...الفنان التشكيلي الأستاذ عمار داوود في أمسية فنية
...الفنان التشكيلي الأستاذ عمار داوود في أمسية فنية


بقلم: فرات المحسن - 20-02-2017
أمسية فنية
يستضيف اتحاد الكتاب العراقيين في السويد و منتدى الحوار الثقافي العراقي في ستوكهولم الفنان التشكيلي الأستاذ عمار داوود في أمسية فنية عن الرسم التشكيلي.

يتمحور موضوع الأمسية حول قراءة الصورة وكيفية التواصل بين المتلقي والصورة من ناحية الشكل والمضمون والطبيعة الكلية لتأثير اللوحة . فعالم الألوان والفن التشكيلي عالم قائم بذاته يمزج بين الحسي والمادي، لذا فإن رؤية اللوحة والتواصل معها أو الغور في طبيعة تعابيرها وسحر مادتها وألوانها، يتطلب منا تأمل خاص وثقافة عامة ومزاج حسي يمكننا من خلاله فهم أهمية وطبيعة اللوحة وتناسق موضوعها . هذا الشيء يمكن أن نحاور فيه الفنان التشكيلي عمار داوود ومن خلال الشرح والحوار نستطيع اكتشاف عوالم الموضوعة وتناسق اللون والظلال ومساقط الضوء وبديع التشكيل في فن الرسم.

سوف يتم دعم المادة بالشرح والرسومات الخطية التحليلية وعرض بعض أعمال الرسم لفنانين من مدارس متنوعة ومن حقب تاريخية مختلفة،مع وجود فسحة للنقاش وطرح الأسئلة.
تعقد الأمسية الفنية في الساعة الرابعة من عصر يوم السبت المصادف 25 / 02 / 2017 في منطقة شيستا من العاصمة ستوكهولم وعلى قاعة BLACKBOX داخل المكتبة المركزية الواقعة وسط السوق التجاري ( الكَاليري ) لضاحية شيستا.



وجودكم يسعدنا جدا



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google