طالب شغاتي والتصريح الارعن
طالب شغاتي والتصريح الارعن


بقلم: محمد العبد الله محمد - 02-02-2017
ترى متى يشعر المسؤول العراقي بكرامته ؟ ومتى يكون انسانا يشعر بانسانيته ؟ ومتى يتعلم كيف يتكلم وماذا يقول ؟ بل متى يعي كيف يتصرف ؟ وحتى عملاء امريكا من العراقيين و الذين من المفترض ان تكون امريكا قد ربتهم ودربتهم لايعرفوا كيف يتكلموا .
طالب شغاتي هو عسكري عراقي بدرجة فريق ركن وهو قائد العمليات المشتركة فهل يمكن ان يكون ارعنا الى هذه الدرجة ؟ حيث نشرت صوت العراق خبرا ونقلا عن قناة امريكية اجرت لقاءا مع شغاتي قال فيه انه قد تم منعه من السفر الى امريكا بسبب القرار الاخير للرئيس الامريكي وتساءل ان كانت امريكا تعتقد انه ارهابي ؟ وانه حارب الارهاب 13 عاما فكيف تتعامل معه امريكا بهذه الطريقة وتمنعه من دخولها ؟؟؟
ولكن اتعرفون لماذا يريد هذا العسكري الهمام البطل السفر الى امريكا ؟ هل لحضور اجتماع مع وزير الدفاع الامريكي مثلا ؟ هل لحضور مؤتمر عسكري يحضره قادة عمليات ؟ كلا وكلا انه يريد السفر الى امريكا من اجل رؤية عائلته التي تعيش في امريكا !!!!!!!!! وعندما منعه الامريكان من دخولها تعجب اطفاله وقالوا هل بابا ارهابي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بشرفكم بناموسكم هل رأيتم عسكري في العالم بهذه الرتبة العسكرية العليا يصرح هكذا تصريح ارعن واخرق ؟
اولا كيف يمكن لعسكري بهذه الرتبة ان يترك ارض المعركة الملتهبة ويسافر الى بلد اخر ؟
ثانيا ايعقل ان يترك قائد العمليات المشتركة بلد ووطنه وجيشه وجنوده وهم يحاربون الارهاب الداعشي ويضحون بينما هو يتركهم ليسافر حتى يرى عائلته ؟؟؟
والفضحية الاكبر هي ان التقرير يقول بان عائلته نقلت الى امريكا حفاظا على سلامتها فهل وعى الشغاتي هذا سخافة هذه المعلومة ؟ وهل بلغ حد الاستهتار و الاستخفاف بالشعب العراقي وتضحياته وتضحيات ابناءه الجنود لكي يقولون لهم ان عائلة قائدهم العسكري الفريق الركن قد نقل عائلته لكي تعيش في امريكا اي اخر الدنيا لانه يريد الحفاظ على سلامتهم !!!!!!!!
ترى الم يستطع ان هذا الفريق الركن من ان يؤمن منزلا لعائلته في العراق ؟ الا يستحي ان يقول الاعلام بان عائلته تعيش في امريكا لانها تخشى على سلامتها ؟ وماذا عن عوائل ولد الخايبة الذين يقاتلون تحت امرته؟
حتى وان كانت الخطوة صحيحة فهل هناك داعي لان يذكرها الاعلام ؟ اليست هذه المعلومة تحبط الذين يقاتلون تحت امرته ؟ اذ بكل بساطة يمكن لاي كان ان يقول اذا القائد مؤمن على عائلته في امريكا فما بالنا نحن واهالينه تحت تهديد القتل في اي لحظة ؟ اليس هناك مسؤولون عراقيون كثر تعيش عوائلهم معهم في العراق في المنطقة الخضراء او اي مكان اخر في بغداد ولديهم حماية تحميهم فتحت اي بند يصرف له تذاكر سفر واكيد درجة اولى لكي يرى عائلته ؟ وماذا لو قرر احدهم ان يرجع معه فمن يدفع تذكرته ؟
ان القائد العسكري الذي يخشى على عائلته من العيش في وطنه كيف لنا ان نؤمن بانه يريد تحرير وطنه وانه قادر على جلب الامن والامان لوطنه ؟؟؟؟ فريق ركن وقائد عمليات مشتركة والله مصيبة .



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google