقليم من اجل عدم خضوعه لاي قوة خارجية مهما كانت.


6. المطالبة بجعل بغداد وديالى منطقة فيدرالية، وارجاع جنوب صلاح الدين كبلد والدجيل الى الحدود الادارية لبغداد، وذلك لحماية الشيعة العراقيين المظلومين فيها من خطر الطائفيين السنة والتكفيريين علما ان صلاح الدين كمحافظة لم تكن موجودة قبل مجيء البعث ولكن سلخت من بغداد وكونت محافظة مستقلة لاسباب طائفية لذلك يجب اعادة حدود رسم محافظة بغداد من جديد.



7. المطالبة بجعل المناطق ذات الاكثرية الشيعية كمدن وتجمعات سكانية في الموصل وكركوك، كتازة والطوز وتلعفر وغيرها مناطق حكم ذاتي تتبع بغداد لحماية سكانها من خطر الابتلاع السكاني والاضطهاد الطائفي والجغرافي من قبل السنة المحيطين بهم (هذه النقطة لحماية الشيعة العراقيين خارج الكيان الشيعي العراقي في مناطق السنة والكرد العراقيين).



8. ايجاد حلفاء دوليين خارج منطقة الشرق الاوسط والمحيط الاقليمي كسند لهذا المشروع، والتحالف والتعاون مع الدول المتقدمة علميا وتكنلوجيا في العالم وخاصة اليابان، امريكا، كندا، اوربا الغربية، من اجل بناء الاقليم الشيعي العراقي والعمل على تطويره وبناء بناه التحتية.



9. بخصوص الاطياف من غير الشيعة العراقيين والموجودين في الكيان الشيعي العراقي كالصابئة والمسيحيين فلهم الحقوق الكاملة في هذا الكيان ويمثلون جزء من تركيبته السكانية.
10. الكيان الشيعي العراقي هو لحماية شيعة العراق بكل توجهاتهم علمانية او دينية او ليبرالية من القتل الطائفي والعنصري من قبل المحيط الاقليمي والجوار المعادي لهم وكذلك حماية كافة الاطياف الاخرى الغير شيعية في هذا الكيان.

11. الكيان الشيعي العراقي لا يرتبط بالاساس بالدولة الدينية، فهناك دول مثل تونس مذهبا الرسمي مالكي سني وهي دولة علمانية، والسعودية دوله سنية المذهب وهابية حنبلية، واليونان دولة ارذوذكسية، والباكستان دولة اسلامية وبها ملايين الهندوس والمسيحيين، لذلك الدول تتشكل على اسس دينية ومذهبية وغيرها ولكن لا يعني انها دول دينية.

12. خوفا من الابتلاع السكاني من قبل الدول والشعوب الاقليمية والجوار الاكثر نفوسا من الشيعة العراقيين، يجب ان يوضع بدستور الكيان الشيعي العراقي مادة تؤكد على ان (العراقي هو كل من ولد من ابويين عراقيين بالجنسية والاصل والولادة او من اب عراقي الجنسية والاصل)، من اجل عدم استغلال زيادة نسبة النساء على الرجال بين الشيعة العراقيين نتيجة الاضطهاد والقتل الذي مارسته الانظمة القمعية السابق وما يمارسه الإرهابيين حاليا ضد الشيعة العراقيين ورجالهم، علما ان اكثر من ستين بالمائة من شيعة العراق حاليا هم نساء.

وخاصة ان ارتفاع نسبة النساء ووجود ملايين الارامل والايتام وانتشار الفقر والعوز والتفكك الاسري والاخلاقي والاجتماعي ومليون عراقية اغلبهن شيعيات مر عليهن سن الزواج بين الشيعة العراقيين نتيجة الحروب والاعدامات والاضطهاد وسياسية التقتيل والتهجير والتعهير التي مارسها البعث وصدام ضد الشيعة العراقيين كل ذلك يمثل ثغرات مرعبة يمكن ان يستغلها اعداء الشيعة العراقيين والطامعين فيهم وبخيراتهم وخاصة اذا ما هدد الكيان الشيعي العراقي بطوفان بشري خارجي واقليمي، ولمنع ذلك علينا بتحديد الشيعي العراقي هو كل من ولد من ابويين عراقيين الجنسية والاصل والولادة او من اب عراقي الجنسية والاصل كما نوهنا سابقا.

13. التأكيد على الامتداد الحضاري السومري والبابلي تربويا وسياسيا وثقافيا وتعليميا في الكيان الشيعي العراق الكيان الشيعي العراقي كاساس لحضارات هذا الكيان، وليعرف العالم اجمع ان هذا الكيان ليس غريب او مستجدا بل له جذوره العريقة والاعرق بالعالم.

14. جعل مدينة النجف الاشرف دولة كالفتيكان من اجل حماية المرجعية من التدخلات السياسية وما مر بها غضون العشرات السنين الماضية من ضيم من جهة، وكذلك من اجل عدم استغلال المرجعية من قبل قوى سياسية حاكمة تريد التغطية على فشلها السياسي والاداري وانتشار الفساد المالي فيها مستغله المرجعية، ومن جهة ثالثة من اجل استقلال شيعة العراق بكيانهم وقرارهم السياسي وعدم تحميل المرجعية اكثر من طاقتها، ولتكون عاصمة للشيعة بالعالم على ان تكون حماية دولة النجف الاشرف من الاخطار على عاتق الكيان الشيعي العراقي.



( من اسباب طرح هذه الفقرة الخلافات التي حصلت وتحصل بين مراجع النجف او عوائلهم الدينية لمراجع متوفين او احياء والتي تنعكس بخلافات وتصادمات تصل حد الدموية بين الشيعة في الجنوب والوسط كما حصل في ازمة الملة امينة وفي الصراعات السياسية التي تعكس خلافات عائلية بين عوائل مرجعية نجفية تتصارع النفوذ في مناطق الشيعة العراقيين، فاستقلال مدينة النجف كدولة يؤدي الى استقرارها ويفعل دورها كعاصمة للشيعة بالعالم).



15. تصميم علم للكيان الشيعي العراقي الموحد، على ان يأخذ الخصوصية الحضارية السومرية والبابلية في تصميمه، ومؤكد الانتماء الشيعي لحضارات سومر وبابل، ويعكس الطبيعة المميزة للجنوب والوسط الشيعي بسهولها و بأهوارها وانهارها الزرقاء.



16. تصميم شعار للكيان الشيعي العراقي، مستمدا من شمس اوروك السومرية بأشعتها المتموجة، واسد بابل، لتأكيد الخصوصية الحضارية لشيعة العراق وانتماءهم لعروق هذا الكيان.



17. يجب اطلاق تسمية لتعريف اقليم الوسط والجنوب الموحد من الفاو الى شمال بغداد، مستمدا من عراقة حضارات سومر وبابل. ليكون لها شأنها بين الامم والدول والكيانات السياسية بالعالم. ويفضل ان يطلق عليها (اقليم سومر)، او ( اقليم سوبابل) كمختصر لسومر وبابل، او ان يطلق عليه اي تسمية من خلال عقد لجان ومؤتمرات تطرح بها المصطلحات والاسماء الحضارية العريقة لسومر وبابل وتسميات تستمد من البيئة الموحدة للجنوب والوسط الشيعي العراقي.



18. يجب العمل على نشر خارطة للاقليم الموحد للوسط والجنوب الشيعي العراقي، لتعريف العالم بها. وتثقيف شيعة العراق بحدوهم والمناطق التي سلخت منهم في زمن البعث وحكمه البغيض وما بعده، والمطالبة باسترجاعها بكل السبل.


19. للحفاظ على تركيبة السكانية للكيان الشيعي العراقي، ولسد الثغرات امام الطامعين لتغير التركيبة الطائفية في الكيان يجب عدم ادخال عمالة او توطين لاجئين من دول الجوار والمحيط الاقليمي وذلك لمواجهة مشاريع التوطين التي يحاول البعض تمريرها بدعاوى شتى ومن هذه الدعوي الخطيرة التي يجب مواجهتها :



يطالب البعض بجلب عمالة من الدول الاقليمية او الجوار لتغير التركيبة الطائفية.
وهذا المشروع تتبناه الدول الاقليمية والجوار وخاصة مصر التي تعلن صراحة عن مخططاتها المرعبة لارسال ملايين المصريين السنة للعراق بحجة العمالة وفي الحقيقية يؤدي ذلك الى تغير التركيبة الطائفية بالعراق عامة والكيان الشيعي خاصة.



ذلك نؤكد في حالة حاجة الاقليم الى يد عاملة فيتم جلبها من دول جنوب شرق اسيا لرخص هذه العمالة وخلوها من المشاكل الطائفية والقومية والفكر التكفيري والانتحاري، وكذلك تتميز العمالة الاسيوية من جنوب شرق اسيا بقدرتها على الاقامة في معسكرات عمل وتحملها، ولا تهدد التركيبة الطائفية والقومية بالعراق عامة والكيان الشيعي العراقي خاصة ولا تهدد التوازن الاثني فيه، كما هو حال العمالة من دول الجوار والمحيط الاقليمي وخاصة من مصر التي مر العراقيين مع عمالتها باسوء تجربة عرفها التاريخ من قيام المصريين بجرائم قتل وتهريب عملة وخداع العراقيات والنصب والاحتيال والاغتصاب وخطف الفتيات ونشر الفكر المتطرف القومي والديني وتزعم جماعات قتل ارهابية كابو ايوب المصري حاليا والاشتراك مع القوى المسلحة بعمليات قتل طائفية بشعة ضد العراقيين الشيعة المظلومين.



• رفض توطين اللاجئين كاللاجئين الفلسطينيين او أي جماعات سكانية بالعالم بالكيان الشيعي العراقي وفي العراق ويعتبر ذلك خط احمر وجب استخدام القوة المسلحة ضد هكذا مشاريع تهدف من وراءها تغير التركيبة الطائفية بالعراق.



20. المطالبة بالقضاء على نتائج سياسات التوطين (الاضطهاد الديمغرافي الطائفي) التي مورست في زمن البعث وصدام سابقا ولحد الان مستمرة عن طريق الجماعات المسلحة السنية بالعراق، علما ان نوعين من التوطين مورست ضد الشيعة العراقيين وهما (التوطين الداخلي) و (التوطين الخارجي(



• المطالبة بتطبيع العراق ككل وذلك بطرد المستوطنين الغرباء المصريين الذين جلبهم صدام ضمن سياسية (الاضطهاد الطائفي الديمغرافي) والتي قامت على ارسال شباب ورجال العراق الى حرب ايران والسجون والاعدامات والذين غالبيتهم من الشيعة والتي ادت الى مقتل مئات الالاف من رجال وشباب الشيعة وقطع نسلهم ،وجلب البديل الغير مشروع (صهاينة العراق) المصريين لانهم سنة وتسليمهم السوق الداخلية والشارع العراقي ليتم احتلاله من قبلهم وعاثوا الفساد فيه.



علما يوجد مئات الالاف من المستوطنيني المصريين الغرباء بالعراق علما تم وضع سياسية تسليم حتى نساء فراش العراقيين الذين قتلوا بحرب ايران الى هؤلاء المصريين الغرباء من اجل تكوين عوائل استيطانية اجنبية غريبة بين العراقيين وخاصة بين الشيعة لتكون شريحة سنية كخنجر بين الشيعة العراقيين ومناطقهم واضافة الى زيادة ايجاد المستوطنيين السنة المصريين الغرباء بين العراقيين علما ان هؤلاء المصريين بالعراق يمثلون شريحة تثير الفتن تشارك بالعمليات الارهابية وكعيون للارهاب وخريجي سجون وفاعلي جرائم جلبوا للعراق لتفسيد وتفكيك المجتمع العراقي وخاصة الشيعي منه.



• المطالبة بتطبيع المناطق التي خضعت للاضطهاد الطائفي الديمغرافي الداخلي والتي قامت على طرد الشيعة العراقيين من مناطق جنوب صلاح الدين وحول بغداد وغيرها ومصادرة أراضيهم وإعطاءها للسنة، بل اتبع سياسية اعطاء أراضي زراعية بعد استصلاحها الى عشائر سنية للعرب العراقيين بين مناطق الشيعة الجعفرية العراقيين لزرع طابور وخنجر في مناطق الشيعة تكون عامل عدم استقرار كما يحصل من جرائم جنوب بغداد ضد الشيعة العراقيين وحول بغداد كمثال على ذلك.



............................................................

علما ان قضية شيعة منطقة العراق التي تعكس مطاليب شيعة العراق البرغماتيين، والتي تنطلق من همومهم، وتطالب بحقوقهم، التي سلخت منهم واسترجاع اراضيهم التي اغتصبت منهم وضمت الى ولايات اخرى لاسباب طائفية ضمن سياسية (الاضطهاد الجغرافي الطائفي)، وتؤكد على ضرورة تطبيع اوضاعهم الديمغرافية، من خلال القضاء على نتائج مشاريع التوطين اللامشروعة (الاضطهاد الديمغرافي الطائفي)، التي استهدفتهم منذ زمن البعث وصدام ولحد يومنا هذا.

نرجو الاطلاع عليها وإبداء الرأي من قبل المهتمين بالشأن الشيعي العراقي ونطالب الجميع ان يعطونا رؤيتهم للقضية الشيعية العراقية وما هي قضيتهم بنقاط محددة في حالة معارضتهم لهذا المشروع او بعض نقاطه، علما ان هذا المشروع لا يمثل شخص او جهة بقدر ما هو يمثل رأيا عاما للبرغماتيين الشيعة العراقيين ويعكس حقوقهم التي اغتصبت منهم، ويضع الضمانات لحمايتهم وحماية اجيالهم، ويستفاد من تجارب الماضي، بعيدا عن الشموليات والسطحيات والغفلة.

علما ان هذا المشروع يتفاعل مع أي اقتراحات مقدمة من الشيعة العراقيين يمكن ان تطوره وتغنيه وتقدم الفائدة لشيعة العراق المظلومين وتنطلق من ثوابت المشروع.

ونحن نؤكد بان شيعة العراق المطالبين بتاسيس الكيان الشيعي العراقي من الفاو الى شمال بغداد، انما طالبوا بذلك لانقاذ انفسهم من المحيط الاقليمي والجوار الطامع بخيرات العراق وتخلصا من الظلم الطائفي والعنصري الذي وقع عليهم.


فلم يوتيوب .. (توثيق لقضية شيعة منطقة العراق)



هذه القضية طرحت قبل سنوات من تراكمات التاريخ والتجربة التي تنطلق من هموم و مصالح ابناء شعب وسط وجنوب من الفاو لسامراء وتشمل ديالى وبادية كربلاء.. وعموم الشيعة بالمنطقة.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google