خبران يدعوان تأمل و تفكير
خبران يدعوان تأمل و تفكير


بقلم: مهدي قاسم - 17-02-2017
قرأت اليوم ــ يعني البارحة ــ خبرين عن الإرهاب و الإرهابيين
أحدهما يتحدث عن حدوث عملية إرهابية في معارض سيارات في بغداد و التي نجمت عن سقوط حمسة واربعين قتيلا و عشرات من الجرحى والتي تأتي كامتداد متواصل لعمليات تفجيرات يومية في عدة مناطق و أحياء شعبية عدة من بغداد ..
فقد كانت عملية تفجير معرض سيارات في البياع رهيبة *لأنها حولت مكان التفجير إلى ألسنة من نيران الجحيم مما نجم عنها احتراق و تفحم العديد من الجثث داخل السيارات المشتعلة من جراء عملية التفجير الضخمة ..
و قد نُفذت عملية التفجير بواسطة سيارة مفخخة كانت مركونة في مكان ما من المعرض ، وهو الأمر الذي يُشير إلى الإهمال الأمني و إلى عدم اتخاذ الإجراءات و التحوطات الأمنية المشددة و الصارمة كما ينبغي و يجب ، و خاصة في ظروفنا الأمنية الحالية ، حيث عصابات داعش قد تحولت إلى ذئاب جريحة تهاجم بضراوة و في أي مكان و زمان تستطيع إلى ذلك سبيلا ..
بينما في مقابل ذلك ، ثمة خبر آخر يفيد بقيام السلطات الأمنية السعودية بتفكيك أربع خلايا إرهابية لعصابات داعش ، لأمرالذي يعني الوقاية والاستباقية و التمكن الأمني إلى جانب الاحترافية في المهنة الأمنية من قبل الأجهزة الأمنية السعودية ، مقابل الفشل الذريع لأجهزة الأمن العراقية في كشف العمليات الإرهابية كعملية استباقية و إحباطها قبل حدوثها ..
فالعملية الاستباقية و الكشف المبكر هما أساس و جوهر العمل الأمني و بالدرجة الأولى و الأخيرة .
لذا فعبثا تجري حملة توجيه هذا السبيل الجارف من الشتائم وعملية التحقير والتسخيف اليومية ضد النظام السعودي الذي يحمي مواطنيه من موجات القتل بقدراته الأمنية المتمكنة ، في الوقت الذي ينبري البعض بالدفاع عن الساسة والمسئولين الفاشلين والفاسدين في المنطقة الخضراء ، أو يبرر فشلهم و فسادهم مدفوعا بميوله الفئوية المنحازة أو الارتزاقية البائسة ..
حسنا ........
فالشتيمة شيء ....
و الواقع العنيد شيء آخر ..

*(فبراير
GMT 15:29 2017 الخميس 16 فبراير
تظيم داعش أعلن مسؤوليته عن العملية
45 قتيلا بتفجير استهدف معارض للسيارات في بغداد
أ. ف. ب.
بغداد: اعلنت قيادة عمليات بغداد مقتل 45 شخصا على الاقل في انفجار السيارة المفخخة وسط معارض للسيارات في منقطة البياع وتبنى تنظيم الدولة الاسلامية مسؤوليته عنه.
وكانت حصيلة سابقة افادت بمقتل 39 شخصا في التفجير.
وقال العميد سعد معن الناطق باسم عمليات بغداد ان "
** " تفكيك أربع خلايا إرهابية لداعش في السعودية ــ عن وكالات أنباء " ..



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google