الجزء الثاني: كيف تعيش طويلا؟
الجزء الثاني: كيف تعيش طويلا؟


بقلم: محمد رضا عباس - 15-03-2017
شمل الجزء الأول والذي نشر على هذا الموقع الكريم "صوت العراق" بتاريخ 14 اذار 2017 على 25 طريقة هدفها اطالت اعمار الافراد كما نشرتها مجلة Bulletin التابعة الى جمعية المتقاعدين الامريكان في اذار عام 2017. ادناه بقية هذه الطرق:
26. التفاؤل والنظر الى المستقبل نظرة تفاؤلية. البحوث وجدت ان من يتمتع بالنظرة التفاؤلية , يتمتع باحتمالية البقاء على قيد الحياة بنسبة 30% مقارنة بأصحابهم الذين لا يرون المستقبل بهيا.
27. الزهد والتعبد. ممارسة المعتقدات الدينية والعبادية تضيف الى الفردة عمر على المعدل أربع الى 14 عاما.
28. العطلة عن العمل. الدراسات وجدت ان الافراد الذين يتمتعون بالعطل السنوية يتعرضون الى نسبة اقل من الوفاة بالسكتة القلبية بنسبة 32%.
29. العيش في المرتفعات الجبلية. الدراسات تأكد ان العيش في المناطق الجبلية تمدد في عمر الانسان وذلك لنقاء الهواء الذي يستنشق بالقرب من الجبال. لا يعني انتقال ابن ميسان الى كردستان ولكن ابن ميسان يمكن ان يتمتع بطول العمر إذا استطاع التنزه بالقرب من الاهوار.
30. اقتناء احد الحيوانات ذات الأربع ارجل , مثل الكلب او القطة او خروف او معزة. الدراسات تذهب بالقول ان امتلاك احد الحيوانات الليفة يؤدي الى تقليل القلق و الوحدة , انخفاض في ضغط الدم , وتقليل من احتمالية السكتة القلبية .
31. الابتعاد عن الحالات المحزنة والتقرب الى الحالات المفرحة المبهجة. الدراسات تذهب الى القول ان الضحك (مراقبة الأفلام الكوميدية) , تقلل الاحتقان والقلق , تدعم مناعة الجسم , تخفف من حدة الالام , وتحسن من دورة الدم وتوصيله الى الدماغ.
32. كن اجتماعيا. الدراسات وجدت ان عدم الاختلاط مع الاخرين والعيش وحيدا قد يزيد من نسبة مخاطر الموت المبكر بنسبة 45%.
33. زيارة او العيش قريبا من الاحفاد يقلل من مخاطر الموت المبكر بنسبة 33% ,او يضيف الى العمر ما يعادل خمسة سنوات .
34. الابتعاد عن المستشفيات قدر الامكان. احدى الدراسات أعلنت ان 250,000 مريض يموت سنويا في مستشفيات الأمم المتحدة بسبب الأخطاء الطبية وتشمل الخطأ بالتشخيص , قلة العناية , واخطاء اخذ الادوية . الدراسة تشجع الابتعاد عن المستشفى بالكامل.
35. مراقبة حالتك الصحية باستمرار. الاعتماد على الفحص السنوي لا يكفي لان بعض الامراض التي تصيب البشر قد تتطور وتتعقد وقد تسبب الموت قبل الموعد الفحص السنوي.
36. التأكد من خلو البيت او العمل من الغازات السامة , وذلك عن طريق نصب أجهزة الكاشفة carbon monoxide في كل غرفة نوم .
37. القراءة اليومية. القراءة لمدة نصف ساعة يوميا قد تضيف سنوات الى عمر القراء. القراءة قد تكون جريد او كتاب او مجلة.
38. التأكد من عدم تحرك البسط و السجاد , لان عدم تثبيت هذه الابسطة والسجاد على الأرض قد تسبب انزلاق الافراد ولا سيما كبار السن , والتي تؤدي الى كسر الحوض او الارجل والايدي.
39. التأكد من سلامة البيت من التعرض للحرائق , في بعض الأحيان تكون الحرائق سريعة جدا قد لا يستطيع كبار العمر الابتعاد منها .
40. مراجعة الطبيبات لا الأطباء. الدراسات اثبتت ان مرضى الطبيبات يتمتعون بأعمار أطول من مرجعة الطبيب (الذكر) واقل احتمالية الى مراجعة المستشفى مرة أخرى.
41. العيش بسلام مع افراد العائلة. النحوسة والتعامل بغضب مع افراد العائلة تقود الافراد الى القلق والضغط النفسي ومجموعة كبيرة من الامراض.
42. الصعود بواسطة السلالم وليس المصعد الكهربائي يقلل من مخاطر الموت المبكر بنسبة 15%.
43. استعمال السيارات الحديثة بدلا من القديمة وذلك لفقد السيارات القديمة الكثير من المواصفات السلامة الحديثة التي تحمي السائق والراكب من تأثير الاصطدامات.
44. الابتعاد من استخدام التليفون الذكي او كتابة رسائل الإلكترونية وانت تقود العربة. هذه الأمور سببت الى ما يعادل 400,000 حادثة مرور سنويا في الولايات المتحدة الامريكية.
45. تقليل الحاجة الى سياقة السيارة. زيادة حوادث السيارات وعدد الجرحى يزداد بزيادة عمر السائق.
46. عادة المشي هي الأفضل. معظم الأطباء يصرحون لا يوجد دواء مثل دواء التمارين الرياضية وعلى راسها المشي اليومي لفترة نصف ساعة.
47. الابتعاد عن الشوارع عند المشي. حوالي 5,000 انسان يفقد حياته في الولايات المتحدة بسبب الدهس في الشوارع العامة , 20% منهم هم من كبار العمر.
48. المشي السريع. البحوث تأكد ان المشي مترا واحد في الثانية الواحدة تمدد عمر الانسان.
49. التحرك باستمرار. الدراسات اثبتت ان الجلوس لفترة سبعة ساعات او أطول يؤدي الى مخاطر الموت بنسبة 30%.
50. التعود على قراءة المجلات المختصة بأخبار الطب والصحة , حيث ان البحوث اكدت , ان تعرف المواطن على المعلومات الصحية يؤدي به الى اختيار الصحيح للطبيب و القرار الصائب حول إدارة حالته الصحية.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google