دجل الاعلام السعودي ( ايلاف مثالا)
دجل الاعلام السعودي ( ايلاف مثالا)


بقلم: محمد العبد الله محمد - 17-01-2017
لايوجد اعلام يعتمد الدجل و الكذب وتشويه الحقائق وتزييف الوقائع مثل الاعلام السعودي المرئي و المقروء ويعتبر موقع ايلاف الالكتروني رائدا في الكذب و الدجل وايهام القراء وخير مثال حديث على ذلك هو الخبر الذي نشره الموقع يوم الاحد حول البيان الختامي لما اسماه ب ( اجتماع الرياض لرؤوساء اركان التحالف الدولي ) حيث وضع عنوانا يقول (مؤتمر الرياض يطالب بإبعاد الميليشيات الشيعية عن المناطق المحررة ) ثم يذكر مراسلهم التالي (طالب رؤساء أركان 14 دولة تمثل التحالف العسكري الدولي، بما فيهم الولايات المتحدة الأميركية، خلال اجتماعهم اليوم الأحد في الرياض، بإبعاد الميليشيات الشيعية عن المناطق المحررة من داعش، واتخاذ جميع الوسائل والإجراءات اللازمة للقضاء على التنظيم، ومنع نشوء المزيد من الجماعات المتطرفة.) وبالتالي فمن يقرأ الخبر يعتقد بان البيان الختامي تضمن مطالبة رؤوساء الاركان في بيانهم الختامي بابعاد ما سموه بالمليشيات الشيعية ولكن هذه الفقرة لا توجد في البيان الختامي والذي ذكر الموقع بانه منشور على موقع وكالة الانباء السعودية ( واس ) حيث تقول (وقال المشاركون في بيان، نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) ) .
اذن من يقرأ الخبر يعتقد بان هناك روؤساء اركان لدول عديدة اجتمعوا في الرياض عاصمة السعودية لمناقشة الحرب على داعش وانهم طالبوا بابعاد المليشيات الشيعية عن المناطق المحررة من داعش وهذه المطالبة جاءت في البيان الختامي للمؤتمر و الذي نشرته وكالة الانباء السعودية ومنه استقت ايلاف معلوماتها وخبرها فهل كانت صادقة ايلاف في خبرها ؟ كلا لم تكن صادقة ابدا وانما ادخلت هي كذبة صاغتها داخل الخبر ولم يتضمن البيان الختامي اي اشارة الى المليشيات الشيعية وهو المصطلح الذي تطلقه السعودية و التكفيريين على الحشد الشعبي العراقي .
فهل كذبت ايلاف كعادتها ؟ نعم بكل تاكيد فمن يتصفح الموقع الالكتروني لوكالة الانباء السعودية ( واس) باللغة العربية فانه لن يجد نص البيان الختامي حيث لم يتم نشره ولكن عندما نتصفح الموقع باللغة الانكليزية فان خبر الاجتماع والبيان الختامي موجود ولكنه لا يحتوي ابدا على موضوع ( المليشيات الشيعية ) ولم يطالب اي رئيس اركان بذلك بل لاتوجد فقرة في هذا الموضوع ، فكيف تقول ايلاف بانهم طالبوا بابعاد الميلشيات الشيعية ؟
هنا يكمن الدجل و الكذب و التزييف حيث تعمدت ايلاف نشر عنوان يتلقفه القاريء ولكنه غير موجود في المصدر الذي اشارت اليه ايلاف ولكنها مررت ما تريد دون ان ينتبه احد وبعضهم يسميه بالذكاء الاعلامي بينما هو في الحقيقة الجل و الكذب الاعلامي والذي يدل على مدى استخفاف الاعلام السعودي بقراءه لانه يتعمد الكذب عليهم .
هذا مثال على الدجل السعودي واعلامه الهابط وهو ديدن اغلب الكتاب السعوديين ومرتزقة السعودية فهل يريد البعض ان نعتمد الاعلام السعودي في استقاء المعلومة ؟ انها دولة ارهابية تكفيرية واعلامها كاذب ودجال فهل لازال البعض يعتقد بانها دولة محترمة ؟



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google