(للمهرجين وللمحششين) كيف تريدون (الرد بالمثل على امريكا) وللمعترضين على (ترامب) نجيبكم
(للمهرجين وللمحششين) كيف تريدون (الرد بالمثل على امريكا) وللمعترضين على (ترامب) نجيبكم


بقلم: سجاد تقي كاظم - 31-01-2017
بسم الله الرحمن الرحيم
......................

كيف الرد بالمثل مثلا (نطرد اللاجئين الامريكان بالعراق؟..نمنع الامريكان من العلاج بمستشفياتنا)؟

التعامل:

رجع الطيران العراقي للطيران باوربا بعد المنع (ليس بالرد بالمثل)..(بل بمعرفة الاسباب ومعالجتها)

رسالة لعراقي الخارج:

اذا تخافون الرجوع للعراق.. فكيف تريدون من ترامب استقبال رعايا دولكم التي تخافون العودة لها

حقيقة:

لترامب (ادخال رعايا تلك الدول.. يجعل امريكا ملاذ امن للارهاب.. فيمثل عقاب للشعب الامريكي)

قبل البدء نؤكد بان اي رد على امريكا.. سيكون الخاسر الوحيد.. هم عشرات الملايين الابرياء.. ليس فقط لعدم التكافئ بل لان رد الفعل السلبية هي غباء محض..

فنسمع من ذوي الالسن الطويلة التي لا تسمن ولا تغني عن جوع.. تذكرنا بردود فعل صدام (البوخة).. وتهريجاته بشوكت تنهز الشوارب.. وقطع الاعناق ولا قطع الارزاق.. ورفع شعارات بايخة من الوطنية على قومية على اسلامية.. وما تمخض عنها .. غزوه للكويت .. وحربه مع ايران وغيرها من الكوارث التي تعكس ردات فعله الغبية والكارثية بنتائجها.. واخرها مغامراته بالتصدام مع امريكا عام 1991 وعام 2003.. التي تسببت بكوارث لحد اليوم يعاني منها عشرات الملايين..


فحنان فتلاوي ومشعان الجبوري و مقتدى الصدر واحمد الاسدي الناطق باسم الحشد .. وبقية الشلة التي اضحكت ذوي الالباب من تهريجاتهم بخصوص ما اسموه (الرد بالمثل) على قرار الرئيس الامريكي ترامب حول منع رعاية 7 دول من دخول امريكا..


نسالكم بالله .. كيف تريدون الرد بالمثل؟؟

1. نطرد مثلا ملايين اللاجئين الامريكان بالعراق؟؟ فهل العراق فيه لاجئيين امريكان مثلا حتى نرد بالمثل على عدم استقبال اللاجئين العراقيين بامريكا؟؟


2. نمنع رعايا امريكا وسياحهم من المجيء للعراق؟؟ فهل العراق فيه اصلا رعايا مدنيين امريكان وسياح.. كما يوجد ملايين المسلمين ومئات الاف العراقيين داخل امريكا..



3. نمنع المرضى الامريكان مثلا من العلاج في المستشفيات العراقية (الفائقة التطور؟؟!!).. فهل يوجد اصلا قطاع صحي براسه حظ بالعراق .. مثلما هو موجود داخل امريكا ؟



4. نمنع الامريكان من وضع اموالهم بالبنوك العراقية ؟؟ فالبنوك العالمية الراقية وذات السمعة العالمية هي داخل امريكا.. وليس البنوك بالعراق الذي يشهد اسوء قطاع مصرفي بالعالم.



5. مثلا نسحب القوات العراقية داخل امريكا والمستشارين العراقيين الامريكان من الولايات الامريكية الذين يدافعون عن الامريكان ضد الارهاب وعصابات المخدرات داخل امريكا ؟؟



6. ما هي مصالح امريكا بالعراق .. التي تتخوف امريكا مثلا من تهديدها في حالة الرد بالمثل ؟؟ هل جلبنا مئات الشركات الامريكية العليا لتبني البنى التحتية بمنطقة العراق؟؟ هل نجحنا بتاسيس لوبي عراقي داخل امريكا للدفاع عن المصالح الامريكية العراقية؟؟ هل نجحنا باستيراد البضائع الامريكية بالسوق المحلية بالعراق .. هل منحنا امريكا عقود التراخيص مثلا لنكسب قوة امريكا لتسخر لقوتنا كدولة بمواجهة المحيط الاقليمي والجوار..



(وعلى قول السيد عامر عبد الجبار وزير النقل السابق.. لو اعطينا عقود التراخيص لشركات امريكية.. لما تجرأت الكويت علينا.. ولما بيعت اراضي ومياه العراق لدولة قزمه مثل الكويت.. بل لاصبحت الكويت مرة اخرى قضاء تابع لمحافظة البصرة)..



وكذلك من يطالب بالرد بالمثل شبيه (باتفاقية خور عبد الله).. التي نصت ضمن بنودها ما يضحك.. بمنع الصياديين من العراقيين والكويتيين من الصيد بالخور؟؟ في وقت اصلا لا يوجد كويتيين يصيدون بخور عبد الله لامتلاك الصياديين الكويتيين مئات الكيلومترات على الخليج.. (كذلك الرد بالمثل.. شبيه بذلك) لا يوجد اي مصالح لامريكا تتخوف عليها بالعراق.. مقابل مصالح الطرف الاخر بامريكا..





اكررها .. لنتعامل مع قرار الرئيس الامريكي ترامب.. بمنع دخول (رعايا 7 دول لامريكا).. كما تعامل وزير النقل وكالة عبد الحسين عطبان السابق.. مع منع طيران الخطوط الجوية العراقية باوربا.. وليس بالمواجهة والرد بالمثل.. والعنتريات الفاشوشية التي يريدها البعض ضد امريكا..



فالنسال انفسنا لماذا منع (رعايا منطقة العراق من السفر لامريكا)؟؟ كما سال عطبان (لماذا منع الطيران العراقي من السفر)؟؟ لمعرفة الاسباب ومعالجتها.. وفعلا عطبان حصل على الاجابة من المنظمة العالمية للطيران.. التي حددت له الاخطاء والثغرات واسباب المنع.. فقام عطبان بالمعالجة.. فجلب شركات اجنبية عالمية .. عملت على تصحيح الاخطاء والكوارث التي كانت موجودة بادارة الخطوط الجوية العراقية السابقة.. وبعدها رفع حضر الطيران..



واجراءات عطبان كانت بمنفعة منطقة العراق).. كذلك يجب دراسة قرار ترامب.. ومعرفة لماذا (العراق يشرد وينزح ويهاجر مواطنيه با لملايين.. ما دور كثرة المليشيات والجماعات المسلحة الارهابية في ردة فعل ترامب .. ما دور الفساد المهول الذي نخر مؤسسات الدولة والنظام السياسي بمنطقة العراق .. ما دور فشل الشيعة والعراق بكسب امريكا . .وفشلهم وعدم مبالاتهم باهمية ان يكون لهم لوبي داخل امريكا للدفاع عن المصالح الامريكية العراقية بالعراق وامريكا معا.. الخ)..



معالجة هذه النقاط.. سوف يحترم العالم اجمع.. منطقة العراق .. وليس مثل اليوم (شعوب منطقة العراق هي لا تحترم نظامها السياسي بل لا تحترم حتى نفسها كردة فعل من فشلها بانتخاب النزهاء ومن لديهم الاهلية بالحكم)..



فعليه ان الموقف الرسمي يجب ان يكون:



1. الاستفسار من الخارجية الامريكية عبر سفارة امريكا ببغداد.. عن سبب هذا القرار..



2. الطلب من امريكا ما هي القرارات التي يجب ان يتخذها العراق من اجل الغاء هذا القرار الامريكي .. الذي صدر من امريكا لحمايتها من الارهاب الدولي.. القادم عبر المسلمين الذين ياتون لامريكا.. والمتواجدين فيها..



3. الانطلاق من مبدء ان امريكا على حق بهذا القرار.. وعلينا ان نحسن انفسنا وصورتنا امام العالم (.. فالعراق الاعلى ب الفساد المالي و الاداري .. وسوء الخدمات والوضع الامني المزري.. وانتشار المليشيات والجماعات المسلحة.. وارتهان القرار ببغداد بطهران.. الخ)..



ونبين كذلك بان ما قاله ترامب صحيح.. ( العراق جامعة بتخريج الارهابيين والمليشيات .. واموال النفط.. مكنت من تمويل داعش لنفسها.. ومكنت النظام السياسي الفاسد و الفاسدين من الهيمنة على الحكم.. ومكنت ايران من الاستيلاء على السوق الداخلية وسيطرة مليشيات تمول من نفط العراق تعلن ولاية فقيه ايران على العراق)..



. وكذلك مقولته (ان صدام افضل.. رغم دكتاتوريته).. فهو لم يمدح صدام.. ولكن كشف (النقص والثغرات الخطيرة التي حصلت ما بعد صدام).. ويقصد (بزمن صدام .. نجاح بعدم وجود المتطرفين القاعدة وداعش،، وعجز ايران على الهيمنة والاستيلاء على العراق..).. ولا ننسى اذا .صدام اجبر على رسم الحدود.. لكن معارضيه باعو الحدود بالرخيص بارادتهم.. بل بدون مقابل من قبل بعضهم الاخر.. (وانسحاب امريكا المبكر .. مقابل فشل النظام السياسي ببغداد من ملئ الفراغ بالمثلث الغربي بعد الانسحاب) ساهم ببروز داعش وسيطرتها على الارض.. وغيرها الكثير.. كل ذلك يجب دراسته.. وتصحيحه من قبل من يحكم اليوم..



فترامب يضع النقاط على الحروف ويكشف الثغرات.. ويكشف بان من طالب بانسحاب امريكا من محور الشر (المقاومة) هم المسببين الحقيقيين ببروز داعش وسيطرتها.. فهؤلاء كان شعارهم (لتنسحب امريكا وليكن الطوفان..) فهم لم يبالون بما سوف يحصل بعد ذلك..



فالارهابيين السنة كانوا يريدون انسحاب امريكا.. لانهم يشعرون بان امريكا العائق امامهم من العودة للحكم.. وايران ومليشياتها كانت ترى بان امريكا عائق امام هيمنة ايران الكاملة على منطقة العراق.. والفاسدين كانوا يعتبرون وجود امريكا عائق امام الاستيلاء الكامل على الثروات والميزانيات لنهبها بشكل منظم.. وهكذا..



............................



عراقي الخارج.. (مزدوجي الجنسية).. و(اهل السنة وهمبلاتهم).. ومخاوفهم من قرار ترامب





ورسالتنا لبعض اهل السنة.. بعدكم على غيكم.. ماذا استفدنا من همبلاتكم بزمن صدام وحكمكم بمنطقة العراق غير الحروب وابعاد الحلفاء.. فالعقلاء يعلمون بان دولة مثل امريكا تصدر قوانين لحماية نفسها من الاخطار الداخلية والخارجية.. فعلى ماذا انتم منزعجين.. وشنو هذا الرد بالمثل؟؟ مثلا نطرد ملايين المهاجرين الامريكان بالعراق؟؟ لو نمنع الامريكان من العلاج بالمستشفيات العراقية الراقية جدا جدا جدا ؟؟ لو نمنع الشركات العراقية العالمية من العمل داخل امريكا؟؟



ونسال عراقي الخارج.. (الاجانب من اصول عراقية.. مزدوجية الجنسية). . المعترضين منهم على قرار ترامب.. الذين يمثلون شريحة مرعوبة من قرار ترامب خوفا من ان تنتقل ظاهرته داخل اوربا وبالتالي عليهم.. بشكل او باخر.. (لماذا لا تعودون للعراق بلد الامان و الاستقرار و الرفاهية الخالي من المليشيات و داعش والقاعدة وولي الفقيه والحرامية.. والذي يشهد اعلى معدل خدمات .. الخ من الرفاهية).. ؟؟ اذا انت تخافون من الرجوع للعراق.. فكيف تريدون من امريكا ان تستقبل رعايا ومهاجرين من شعوب (حاضنة للارهاب والمليشيات .. ومنخورة بنظرية المؤامرة و العداء الغير مبررة ضد امريكا)؟

....................................









قرار ترامب.. السؤال يجب ان يكون..(ليس ضد من؟؟ ولكن لصالح من؟ ومن المتضرر منه)؟؟



اعداء امريكا يبكون عويلا على قرار ترامب ؟ ؟كيف نفهم ذلك؟عراقي الخارج يخافون ان يكون قرار ترامب مثال يحتذى لاوربا لحماية نفسها.. من خطر اللاجئين ..



ليتبين بان اعداء اكثر المرعوبين من قرار ترامب وكذلك الفاسدين .. فهؤلاء المنافقين يعادون امريكا ويصدرون العداء لها بالعالم وداخل شعوب الشرق الاوسط.. بنفس الوقت يتباكون عويلا اذا ما قررت امريكا منع رعايا الدول الحاضنة للعداء ضد امريكا من دخول امريكا..



ونسال كذلك .. بخصوص نقل السفارة.. مثلا لو ابقى ترامب السفارة الامريكية بتل ابيب مثلا .. العالم الاسلامجي سوف يحب امريكا ولا يرفع شعارات العداء ضدها ويوقف الارهاب؟؟ الجواب كلا.. فعليه من حق امريكا نقل السفارة للقدس

.. ثانيا.. العراق من المناطق الموبوءة بالمليشيات والجماعات المسلحة التي تعادي امريكا.. وترفع شعارات الموت لها.. وهي جماعات مسلحة ارهابية ومليشياتية خارجة عن القانون كما نعلم وفي العارق لا دولة بل اكبر منظومة فساد مالي واداري وسوء خدمات ووضع امني مزري ثالثا في العراق اكبر منظومة عمالة لايران .. وانبطاح لدولة معادية لامريكا بالمحصلة لا يوجد في امريكا من يرفع شعار الموت لامركيا من جماعات مسلحة .. مثلما هو في اليمن هذه الدولة المسخ التي يرفع فيها مليشة الحوثي هذه الشعارات الغبية بالعداء ضد امريكا

اريد من الذين انزعجوا من قرار ترامب بمنع دخول امريكا للمهاجرين. .(هل منكم من اشاد ببطولة الامريكان ومنهم شهداء امريكا واخرها جندي امريكي باليمن.. بعملية عسكرية امريكية ضد القاعدة فيها.. ادت لمقتل عشرات من تنظيم القاعدة الارهابي باليمن)؟؟ هل سمعناكم يوما تشيدون بدعم امريكا بمنطقة العراق والعالم ضد الارهاب..لو بس تعرفون شلون تتباكون عويلا على قرار الرئيس ترامب لمجرد انه اراد حماية امريكا من شروركم..



فترامب ردة الفعل من شرور العالم الاسلامي ضد امريكا.. فتقتلون المسيحيين و تهجرونهم وتغتصبون نساء اليزيديات .. وترفعون شعارات الموت للغرب وامريكا.. وتهاجمون من تصفونهم بالكفار والمشركين.. وتقصدون بالمسيحيين واليهود وكل غير مسلم.. وبعد ذلك تقولون (لماذا يصدر ترامب قرار بمنعنا)؟؟



لماذا لم يمنعوكم عندما لم يكن هناك ارهاب اسلامي؟؟ السبب المسلمين الذين كلما يمر الزمن ويزدادون تمكننا من السلاح والمال.. يزداد ارهابهم وجرائمهم
........................

احمد الاسدي (شنو شغلته)؟ ناطق باسم الخارجية ؟؟ لو ناطق باسم هيئة الحشد العسكرية ؟؟



نريد ان نفهم . هيئة الحشد الشعبي هي مؤسسة المفترض حكومية امنية.. فما دخل الناطق باسمها بالشؤون السياسية..ثانيا .. احمد الاسدي هل يدرك بان الامريكان بمنطقة العراق ليسوا لاجئين ولا نازحيين ولا سياح.. ولا مدنيين.. بل هم في معظمهم مستشارين عسكريين وقوات .. تدعم منطقة العراق ضد الارهاب وداعش.. فردكم بالمثل يعني (اضعاف القوات التي تحارب داعش)..



ثم اليس تداخل القرارات .. كل واحد يتكلم بمجال لا يعنيه.. سبب رئيس للخراب بمنطقة العراق..



ونرسل رسالتنا للبعض الذين استعجلوا بانتقاد الرئيس الامريكي على قراره .. كنا نتمنى ان تستشارون الاخرين قبل ارسال اي رسالة لترامب.. فنحن معكم بان من الصواب والضرورة ان يدرج المصريين لانهم اغلب الارهابيين بالمنظمات الارهابية بالعالم وهم اساس فكر التطرف والتكفير (التكفير والهجرة.. والاخوان المسلمين.. والقاعدة اساسها مصري ايمن الظواهري والعقل المؤسس للقاعدة.. الخ).. ولكن.. بخصوص السعودية.. (السعودية ليست دولة مصدرة للاجئيين والمهاجرين .. كحال منطقة العراق وسوريا و الصومال و غيرها)..

(ثانيا لا يوجد بالسعودية تنظيمات مسلحة من مليشيات ومسلحين يعادون امريكا علنا كالحوثيين الذين يرفعون شعارات الموت لامركيا.. وكذلك الحشد والقاعدة وداعش ومليشيات ولي الفقيه.. الخ المنشرة بهذه الدول.. لا يوجد داخل السعودية مسؤولين مطلوبين للقضاء الدولي بتهم الارهاب.. كما هو سليماني مثلا في ايران).. وهذا بعض من فيض.


ترامب (صدام كان افضل في مكافحة الارهاب.. ومواجهة ايران).. (مقولة يرددها حتى معارضيه)



لماذا من كان يعارض صدام من الشيعة انفسهم.. كثير منه.. يرددون مقولة.. زمن صدام افضل..هل لان في زمنه .. (لا داعش ولا نفوذ ايران الاستعماري) كان يمكن ان يكون..هل زمن صدام افضل.. (لان الشيعة وامريكا كانوا يتأملون فور سقوطه يتحررون وتصبح الدنيا وردية.ِ. ولكن معارضيه جاءوا فجعلوا الدنيا فسادا وسوء خدمات ووضع امني مزري وانبطاح لايران واجنداتها)..



ان زمن صدام افضل .. على وزن (على يزيد لعنة وعلى ابيه ثمانية) رغم ان يزيد قتل الامام الحسين.. (على صدام لعنة.. وعلى معارضيه الشيعة ثمانية).. (لان صدام عدونا ونعرف ذلك.. ففعل بالشيعة ما فعل.. ولكن المعارضين المحسوبين شيعيا المفروض هم منا ونحن منه.. ) فلماذا سرقونا وسلمونا لايران وللارهاب معا.. وسوء الخدمات .. ولم يعملون لنهضة وسط وجنوب صناعيا وزراعيا و اقتصاديا وبدلا ذلك جعلونا مستعمرة ايرانية..



اذا من ادخل داعش هم البعثيين .. وهذا لا خلاف عليه (فاين كان سياسيي شيعة الكراسي .. شيعة ماما طهران الحاكمين ؟؟ )نحن لا نلوم الذئب البعثي والسني لماذا ينهش ضحيته الشيعية.. ولكن نلوم ولي امر الشيعة لماذا سلموا الشيعة للذئب السني والبعثي لينهش بها)؟؟

بمعنى لا يلام الكلب لماذا نهض ضحية.. ولكن يلام ولي امر الكلب اين كان من كل ذلك ؟


تنبيه:

سياسيي شيعة الكراسي وسنة الكراسي واكراد الكراسي.. نقول لهم (تتحركون بشوارع منطقة العراق وبغداد بحماياتكم الخاصة وارتالها.. السؤال تخافون ممن؟؟).. (فاذا انتم تخافون من "رعاياكم" فكيف تريدون من امريكا ان لا تخاف منهم ايضا)؟؟

واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة العراق).... بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:



http://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr
....................................

سجاد تقي كاظم



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google