عيد المرأة العراقية بطعم أخر
عيد المرأة العراقية بطعم أخر


بقلم: نبيل تومي - 08-03-2017
في 8 / آذار /2017

جميل جدا أن تأتي أنتصارات قواتنـا المسلحة على قوى الظلامية والتخلف بيوم المرأة العالمي الذي تحتفل به البشرية على عموم الأرض ، ولكن طعمه لدينـا نحن العراقيين مختلف هذا العام ، فقد ذاقت المرأة العراقية عمومـا وجميع نساء الموصل نخص منهن الإيزيديات والمسيحيات من المهانة والمذلة مـا يندى له الجبين من ممارسات أبناء الدولة الأسلامية في العراق والشام ( داعش ) من أغتصاب وسبي ومتاجرة وتطبيق أسوء مـا أنتجه العقل الأجرامي من مجون وتفسخ خلقي وتنكيل على مدى عصور التاريخ .... والتفاصيل كثيرة لا يقبلهـا أي أنسان سويّ يحترم أدميته .

وتيرة العمليـات الحربية تتصاعد بشدة ويتساقط الدواعش أمـام الضربات المتلاحقة ، منهم من يهرب ومنهم من يقاوم ويصبح جيفة .... كل ذلك بالتزامن مع عيد المرأة العالمي كم سعيد أنـا لأجلكن يامن قاسيتم الذل والأكرهتم على طلب الموت وأنتن الحياة . كم سعيد أن يزف الخبر بيومكن !! كم يساوي هذا الخبر للألاف من النساء الاتي فقدن الكثير ....... أتمنى أن تسمى تحرير الموصل بأسم النساء العراقيات ومن أجلهن ومن أجل أعادة الأعتبار والشرف لهن وتعويضهن بمـا يليق تضحياتهن وتحملهن ... نعم أن النصر يجب أن يكون لكن وبأسمكن فأنتم من كان الخاسر الأكبر ، وعلية لا بد من أن يكلل النصر ويكتمل بتقديم المسببين بسقوط الموصل أياً كانت مكانته أو وجاهته إلى العدالة والمحاكمة والقضاء لينال مـا يستحقه ... لأنه كان المسبب لمـا وقع عليهن من أذى نفسي وجسدي ومعنوي لا يطاق ، وتحمل المصير المفترض لكي يكون النصر الحقيقي ذات قيمة حقيقية .

أن العالم ينتظر نهاية عصابات داعش ونحن كعراقيين ننتظر نهاية الدواعش والفاسدين والمفسدين وأولاد الحرام الذين أوصلوا العراق إلى مـا هو علية اليوم ... نعم عيون العالم تتوجه نحو العراق الذي يحقق النصر بهمة أبناءه من المخلصين والشرفاء الذين أسترخسوا دمائهم من أجل هذا اليوم فمن أجلهم علينـا الأستمرار بكشف دواعش الفساد وتعميق روح النضال السلمي والحراك الشعبي للأصلاح والتغير ... من أجل كل ذلك علينـا تجميع قوانـا الخيرة والمخلصة والوطنية المؤمنة بدولة المواطنة الحقيقية .

فهنيـاً لشعبنـا العراقي النصر والقضاء على مجرمي داعش وهنيـئا للمرأة العراقية في عيدهـا الأجمل والأسعد ... لنقف جميعـاً للمرأة العراقية أجلال وأكباراً بيومهـا الأغر ولنعمل سوية من أجل العدالة والمساواة بين جميع أبناء الشعب العراقي .



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google