ثورة الفقراء و ليست تصويت جهلاء!
ثورة الفقراء و ليست تصويت جهلاء!


بقلم: عبد الصاحب الناصر - 13-02-2017
عن دونالد ترمب من جديد ، و هذا ليس من عندياتي هذه المرة. لقد كتبت عن الرجل ثلاث مقالات . لو فاز ترمب فهي الحرب العالمية الثالثة ، فاز ترمب لأن بعض المصوتين جهلاء، و آخرها، دونالد ترامب المنتج الفاسد .استعيد أحد التعليقات على مقالة لي من سيد محترم، جاء فيه:

(الاخ عبد الصاحب الناصر، هذه ثورة الفقراء وليست تصويت الجهلاء. يتضح انك متأثر بالدعاية الحكومية الرسمية في دول الغرب).

لم اكن يوما ذا نزوات شخصية لاتهم الاخرين عندما نختلف في ارائنا . انما انا اتبع المنطق واستعين به و احلل حسب خبرتي في الحياة .فبعد ثلاثة اسابيع من القسم الدستوري حيث نصب ترامب رئيساً للولايات المتحدة الامريكية، ونتيجة لتصرفات الرجل المتتالية و المتسارعة في قراراته الشخصية ، خرجت للعالم تحليلات من داخل امريكا) و ليس من "مهووسين" بالدعايات الغربية ( مثلي) . اهم هذه التحليلات ، ان ترامب شخص مريض و وصف مرضه بالنفسي (أي عقلي) و داء العظمة والنرجسية، انقل بعضها وهي خمس صفات فقط ، و باللغة الانكليزية لأتجنب اخطاء ترجمة المصطلحات العلمية و تلافيا للتيه في فضاءات اللغة.

ادناه تجدون التسجيل الكامل الذي اعد من قبل اعلى مستوى من علماء امريكا للأمراض النفسية ، هكذا:-

جاء عنوان التحليل هكذا :-

psychologists warn that trump is displaying classic sign of being mentally ill

و عددوا خمسة من تسع حالات لهذا المرض التي يتصف بها ترامب .

1- لديه شعور متعاظم لذاته

.has a grandiose sense of self importance

2-انه مشغول مع الأوهام لنجاح غير محدود، ومن القوة، و التألق، و الجمال أو الحب المثالي

he is preoccupied with fantasies of unlimited success, power , brilliance, beauty or ideal love

3- يعتقد أن كان " هو أو هي " ، شخص خاص، وفريد من نوعه، ويمكن أن يكون مفهوما فقط من قبل ، أو يجب ان يتحد مع الآخرين من مستوى عال (أو من قبل معاهد علمية)

believe that he or she is ( special ,and unique and can be understood by , or should associate with other people of high standard ( or by institutes )

4- من يتطلب الإعجاب المفرط

who requires excessive adoration

٥- لديه شعور i.s. استحقاق ، .unreasonable التوقعات علاجات خاصة مواتية أو الامتثال التلقائي مع حالته التوقعات

5ـ لديه شعور بالاستحقاق. وله احساس غير معقول من التوقعات ، خصوصا لاستحقاقات المواتية ، أو الامتثال للتوقعات التلقائية له أو لها.

has a sense of entitlement, and sense of unreasonable of expectation especially favorable treatments or automatic compliance with his or her expectations.

و يستمر التقرير الذي يستند على تحليلات نفسية علمية اخرى ، كمؤشرات لحالات امراض هذا الرجل يصعب عليَّ ذكرها في مقال مقتضب .

لكني اصبحت اليوم سعيدا لوجود هذا الرجل المدعي على قمة اكبر دولة في العالم ، ليكتشف الناس المتعلمين و المثقفين و العلميين و حتى المخلصين من البسطاء خطورة اتخاذ القرارات السلسة السهلة المغرية غير المبالية و المتأثرة بوسائل الاعلام "المسيطر عليها " الموجهة لاغراء الناس بحالات غير واقعيه لما يجري في عالم اليوم .لم تعد تهديداته و عدائه المتوحش لبقية العالم كالاسلام وإيران، والمكسيك او روسيا او الصين موضع نقاش فالرجل مهووس بنرجسية مفرطة و باعلى درجاتها، خطر على نفسه وشعبه وعلى الانسانية اجمع، لا يختزي او يمانع حتى من الحديث اعلاميا عن رغبته بمعاشره ابنته لو لم يكن والدها .

الى أي مستوى وصلت حالة الجهلاء المغرورين و المهووسين للسيطرة على مقاليد الحكم في العالم ، فهذا مقتدى الصدر منتج نتن آخر أبتلى به العراق، و هذا كم يونج اون في كوريا الشمالية ، و" نتن ياهو" في فلسطين المحتلة .

ايفانكا، ابنة دونالد ترمب من زوجته التشيكية الاولى ، تزوجت من رجل اعمال عقارات آخر من عائلة يهودية صهيونية معروفة، فغيرت ديانتها، من الكاثوليكية الى اليهودية فلم يعترف اكبر الحاخامات في مدينة نيويورك بهذا الانتماء ، لكن بعد فوز ترامب برئاسة الولايات المتحدة ، وافق هذا الحاخام على تبنيها للديانة اليهودية في وقت يعرف الجميع ان اصل يهودية الانسان تعود الى الام .

كتبت بانني سعيد لوجود ترامب على رأس الادارة في الولايات المتحدة املا ان يتعظ بعض الامريكان ، بالأخص الذين صوتوا له ، و الاهم هو ان امريكا في طريقها للهبوط إلى الحضيض، و ستفقد احترام العالم حتى مع كل ثروة و قوة هذا البلد، و اعتمد على مثل شعبي عراقي حكيم (الظلم لو دام دمر). هذا رجل لا يعي ما يقول او يصرح به ، فهو يعادي الاجانب لكنه تزوج من ثلاث اجنبيات ، كلهن حصلن على الجنسية الامريكية بعد زواجهن منه .ادعى في وقت مساءلته امام قاضية فدرالية انه لا يتمكن من قراءة ما طلب منه قراءتها ، لأنه لم يجلب معه نظارات القراءة ، لكننا لم نراه يستعمل عدسات القراءة في اي وقت مضى حتى يوم كتابته او توقيعيه لاوامره الشاذة الاخيرة ، هو اذاً لا يمانع من الكذب رسميا و على تسجيلات اعلامية . فترامب هذا سيعجلمن سقوط عنجهية امريكا التي تملك كل اسليب و معدات الحرب التي لا يتمكن العالم ما يقاوم به امريكا فالف شكر لهذا الجاهل و سينتصر الشعب الامريكي المتعلم على بقية الشعب التي هرولت وراء اغراءات هذا المختل نفسيا و على قمة النرجسية .

من هم الامريكان؟ لو وضعنا سكانها الاصليين جانبا و حاليا ، انهم شعوب هاجرت وراء الرزق و العيش في بلد اكتشف قبل اربعة قرون ، اذا كلهم من المهاجرين . هل يعرف ترامب ان تمثال الحرية المنصوب في بداية مدينة نيويورك ، انه تمثال لسيدة مصرية عربية ؟. يقول لنا التاريخ ان حاكم مصر انذاك كلف صديه النحات الفرنسي ( فردريك اوجستيه بارتولدي ) المعروف ان ينحت له تمثال لينصب يوم افتتاح قناة السويس التي حفرها الفرنسيون و الانكليز، لكن الاموال نفذت قبل يوم الافتتاح لصرفها على انشاء القناة و نسي التمثال بعدها، فقرر الشعب الفرنسي ليهديه سنة 1886بمناسبة ذكرا يوم الاستقلال الامريكي لأمريكا استقلالها عن بريطانيا في 04/07/1776.

قال الوالي محمد علي يومها عن قناة السويس ، اريدها مصرية خالصة .

سيستعد العالم انفاسه بعد ان يتعرف اكثرية العالم الحر الواعي على شراهة القوة التي تتركز على الاعمدة الثلاث ، الصهيونية و الراسمالية العالمية الجشعة و الاعلام الموجه .

و انا بدوري انتظر ان اتعلم عن ثورة الفقراء لأتحرر من تاثير الدعايات الحكومية في الدول الغربية .

و واضح جدا سعي ترامب لإشعال او ببث الخوف من حرب عالمية ثالثة . ليس كسابقاتها بوحدتها و اتجاهها ، و انما بتوسعها و بتشعبها و انتشارها في بقاع كثيرة من العالم ،مع الصين و المكسيك و كوريا الشمالية و روسيا و مع العالم الاسلامي ، و وراء هذا التشنج العالمي هو احتياطي تلك الدول من المال / الدولار الذي يجب ان يصرف على الترسانات العسكرية ليغذي الصناعات الحربية بواسطة بث الخوف الذي تعظمه و تبثه وسائل الاعلام و الصهيونية العالمية .

لكن و مع العودة الى المثل العراقي (الظلم لو دام دمر)، سيدمر الاحتلال الصهيوني اسرائيل و معه ستعود تنتشر معسكرات الغيتو في اوربا تنتقم من يهود العالم نكاية بكل مؤامرات و تخريبات الصهيونية العالمية و مسانديها لاطماعهم الشخصية .

عبد الصاحب الناصر

لندن في 13/02/2017
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

هامش:

و عن بعض التحليلات النفسية الاخرى لترامب ،انه يسقّط الاخرين ليثبت قدرته الشخصية فقط ، و كتب ثلاث قياديين من علماء النفس الى الرئيس أوباما عن عدم استقرار ترمب النفسي، و طالبوا ان تفحص و تحلل نفسية ترامب علميا. و هؤلاء الثلاثة هم علماء في جامعة مسوتشوسيس للعلوم ، و طالبوا ان تفحص حالة ترامب النفسية و استقراره ،و اكدت هذا الطلب اهم مؤسسة علمية نفسية في امريكا هي جمعية علماء النفس الامريكية .



هل يتمكن دونالد ترمب من القراءة ؟

Does Donald Trump Know How to Read?



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google