مظاهرة 8 شباط؟
مظاهرة 8 شباط؟


بقلم: محمد حسب العكيلي - 08-02-2017
مظاهرة 8 شباط؟
أحيانا السؤال يجيب عن الكثير من الاسئلة كما وصفته الكاتبة العربية احلام مستغانمي ( الاجوبة عمياء .. وحدها الاسئلة هي التي ترى!).
وانا امر بجامعة بغداد متوجها الى الكرادة ارعبتني وجود القطعات العسكرية المتواجدة امام بوابة منطقة صار العراق اسير قراراتها وبات الشعب ينتظر ربيع الرزق المنقطع منذ سنة تقريبا كما يصفه سائقو سيارات الاجرة, فمتى يخظر ربيع العراق يا خضراء؟!
ما يجعلني استفهم هو اختيار الزمن الذي قتل فيه مؤسس الجمهورية العراقية عبد الكريم قاسم من قبل القوميين والبعثيين في مخطط لسرقة سرج ادرارة الدولة. فمن اليوم سَيُقتل؟! هل سَتُقتل المفوضية العليا للانتخابات؟ ام برلمان العراق؟ ام لقمة عيش المواطن البسيط الذي يقتات على ما يكسبه يوميا, فكم من فقير لم يأكل هذا اليوم؟! وكم من مواطن سيذل هذا اليوم؟ وكم من طالب علم سيحرم من اداء امتحانه بسبب الفوضى العارمة في شارع يوصل الطلبة الى محطة العلم جامعة بغداد؟!
السؤال هو لماذا غثيُر مكان المظاهرة لهذا اليوم رغم ان ساحة التحرير هي رمز الحرية! الأن ساحة ذو الطابقين تحصر حركة اكبر من محور لقوى الــ...... فالمجلس الاعلى ومنظمة بدر وموظي المنطقة الدولية وطلبة جامعة بغداد هم المتضررون, لا يهمني الا طلبة العلم فكل ما ذكرت لا يهم ان تأخروا او تضرروا حتى!
متى سنكون وطنيون بقدر حماقتنا؟!

للتواصل:
[email protected]
07811275176



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google