الكاتب والاعلامي الأستاذ طالب عبد الأمير في أمسية أدبية للحوار ..
الكاتب والاعلامي الأستاذ طالب عبد الأمير في أمسية أدبية للحوار ..


بقلم: اتحاد الكتاب و منتدى الحوار الثقافي في السويد - 08-02-2017
أمسية أدبية
يستضيف اتحاد الكتاب العراقيين في السويد وبمشاركة منتدى الحوار الثقافي العراقي في ستوكهولم الكاتب والاعلامي الأستاذ طالب عبد الأمير بمناسبة صدور مجموعته القصصية الجديدة، في أمسية أدبية للحوار حول القصة والإصدار الجديد والتنوع في المشاعر الإنسانية والأفكار والأماكن ورحلة طويلة في فضاء الغربة التي قضمت الكثير من سنين العمر.

تعقد الندوة في الساعة الرابعة من عصر يوم الأحد المصادف 19 / 02 / 2017 في منطقة شيستا من العاصمة ستوكهولم وعلى قاعة BLACKBOX داخل المكتبة المركزية الواقعة وسط السوق التجاري ( الكَاليري )

(( طيلة الطريق من عمان إلى الحلة، التي شاءت الظروف أن تكون محطتي الأولى في الوطن، وأنا شارد الذهن ، مشتت التفكير. تارة أحاول لملمة قصاصات الروح التي تناثرت في المنافي لما يقارب من ثلاثين عاماً لم تطأ قدماي خلالها أرض الوطن ولم أشم فيها نسائمه، وتارة أحاول تلمس أجوبة لعلامات الاستفهام التي ظلت تمر من بين مسامات تفكيري المتعب، من شحة النوم لأيام سبقت تلك الرحلة،الحلم، بسبب القلق والخوف من اللقاء المرتقب مع من تبقى من الأهل،وأصدقاء الطفولة والصبا.كيف سيكون شكل هذه اللقيا ؟ وكيف ستكون مصافحة الأمكنة والأشياء والذكريات التي أودعتها دروب وأزقة المدينة وأغصان نخيلها، قبل الرحيل؟ ))



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google