مسؤولون أمريكيون: قرار ترامب الجديد يستثني العراق من قائمة الحظر
مسؤولون أمريكيون: قرار ترامب الجديد يستثني العراق من قائمة الحظر


بقلم: اعداد : عباس طريم - 07-03-2017
اريزونا

قال مسؤولون أمريكيون، اليوم الأربعاء، إن قرار الرئيس دونالد ترامب بخصوص الهجرة، سيستثني العراق من قائمة الدول السبع التي تواجه حظرًا مؤقتًا من دخول الولايات المتحدة.

وأشار أربعة مسؤولين فضلوا عدم ذكر أسمائهم، في تصريح لوكالة أسوشييتد برس، أن قرار الإدارة الأمريكية الجديدة برفع الحظر عن العراق، جاء بعد ضغط من البنتاغون ووزارة الخارجية.

وحثت الوزارتان البيت الأبيض لإعادة النظر في السماح لمواطني العراق من دخول الولايات المتحدة، نظرًا لدور بغداد الرئيسي في محاربة تنظيم داعش، حسب المسؤولين.

وأضاف المسؤولون أنه من المنتظر أن يوقع ترامب على القرار الجديد، في الأيام القادمة، والذي تم إعداده ليحل محل قرار سابق تم حظره من قبل محاكم فيدرالية.

ولفت المسؤولون إلى أن الدول الست الأخرى( ليبيا وإيران، والصومال، والسودان، وسوريا، واليمن) ستبقى مدرجة في قائمة الحظر.

وفي وقت سابق اليوم، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، أنّ التعديلات المنتظرة لإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على كيفية منح تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة، لن تشمل أصحاب الإقامات الدائمة (البطاقة الخضراء)، وأولئك الذين لديهم تأشيرات دخول سارية المفعول.

وأوضحت الصحيفة، نقلاً عن مصادر مقربة من إدارة ترامب أنه من المنتظر أن يوقع الرئيس على التعديلات الجديدة غداً ، وأنّ هذه التعديلات ستُطبق على الذين سيتقدّمون بطلب الحصول على تأشيرة الدخول بعد الإعلان الرسمي عن التعديلات.


ولن تؤثر التعديلات الجديدة على أصحاب البطاقات الخضراء وتأشيرات دخول سارية المفعول من مواطني الدول السبع الذين مُنعوا من دخول الأراضي الأمريكية بموجب الأمر التنفيذي الذي أصدره ترامب في 277 يناير الماضي.


ووقّع ترامب، في السابع والعشرين من يناير الماضي، أمرا تنفيذياً يقضي بتعليق السماح للاجئين بدخول الولايات المتحدة لمدة 4 أشهر، وحظر دخول البلاد لمدة 90 يوماً على مواطني الدول السبع.

وأصدرت محكمة فيدرالية بمدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، قراراً بوقف تنفيذ حظر السفر، بعد صدوره بأيام.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google