ارواح الضحايا وجرحى قمع التظاهرات امانة في عنق القوات الامنية
ارواح الضحايا وجرحى قمع التظاهرات امانة في عنق القوات الامنية


بقلم: هيئة الدفاع عن اتباع الديانات ... - 12-02-2017
بيان
هيئة الدفاع عن اتباع الديانات والمذاهب في العراق و المرصد السومري لحقوق الانسان

ارواح الضحايا وجرحى قمع التظاهرات امانة في عنق القوات الامنية

تعالت اصوات الطلقات النارية والقنابل المسيلة للدموع ورشاشات المياه الساخنة اليوم السبت المصادف 11-02-2017 في ساحة التحرير في محاولة من قبل الجهات الامنية لقمع تظاهرة مليونية سلمية مدنية تطالب باقالة طاقم المفوضية العليا للانتخابات، لما فيها من اوجه في الفساد وتزوير وانحياز الى جهات واحزب طائفية. ناهيك عن طريقة المحاصصة الحزبية المقيتة التي تشكلت في ضوئها المفوضية.

اننا في هيئة الدفاع عن اتباع الديانات والمذاهب في العراق والمرصد السومري لحقوق الانسان ندين وبشدة عملية قمع التظاهرات السلمية مؤكدين على ما أوردناه في بياناتنا السابقة التي صبت دائما في الجوهر على وجوب احترام حقوق المتظاهرين من ابناء الشعب العراقي و التجاوب مع مطاليبهم الداعية الى نظام يحترم حقوق الانسان وحرياته ويتوقف عن انتهاكها و يعمل على وفق ما نص عليه الدستور في حرية التعبير عن الراي بصورة سلمية.

يؤلمنا و يؤسفنا جدا سقوط سبعة ضحايا للعنف المفرط ولاستعمال الطلقات النارية الحية والمطاطية وتعرض اكثر من 300 مواطن للإصابات نتيجة لذاك العنف المنفلت ولكثرة استعمال الغاز المسيل للدموع ولتصرفات مندفعة وغير منضبطة من قوى أمنية ومعها مليشيات كانت متواجدة في موقع التظاهرة.

نجدد مطالبتنا الحكومة والجهات الامنية لإيقاف هذا النوع من الاعتداءات والانتهاكات الحقوقية على المتظاهرين العزل وبالمقابل نؤكد على واجب دراسة مطالبهم حسب ما يقره القانون والدستور

هيئة الدفاع عن اتباع الديانالت والمذاهب في العراق و المرصد السومري لحقوق الانسان



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google