قرار ترامب ..هل دوافعه عنصرية صهيونية ام مصلحة امريكا القومية ؟!
قرار ترامب ..هل دوافعه عنصرية صهيونية ام مصلحة امريكا القومية ؟!


بقلم: راجي العوادي - 02-02-2017
لا شك ان الرئيس ترامب ومن سبقة ومن يلحقة يتحيزون بدوافع عنصرية الى الصهيونية لقوة ونفوذ اللولب الماسوني في حقلي الاقتصاد والسياسة الامريكية , ولكن في هذه المرة قرار ترامب بمنع دخول سواح ومهاجرين لها الى لم يقم على هذا الاساس بدليل لم يشمل كل الدول العربية والاسلامية البالغة 60 دولة اي شمل 7 واستثنى 53 اي بنسبة اقل من 12%, واذا احد فسر ان القرار استند الى ان هذه الدول فيها موجات من العنف وتوصف ساخنة , فهذا الكلام غير صحيح بدليل لم تشمل لا تونس ولا الجزائر , وكذلك لو كان ترامب يقصد المسلمين بالتحديد في قرار المنع لشمل السعودية ومصر ... اذن على ماذا استند ترامب في قراره وما هي دوافعه؟! في البدء يجب ان نعلم ان ترامب يتناغم مع وجهة نظر الشارع الامريكي الذي انتخبه والمتساءل لماذا ندعم دول ونقف معها ونضحي بالدماء والاموال من اجلها وبالتالي تتنكر لنا وتعلن معادتنا بل تتوعدنا بالقتل والاختطاف ؟! لذا فقرار ترامب جاء كردة فعل على تعرض مواطنين امريكين للقتل والاختطاق في هذه الدول السبع على وجه الخصوص , الم تعلن هذه الدول عداءها الصريح لامريكا وبعضها فيها فصائل مسلحة تتوعد وتهدد بالقتل والاختطاف للامريكان؟! وعليه يجب ان نعلم ان ترامب قبل ان يكون رجل سياسة هو رجل اعمال ومال وهو يدرك ان رعايا هذه الدول ياتون كلاجئين مشغوفين بالجنس والمال وبالتالي سيكونون عب على الاقتصاد الامريكي ولذلك لم تشمل قائمة المنع السعودين لكونهم لا ياتون كمهاجرين بل مستثمرين...هذه مشكلة تعاني منها ليس امريكا وحدها بل كل اوربا والدول الاخرى ففي استراليا بين عامي 2004 و2008 استبدلوا قوانين خاصة بقبول الاقامة والتجنس حفاظا على بينتهم الاجتماعية وهذا ما شهدته بنفسي .

ان ترامب يتوخى ويخشى من ان بعض المهاجرين الى امريكا من هذه الدول السبع قد يكون خلية نائمة للقاعدة او داعش تفعل في اي لحظة وقد ثبت بالدليل ان موجة الهجرة الى اوربا قبل عام اكتشف الكثير منهم دواعش او متعاطفين مع الدواعش وقد القي القبض عليهم قبل شروعهم بالجرم المشهود ,اليس الدواعش المسلمين قتلوا وهجروا وسبوا نساء المسحين واليزيدين في المثلث الغربي من العراق؟! الظاهر انتم تتوقعون ان ترامب لا يعرف هذه الحقيقية او تنطلي عليه لعبة تردد في العراق داعش لا دين ولا مذهب لها وهي شرذمة جاءت من بلدان عدة فهو يعرف الحقيقية التي تجري في العراق بكمالها وتمامها .

في منتصف السبعينات صعودا فتح صدام ابواب العراق للمصرين فنقلوا الامراض الاجتماعية وافشوا الجريمة واشاعوا السوق السوداء , وبعد سقوطه اصبحوا حواظن للارهاب او من ادواته الفعاله , فهل تريدون من ترامب يفعل كما فعل صدام ؟! الم تدرسوا التاريخ جيدا بان اعداد اليهود الذي نزحوا الى فلسطين في الاربعينات من القرن المنصرم كانوا اعداد قليلة تناموا وتضاعفوا خلال عقود واصبح زمام الامر لهم لا للعرب من السكان الاصلين؟! فقرار ترامب يستند الى مصلحة امريكا القومية بان يجنبها حاليا ومستقبلا اي تطرف ديني او مذهبي او موجة عنف , ونحن نتمنى في العراق هكذا قرار فكم نحن بحاجة له ؟! فحدودنا واجواءنا مفتوحة لمن هب ودب بحجج واهية .

انا الفت نظر منتقدي ترامب على قراره واقول لهم ان الرئيس الامريكي قد تعلم هذه الفكرة من حكام ال سعود الذين لا يسمحون لاحد زيارة بلدهم الا من اراد العمرة او اداء فريضة الحج ومن حكام الامارات العربية التي لا يسمحون لاحد الاقامة الا من له راس مال يستثمره في بلدهم .

لقد سمعنا صيحات من بعض السياسين العراقيين مفادها ضرورة الرد على قرار ترامب بالمثل وانا معهم قلبا وقالبا ,ولكن لم يقولوا لنا كيف وما هو المثل كما يقال العين بالعين والسن بالسن ؟! فترامب منع المهاجرين والسواح من 7 دول الدخول لامريكا , فاذا اردنا ان نفعل المثل,فهل يوجد سواح امريكان ياتون للعراق حتى نمنعهم ؟! وهل هناك لاجئون امريكان ينون الاقامة والتجنس في بلدنا حتى نرفض طلبهم ؟! وهل هناك شركات امريكية او حتى بريطانية تعمل عندنا حتى نوقف التعامل معها ؟ّ! طبعا الجواب لكل الاسئلة بكلمة كلا فنحن تعاقدنا مع الشركات المصرية والايرانية والروسية والصينية والتركية وانتجت لنا اعمال فاشلة بكل المقايس... ثم هل تجارتنا بجانبها الاستيرادي تعتمد على بضائع امريكية حتى نقاطعها ؟! ايضا الجواب كلا فكل بضاعتنا هي صينية او ايرانية او تركية ونادرا ما تجد منها انكليزية حتى الادوية ليست امريكية ... اذن الاجراء بالمثل كلام اعلامي ليس له واقع عملي بالمرة ... بقي فقط المستشارين العسكرين الامريكين والذين هم اسوة باقرانهم الروس والايرانين فهل وجودهم لمصلحتهم ام لمصلحة العراق ؟! وهل هم جاءوا من تقاء انفسهم ام الحكومة هي من طلبتهم ؟! فاذا انتفت الحاجة لهم انهاء عقودهم لغرض مغادرتهم .

اسئلة اخيرة لماذا نحن نرغب بزيارة امريكا او نطلب اللجوء منها وبنفس الوقت نعلن العداء لها ؟! لماذا نزور عدونا في عقر داره اذا كنا على يقين من عداوته لنا وكرهنا له , اليس هذه مفارقة غريبة تكشف الحقائق الزائفة بيم ما يدعى وبين ما يطبق ؟! السؤال الاخر اكثر من تحسس واضطرب من قرار ترامب هم الاجانب في العراق من اصول عراقية لماذل كانت ردة فعلهم عنيفة وخرجت عن المالوف ؟! حتى اعتبر الرئيس معصوم مصدوم منها http://iraqtoday.com/news/5218/%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82%D9%8A-%D9%81%D8%A4%D8%A7%D8%AF-%D9%85%D8%B9%D8%B5%D9%88%D9%85-%D9%85%D8%B5%D8%AF%D9%88%D9%85-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A8%D8%A8-



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google