العراقيون محسودون على الحرية , فانتظروا فرض ضريبة عليها
العراقيون محسودون على الحرية , فانتظروا فرض ضريبة عليها


بقلم: راجي العوادي - 18-02-2017
على ضوء حديث لرجل دين شيعي معمم بقوله : اشكروا الله على نعمة الحرية ...سؤال الارهاب والفقر والمرض والفساد والبطالة وسوء الخدمات نشكر من عليها ؟! الشيطان مثلا ... اذن العراقيون محسودون على الحرية , فماذا نسمي العيش بظل قتل الالاف ونزوح الملايين او تهجيرهم واغتصاب النساء وسبيها وفساد مستشري وسوء خدمات وجرائم داعش وغيرها ؟! هل هو دليل العيش بظل الله وبركة ال البيت الاطهار؟! كما يريد ان يخدرنا بها بعض رجال دين الخرافة المدلسين...سؤال لهذا واشباهه , ان امريكا وبريطانيا واسترايا وبلجيكا وماليزيا وكندا والمانيا والامارات واليابان وسويسرا واندنوسيا ودول اوربا الغربية ...الخ التي هاجر عشرات الالاف من العراقيين اليها , تعيش ببركات من ؟! ان هؤلاء يريدوا تصوير رحمة الله وبركة ال البيت العيش بظلهم كوارث والشيطان العيش بظله خير وبركة وامان واستقرار وخدمات ؟! اليس هذه الاجابة المبطنة بل الحقيقية التي تؤخذ من افواه اصحاب العمائم المزيفة لصرف انظار الناس عن تحسس معاناتها .... معاذ الله ان ما يقولونه صحيح...فان البركة في ضمير وعقول الناس المخلصين من تصدر للمسؤوية ؟! والذين اصبح وجودهم نادرا في مجتمعنا...نعم الله هو المولى العلي العظيم واهل البيت هم بركة الارض واوتادها ,ولكن المسالة مسالة ساسة يجب ان يتحملوا المسؤوية ازاء ما يجري في الساحة العراقية , الم تروا يوميا مسلسل القتل في بغداد لا ينتهي ويسجل كل حادث ضد مجهول ولا احد يتحمل مسؤليته ؟!

غاندي ...على المستوى العالمي... محمد ابو جناح عى المستوى الاسلامي... شيخ زايد على المستوى العربي , نهضوا ببلدانهم وتحملوا مسؤوياتهم ولم يحتاجوا الى بركة من اله او ولي.

ان اكبر ولاية في العالم هي بيرث مدينة غرب استراليا بناها وطورها سجناء بريطانيون منفيون في النهار يعملون وفي الليل يسجنون... فماذا عمل لنا رجال الساسة والمتدينون المعممون؟!

ان طلب رجل دين من العراقيين الشكرعلى نعمة الحرية ...اشبه بطلب الخليفة الاموي هشام بن عبد الملك من العراقيين الشكر لله لانهم لم يصابوا بالطاعون في خلافته في حين هم كانوا يعانون من مجاعة وقحط فتكت بهم ...فقال له احدهم ان الله اراف بعباده ان يجمع علينا حشف وسوء كيل انت والطاعون.

لا شيء بعد اليوم يستغرب فتوقعوا ان تفرض ضريبة على الحرية , فيقال ان بدوي ابتلى ب 7 بنات ولدن له فضاق به العيش فذهب الى المنصور الدوانيقي لمساعدته لكن المنصور قال له انك اغنى العرب ف7 مغازل تغزل في بيتك فخاف ان الخليفة يفرض ضريبة عليه , ثم اي حرية نعيشها هذه؟! غير اللطم والزنجيل وضرب القامة والمشي بزيارة الاربعين ؟ فقد سبق وان فرض الخليفة المتوكل ضريبة عليها ...يدعي الشيعة المظلومية فاذا كان سابقا حقا هم مظلمون اليوم من يظلمهم فهم الحاكمون , ومظلوميتهم السابقة من استفاد منها؟!(ولماذا المظلومية التي يدعوها لم يوضفوها في مشروع ذو اهداف؟- الكاتب سجاد تقي كاظم )


ماذا استفدنا من الحرية ؟ والساسة ورجال الدين السياسين وضعوا قطنا في اذانهم فهم لا يسمعون ماذا نقول نصرخ ؟ وماذا نطلب ونريد ؟ ولاول مرة اسمع رجل دين يتحدث بالديمقراطية فهل هي صنيعة الدين ام السياسة؟! انه امر في غاية الغرابة ان رجل معمم يتحدث عن الديمقراطية , اي ديمقراطية في الاسلام ؟ وعند الشيعة الائمة المعصومين (ع) منصوص عليهم بالولاية التكوينية بالاسم وعند السنة ابو بكر اوصى لعمر ,وعمر جعلها في ستة وبعد خلافة الاربع اصبحت الخلافة وراثة من الاباء الى الابناء .



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google