رسالة الى امير الكويت
رسالة الى امير الكويت


بقلم: راسم المرواني - 30-01-2017
إلى / صاحب السمو ، أمير دولة الكويت (صباح الأحمد الصباح) المحترم

الموضوع / رسالة عراقية ... عراقية جداً

سمو الأميـــر المحتــرم :-

تحية عراقية (جنوبية) ، بنكهة التمر العراقي ، وبشموخ النخيل العراقي ، الذي قَسـَّمه (صدامكم الأرعن) وقائد (عروبتكم) ، وحارس (بوابتكم الشرقية) ، إلى ثلاثة أثلاث


فقضى على ثلث نخيله الأول في الحرب العراقية الإيرانية التي دفع الشعب العراقي ثمنها نيابة عنكم وعن عروشكم وشعوبكم ، من الخليج (الخادر) إلى المحيط (الخاثر) .

وأهدى الثلث الثاني لدولة الإمارات العربية المتحدة

وترك ثلثه الأخير ليحتضر تحت إهمال حكومة العراق ، في زمن (قلة الخيـل) .

سموّ الأمير :-

ربما شاعرتكم الرائعة التي أحترمها ، السيدة (سعاد الصباح) ، ستشرح لسموّكم معنى قول الشاعر (دَعْ عنكَ نَهـباً صِيحَ في حُجُراتِـهِ) ، وربما لن يغنيكم أو يثنيكم شرح معنى هذا البيت الشعري عن مطامحكم ومطامعكم شيئاً ، ولن تتخذوا – سموكم - منه عبرة ، ولكن .... خذها مني واضحة جليـّة :-

أعترف لسموكم ... إن ضمن (السياقات) السياسية ، فلا لائمة عليكم فيما تنتهبونه أو تبتزونه أو تسرقونه من أرض العراق ، ولا تثريب عليكم في استغلال وضع العراق وضعفه وتقهقره وانكساره وانشغاله بأمراضه وضحاياه ، وجراح ودماء أبناءه ، تحت وطأة زمرة (اللصوص) التي تحكمه من (داخل وخارج العراق) ، ومجموعة الأحزاب (المافيوية) التي جاوزت به حد الهاوية ، وأوصلته إلى سفحها ، وتركته يتدحرج نحو المجهول (المعلوم) .

إن (خور عبد الله) هو ليس أول (ولا آخر) منهوبات العراق ، فنحن – ولله الحمد – نعيش في أوج عظمة الصفقات الوهمية ، والسرقات الحكومية ، والعمالات الدولية ، والمحاصصات الحزبية ، والانزياحات الطائفية ، بعد أن فتحت (أمريكا) أبواب العراق على مصاريعها لكل من هب ودب ، خصوصاً لأبطال (معارضة الفنادق) ، لكي ينتهشوا من (بلاد الرافدين) نهشة قبل انتهاء حفل توزيع جوائز (الأوسكار) ، لأجمل سيناريو (سخيف) يعيشه العراق .

سمــوّكم ...

لو كنت أنا أميراً للكويت بدلاً عنك – لا سمح الله - لأوعزت للخارجية الكويتية بالتحرك ، كي تسبق الزمن ، للحصول على البصرة (بكاملها) وليس (خور عبد الله) فقط ، ما دام هناك متسع لذلك من الوقت والمال .

ولو كنت مكانك ، لنقلت الثلث الأخير من (نخيل) العراق إلى الكويت ، قبل أن تنكسر جذوعه تحت وطأة الاهمال والتردي ، وقبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة على أنغام وتراتيل (مناقصة) مشروع إعمار حدائق (شارع القناة) في بغداد (الحبيبة الكئيبة).

ولو كنت مكانك ، لساومت بعض (الساسة) العراقيين على (شراء) الناصرية وميسان (بطريقة دبلوماسية) قانونية ، تقرها (شريعة) ذوي التقوى والايمان والعمائم و(المحابس) الفضية المطعمة بأحجار (العقيق والنيشابوري) ، وأصحاب البدلات الفاخرة وأربطة العنق الأنيقة نوع (كارافاتي) ، ممن يحكمون العراق .

لو كنت مكانك ، لأسرعت الخطى ، ولاستحوذت على (حقول النفط) بطريقة (دبلو – دراماتيكية) ، مشرعنة بقوانين وموافقة ومباركة (أحزاب السلطة) المنضوية تحت قبة (البرلمان العراقي) ، هذا البرلمان الذي يصلح أن يكون (أنموذجاً) معاصراً للفوضى (الخلاّقة) .

سموّ الأمير :-

أبلغ حكومات دول الجوار تحياتي ، وقل لهم – نيابة عني – بأن :-

(المرواني) يقرؤكم السلام ، ويقول لكم :-

عندنا في العراق (نفط) ، ومعادن ، وموارد كثيرة ، ومراقد أئمة ، ومزارات أولياء ، وكلها معروضة للنهب أو للاستثمار أو للاستئجار أو للبيع ، فماذا تنتظرون ؟؟؟

قل لهم يا صاحب السمو :-

إن ساستنا ومسؤولينا الأفاضل مستعدون للتفاوض مع أصحاب (الشيكات) ، من أجل (توقـــير) أرصدتهم في بنوك الخارج ، ومن أجل (توفـــير) المزيد من السيارات المصفحة كي تحميهم من المفخخات التي توشح عراقنا بالسواد والشموع .فاستغلوا الفرصة – أيها السادة - قبل أن يخرج عليكم (مارد) الدبلوماسية العراقية من (قمقمه) لكي (يحمي التجربة) .... على رأي وزير خارجيتنا الجعفري (الموقر جداً) .

وأخيراً / تقبلوا – سموّكم – تحياتي لكم ، ولشعبكم الذي يبدو أنه لم يقرأ في كتاب الله آية تقول :-

(فَمَهِّلِ الْكَافِرِينَ أَمْهِلْهُمْ رُوَيْداً)

أو الآية التي تقول :-

(إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ ۚ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ) .

أو لربما لم يطرق مسامع شعبكم الكريم قول الشاعر :-(فقل للشامتين بنا أفيقوا ... سيلقى الشامتون كما لقينا)


والسلام ختام



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google