يارب احمينا من الحرية فوضى ..اشلون بينه .
يارب احمينا من الحرية فوضى ..اشلون بينه .


بقلم: علي محمد الجيزاني - 14-02-2017
لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ) صدق الله العظيم القناعة اختفت من الانسان العراقي الشبعان قلبه يلهث وراء الدنيا يطالب بالسلطة. والجائع يبكي بالفضائيات ولكن لا مجيب له والسبب انعم الله علينا بالحرية .حرية الكلام وحرية النشر وحرية الانتخابات وحرية المشي والسفر وحرية السرقة من اموال الدولة التى ليس لها رقيب وأمين .وحرية عدد الاحزاب التى تريد السلطة . لكن ليس لخدمة البلد .وانما لخدمة مصالحها وسرقاتها التى لاتعد ولاتحصى ونقول ياالله علينا بالمستقبل. لكن يوم اسوا من يوم .ونخاف من اليوم التى تتقاتل فيها الاحزاب الشيعة بعضهم البعض في البيوت والمناطق الفقيرة ويتقاتلون السنة بعضهم البعض على السلطة في محافظاتهم ارحمنا يارب .....


مع الاسف العيب بنا نحن العراقيين .لانه .كل رجل سوا معمم او غير معمم يجمع خمسون فردا شكل حزب من اجل ان يدخل بالسلطة .واذا لم يتمكن بالدخول للسلطة .بالليل يسلب بالطريق من المارة او يقوم بالخطف .او يحمي البارات والملاهي الليلة .او يسرقون محلات الصيرفة .او البنوك او يسيطر على الارض المهجورة ويقسمها لبيعها للمواطنيين الفقراء بالعشوائيات التى تنتشر في بغداد ..


ورئيس الوزراء سؤ حظ العراقيين فقير مؤدب خلوق مثقف محبوب من الجميع يعرف إنكليزي لايحتاج مترجم مثل السابقون الأميون لكن نحن العراقيين تعلمنا منذ اربعون عام على الجلاد همجي يقول ( العصا لمن عصا ) لكن كان الجلاد طائفي على ناس وناس اعوانه مرفهين .والفقراء جياع وخدم ..

الان يجب ان نحمد الله ونشكرة باليل والنهار ونتعاون مع رئيس الوزراء المثقف والعاقل لخدمة بلدنا .

عندما زرتك ياامير المؤمنين ابا الحسنين ورايت الناس تبكي امام شباكك لظلمهم من الحياة القاسية ومن ظلم البشر لهم لكن اقول ..

انت أيضا ظلمك البشر المنافق التى يبحث عن السلطة .عندما جاء العملاء رافعين المصاحف على الرماح .وتم اختيار حكماء منافقين وعزلوك عن السلطة وحملوك المسؤولية وقتلوك وانت ساجد لله .وانت على حق يا ابا الحسنين رحمك الله ورحم مناصريك الفقراء التي يبكون امام ضريحك الليل والنهار يطلبون المغفرة والرحمة للعراق الجريح.. ها هم الان اولاد ابن ملجم منهم يقتلون بالعراقيين واحتلوا مناطقهم ومنهم يشاركون بالسلطة ويتقاسمون الغنائم .والشعب جائع...اشلون بينه ....


علي محمد الجيزاني . ناشط في منظمة حقوق الانسان .



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google