مؤيد اللامي..مدرسة المهنية الصحفية
مؤيد اللامي..مدرسة المهنية الصحفية


بقلم: صباح السيلاوي - 31-01-2017
يوما بعد يوم اكتشف شيئا جديدا في شخصية الزميل مؤيد اللامي رئيس اتحاد الصحفيين العرب ونقيب الصحفيين العراقيين...واقولها صراحة باني حينما يمر بي ظرف موجع وحاجة ملحة تراودني الكثير من الصور وتمر في ذاكرتي المتعبة صور عديدة ولا اجد غير صورة هذا الرجل الذي اجد فيه ملاذا آمنا لروحي التي اضنكتها الكثير من الاحداث.
فالزميل مؤيد اللامي وبالرغم من الانتقادات العديدة التي تطاله من العديد من الزملاء لا اجد غير الحسد والغيرة في كتابات هؤلاء وكم اشعر بالخجل لاني وقفت يوما موقفا سلبيا من هذا الرجل.
لقد وضع الزميل اللامي بصمته الواضحة على واقع الصحافة العراقية وواقع المهنية العراقية فكان بحق اخا وزميلا عزيزا لكل الصحفيين العراقيين وحتى اؤلئك المتخذين موقفا سلبيا من النقابة وهذه الصفة يفخر بها الاصدقاء وتزيد اعداء النقابة غيضا على غيضهم المبني على ادعاءات باطلة مبنية على الحسد والغيرة بما آلت اليه نقابة الصحفيين العراقيين من مكانة مرموقة بين مثيلاتها من الاتحادات العربية والعالمية .
وهنا ومن خلال مقالتي هذه ومن مبدأ الاعتراف بالخطأ فضيلة لا بد لي ان اعترف باني كنت مخطئا بحق نقيبنا الراقي الذي ابهرني اليوم بما قاله من خلال مقابلتي معه بأنه ليس ضد من ينتقد النقابة لغرض تقويم الاخطاء لكنه ضد من يكيل الاتهامات جزافا دون دليل واستشهد بما كتبته حول اخطاء مهنية للنقابة وقال بأنه غير منزعج لهذه الانتقادات طالما تكون مدخلا لتصحيح الاخطاء المهنية .. وكم كنت خجلا لاني انتقدته في وضع انفعالي جاء كردة فعل عن افعال كنت غير متأكدا في دور اللامي فيها..
يقولون ان الاعتراف بالخطأ فضيلة واتمنى ان يعذرني الزميل اللامي عن خطأي عن كل ما كتبته وأشعر بأني اسأت لشخصيته الكريمة والكبير يبقى كبيرا بفعله وهذا ما اراه حقيقة ساطعة بحق هذا الزميل العزيز.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google