أيها الشباب: حجوا الى صناديق الاقتراع
أيها الشباب: حجوا الى صناديق الاقتراع


بقلم: جعفر الونان - 22-03-2017
ليس من العقل ولا من المنطق ان يفسح الشباب المجال امام الفكر الديناصوري للعودة للمرة الرابعة لمجلس النواب العراقي ليكرروا ذات النغمة وذات التبغبغ في مجلس النواب المقبل، وليس من الانصاف ولا المنطق ايضا ان يعزف الشباب عن المشاركة في الانتخابات المقبلة ليفسحوا المجال المريح لعودة الفاسدين والفاشلين مرة اخرى الى قبة البرلمان العراقي.

لايمكن مراجعة عيوب العملية السياسية من دون عقل شاب يُؤْمِن ان العملية بُنيت على خطأ واسُست على محاصصة الخطأ التأسيسية، ليس من الانصاف ايضا ان نطالب بإزاحة كل الذين عملوا في العملية السياسية بحجة الإزاحة الجيلية او الاجتثاث الجيلي بل امر بين هاتين.

مواجهة زعاطيط السلطة الذين يفكرون بالمناصب لا بالدولة تحتاج الى إرادة وقوة وتصميم وفكر جديد لشكل الدولة العراقية الديمقراطية.

الديمقراطية في العراق لابد ان تنجح ولابد ان نعزز وجودها بقوة في المرحلة المقبلة، ليترك الشباب ثقافة الانقلابات والدبابات والبيان رقم واحد، ليفكر الشباب بثورة ديمقراطية قد تكون شرارتها في انتخابات ٢٠١٨، والعمل على مشاريع انتخابية قابلة للتطبيق ومناسبة للتنفيذ.
تفكير الشباب العراقي في الاصلاح والتغيير لابد ان يكون ضمن إطار صناديق الاقتراع، العزوف عن الانتخابات وعن المشاركة بها يؤدي الى تفقيس ذات المشاكل ونفس العيوب ونفس المشاكل التي تعاني منها العملية السياسية بصيغتها الحالية.


تحتاج العملية السياسية الى قيادات جديدة شابة لديها رؤية جديدة في العقبات الاساسية التي تتكرر في كل دورة

وان يكون الفكر الشبابي هو الفكر المعارض والمواجهة للفكر الديناصوري الذي حطم العملية السياسية وأعاق نضوجها.

أيها الشباب، لاتكونوا جزء من مشاريع فاسدة او مشاريع خارجية او مشاريع إقليمية ليكون الولاء الى بغداد لا الى طهران ولا الى الرياض ولا الى تركيا او واشنطن، من الضروري أيها ان تخلقوا جيلا جديدا شجاعا قويا قادا ا على ان يعزز المواطنة في البلاد.

الشباب يقاتلون في المعركة وسيقفون معا لمواجهة الفاسدين وزعاطيط السلطة لان فوهة البندقية ضد داعش لاتختلف عن فوهة صندوق الاقتراع


لايغشكم زعاطيط السلطة في الابتعاد عن السياسة ليعودوا من جديد بطربوش جديد وخطاب مغلف، انتهى زمن الخطاب الديناصوري وصندوق الاقتراع هو سلاحنا الوحيد في الاصلاح الحقيقي وقبلتنا الوحيدة لتحقيق التغيير بلا شعارات ولا زخرفة وجوه جديدة وخطاب جديد وجراحين للعملية السياسية لا مضمدين!



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google