الجزء الأول: كيف تعيش طويلا؟
الجزء الأول: كيف تعيش طويلا؟


بقلم: محمد رضا عباس - 14-03-2017
لست طبيبا , وانما انا أستاذ جامعي متقاعد و عضو في جمعية المتقاعدين الامريكان . العضوية تسمح لي باستلام نشرات وجرائد ومجلات الجمعية والتي تغطي كافة مجالات الحياة ومنها الرعاية الصحية. في اخر عدد من Bulletin)) , كان هناك موضوع حول طرق إضافة سنوات الى اعمارنا . كاتب هذه الاسطر من الناس الذين يأمنون بقوة بالأجل المحتوم و ان الاعمار بيد الله وان الموت حق وانه يصيبنا وان كنا في بروج مشيدة , ولكن الله عز وجل لا يمنعنا من رعاية ابداننا , بل يلزمنا بذلك , وبذلك أحببت ان أشارك اخواني القراء , ببعض الطرق التي اثبتتها البحوث العلمية انها تطيل من الاعمار وحسب ما جاء في المجلة أعلاه. هذه الطرق هي:
1. اخذ فيتامين D يوميا. اشعة الشمس تعوض عن هذا الفيتامين , ولكن مع تقادم العمر , فان التعرض الى الشمس قد يسبب امراض سرطان الجلد . وعلية فان العلماء ينصحن كبار السن بأخذ هذا الفيتامين والتقليل من التعرض الى اشعة الشمس المحرقة في الصيف.
2. التقليل من اخذ حبوب تخفيف الالام , لان اخذ هذه الحبوب يزيد من احتمالية تعرض كبار العمر الى النوبة القلبية و الجلطات الدماغية.
3. الخلود الى الفراش. النوم اقل من 6 ساعات يوميا تزيد من احتمالية تعرض الفرد الى الذبحة الصدرية والجلطة الدماغية.
4. لا تنام قبل ان تقوم ما حلله الله للزوج. ممارسة الجنس يطيل الاعمار كما اثبتته الكثير من الدراسات العلمية .
5. الزواج. الدراسات أظهرت ان احتمالية بقاء الرجل المتزوج على قيد الحياة أطول من الغير متزوجين بنسبة 46%.
6. اكل الفاكهة الطازجة. الفاكهة الغير طازجة سوف لن تقتلك , ولكن البحوث الجديدة تأكد ان اكل الفاكهة الطازجة تؤدي الى محاربة الخلايا السرطانية اكثر فعالية.
7. لا تحرم نفسك من كوب إضافي من القهوة. الدراسات تأكد ان القهوة ( 3 الى 5 اكواب يوميا) تقلص من تعرض الشخص الى الجلطة القلبية , بعض أنواع السرطان , و السكري. وفي حالة عدم الرغبة في شرب القهوة , بالإمكان التحول الى شرب الشاي ولكن بدون سكر.
8. الا تتردد من اكل لفاكهة المجمدة. الدراسات تقول ان بعض الفاكهة تحافظ على المواد الغذائية فيها وهي مجمدة أحسن من ان تكون طازجة. الفاكهة الطازجة تفقد قيمتها الغذائية بعد ثلاث أيام من وضعها في الثلاجة.
9. تحول الى اللون الأخضر. اذا كنت لا تحب شرب القهوة , اشرب الشاي الأخضر . الشاي الأخضر يقلل من احتمالية الإصابة بأمراض السرطانية.
10. الابتعاد عن السكر. التعود على اكل السكريات قد يتعب قلب ويؤدي الى زيادة نسبة الكولسترول الغير جيد ويقلل من نسبة الكولسترول الجيد في الجسم.
11. تجنب اكل منتوجات الطحين الأبيض. الامتناع عن اكل منتجات الطحين الأبيض يؤدي الى احتمالية تقليل حالات الموت المبكر بنسبة 20%.
12. عليك بالفلفل الأحمر الحار. احدى الدراسات الحديثة وجدت ان الاكثار من اكل الفلفل الأحمر الحار يقلل من مخاطر الوفاة بنسبة 13%.
13. عليك بشرب الحليب الدسم. الدراسات بينت ان شرب الحليب الدسم يقلل من احتمال إصابة بمرض السكر , وهو مرض يقلص حياة الشخص بمعدل 8 الى 10 سنوات.
14. عليك بشرب الماء. الاكثار بشرب الماء يقلل من مخاطر إصابة سرطان الحالب والقالون و يخفف الوزن . شرب الماء الكافي يقلل من اكل الطعام والسعرات الحرارية من 68 الى 205 سعرة في اليوم الواحد .
15. النظافة. حوالي 3,000 امريكي يموتون بالسم كل عام. تأكد من نظافة المطبخ , اغسل يدك و أدوات الطعام قبل وبعد استخدامها , فرق بين الطعام المطهي عن الأطعمة الغير مطهية , احفظ الطعام القابل للفساد بسرعة في الثلاجة , واحفظ الطعام المطبوخ بدرجة حرارية باستطاعتها قتل البكتريا القاتلة.
16. قم غير شبعانا من المائدة. الدراسات اثبتت ان الوصول الى عمر 100 عاما يتطلب التوقف من اكل وانت 80% شبعان وليس 100%. تقليل الاكل يقلل من ضغط الدم والكولسترول.
17. توقف عن الاكل قبل الساعة التاسعة مساءا. الاكل المتأخر يؤدي الى زيادة في امراض القلب بنسبة 45% الى 82%.
18. التركيز على اكل الخضروات. الدراسات التي أجريت على البالغين النباتيين (لا يأكلون اللحوم بكل انواعها) وجدت ان احتمالية موت هؤلاء هو اقل من الافراد الذين يأكلون اللحوم بنسبة 12%.
19. التركيز على وجبات طعام شرق الأوسطية. الاعتماد على اكل الفواكه ,الخضروات , زيت الزيتون , سمك , والمكسرات هي احسن طرق الصحية من حيث الصحة العامة ومن حيث اطالت العمر .
20. او التركيز على طريقة حياة الصالحين. العمل العضلي والربح الحلال و بعرق الجبين , عدم التدخين , عدم شرب المسكرات , ومشاركة الاخرين بأفراحهم واحزانهم .
21. التوقف من استهلاك المشروبات الروحية. الدراسات اثبتت ان شرب المرأة أكثر من مرة وارجل اكثر من مرتين في اليوم الواحد يؤدي الى تقصير الاعمار.
22. القرش الأبيض ينفع في اليوم الأسود. الثروة الطائلة ربما لا تجعل من الفرد اكثر سعادة , ولكنها سوف تساعد على العيش الأطول . الدراسات أظهرت ان الافراد الأغنياء جدا (الذين يشكلون 1% من مجموع سكان الولايات المتحدة الامريكية) يعيشون ما يقارب 15 عاما أطول من بقية السكان.
23. او العيش عيشة الفقراء. الدراسات اثبتت ان الفقراء الذين يأكلون الخضروات دون اللحوم يعيشون أطول من عمرا من بقية أبناء المجتمع.
24. السفر والتمتع بالمناظر الخلابة. السفرات الترفيهية تقوي مناعة الجسم من الامراض , حسب ما تأكده الدراسات العلمية الحديثة.
25. لا تبخل على نفسك بأكل المكسرات. أحد الدراسات الاوربية اثبتت ان اكل 10 غرامات من المكسرات (لوز والكاشو) يقلل من مخاطر الموت لأي سبب صحي بنسبة 23%.

للموضوع بقية.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google