( للنازحين ) فقط أين الأموال التي خُصصت لكم !
( للنازحين ) فقط أين الأموال التي خُصصت لكم !


بقلم: د . خالد القره غولي - 05-03-2017
من خلال متابعتي ( الأخيرة ) للنازحين والمهاجرين العراقيين .. أطلعت على إحصائية خطيرة وكبيرة من خلال المبالغ التي خصصت من قبل الحكومة العراقية والأمم المتحدة وتبرعات عدداً من الدول والمنظمات الإنسانية وحقوق الغوث للنازحين والمهجرين , وتم تقسيم المبلغ الإجمالي على عدد النازحين العراقيين الذي تجاوز ( 3 ) مليون نازح موزعين على

( 3000 ) موقع داخل العراق تبين أن من حق كل مواطن نازح في العراق يجب أن يستلم

( 52 ) مليون دينار عراقي بالكامل .. والسؤال يطرح نفسه أين ذهبت أموال النازحين , ورغم وجود بعض الشكوك في دقة وصدق ونوايا الإحصائية لكنها تحمل بين طياتها أرقاماً خطيرةً جداً عن مستقبل هذه العوائل والمتغيرات الجذرية الكبيرة التي ستحدث في أماكن النزوح وأماكن الإستقرار , ومع بداية أزمة ومشكلة ( النازحين ) في العراق مطلع عام ( 2014 ) تم تشكيل لجنة عليا .. أكرر للجنة النازحين والمهجرين يرأسها القائد ابن عمنا ( الغيور) السني الدكتور( صالح المطلك ) وعدد من كبار المسؤولين ، بينهم وزراء وأعضاء في مجلس النواب وهم من أبناء جلدتنا من النساء والرجال .. وخُصصت لهم ميزانية مالية تُقدر بمليارات الدولارات أي ما يعادل بالعملة العراقية تريليونات ( التيرليون مليون مليون ) وتم صرف المليارات على الضيافة والكرم فيما بينهم ( الكليجة - الشاي - التمر الهندي - حب عيون الشمس ) وخرج المطلك وخرج أعضاء هذه اللجنة وهم يبشرون النازحين والمهجرين بتخصيص بيوت وكرفانات وتأجير شقق لهم .. وبشروهم بتوزيع منح شهرية وموسمية وسنوية وإنشاء مدارس وكليات ومشافي ومراكز صحية .. وتدافعت الفضائيات ووسائل الإعلام يوماً بعد آخر مع زيادة أعداد النازحين وبخاصة كارثة نزوح أبناء مدينتي الرُمادي للإستفسار من المطلك وغير المطلك عما سيقدموه ويفعلوه وينفذوه من وعود ؟!
فإذا به يخرج مبتسماً على سواحل البحر الميت
في المؤتمر الإقتصادي العالمي الأخير الذي عُقد في ( الأردن ) في لقاء مع فضائية لإحدى الفنانات يتحدث عن حاجة العراق لمساعدة العالم والمنظمات الإنسانية لمساعدة النازحين .. وبعدها بأيام خرج الناطق بإسم اللجنة متباكياً على شاشة فضائية عراقية ( لأنه ) متهم بالسرقة !
مدافعاً زوراً عن نفسه من إتهامات موثقة ضده تدين عمله وعمل لجنته الفاشلة التي تبخرت الأموال منها والنازحون يتلقون المساعدات من كذابي ومنافقي وضباط مخابرات وعملاء الأمم المتحدة وجواسيسهم في العراق .. ما الذي قدمته اللجنة والخيام مختومة من دول العالم مجاناً والهلال الأحمر ومنظمات تُسمى إنسانية تعمل كبنك لمعلومات دول عدة وضعت أسماءها فوق صناديق تكفي وجبة واحدة .. أين الأموال التي خُصصت لكم !
أقول لرئيس لجنة النازحين والمهجرين السفلى وليست العليا وإلى زمرة النصابين معه والناطق المتخلف بإسم اللجنة الذي لا يُحسن قراءة حتى إسمه وإلى من أمر وساهم وأعد وتعاون مع هذه اللجنة من رئيسها .. وأذكرهم بمثل عراقي شعبي يُطلق على القطط لكنَّ المقصود هم اللصوص والسراق ( وَدَّع البزون شحمة ) ويا لها من شحمة بالمليارات



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google