ألأنهيار العراقي و الموقف المطلوب!
ألأنهيار العراقي و الموقف المطلوب!


بقلم: عزيز الخزرجي - 26-03-2017
ألأنهيار ألعراقيّ الحاليّ على كلّ صعيد خصوصا الأقتصادي و المالي و الأخلاقي و آلذي كثيراً ما نبّهنا عنه قبل عقد كامل, بل منذ سبعينيّات القرن الماضي .. و وصول الشّعب بقيادة ألسّياسيين إلى آلحضيض مادّياً و معنوياً و أخلاقياً, لم يأت فجأةً أو نتيجةً لتطوراتٍ داخليةٍ و خارجيةٍ و داعشيةٍ باغتتْ ألعراقيين و فاجأتهم بما هم فيه و كما يدعي الفاسدون؛ بل ألإنهيار جاء نتيجةَ عقودٍ من آلظلمِ و آلعمالة و آلنّفاقِ و آلعبث بعقول و حقوق ألأجيال ألجديدة و بمناهج التربية و التعليم و آلدّين القشريّ و القيم العشائريّة آلتي سادت بين آلناس بالإضافة إلى عقود من الاستسلام الشّعبيّ و الإنصياع للقهر ألسّياسيّ و عبادة ألفرد القائد و الحزب القائد إلى حدّ التضحية بالنّفس و الوطن و الاستسلام الطوعي لذلك الحاكم أو الحزب إنطلاقاً من مبدأ الحفاظ على "العملية السياسية" و إستغلال ألدّين و تأريخ ألشّهداء المظلومين لأجل سرقة دمائهم و حقوق الفقراء و إستحمارهم.

و آلآن و بعد ما (نزل الفأس بآلرأس) كما يقول المثل المعروف .. لا خلاص لكم أيها العراقيون إلّا بآلأنتفاضة و رفض ألأحزاب و آلكتل التي سرقتكم و الوطن و باعت حتى ما موجود تحت الأرض و فوقه في السّماء بآلجُملة و آلمفرد و بآلآجل للمستكبرين, و كما تبيّن بوضوح من خلال الأتفاقية الأخيرة مع حكومة أمريكا قبل أيام.

و لا خلاص من آلفقر و آلظلم و آلعوز و آلأستعمار إلّا بآلتظاهر أمام بيت المرجعية العظمى الرحيمة .. كأمل وحيد للعراق و العراقيين في هذا الظرف الخطير, و تقديم طلب واحد و بجملة واحدة .. لإنتخاب شخصيّة مخلصة لقيادة ألبلد لإنقاذه من كيد و فساد الفاسدين الذين هم أسوء من داعش و محاكمتهم أمام الشعب في ساحة التحرير و إرجاع أكثر من (ترليون) دولار سُرقت من قبلهم على مدى 13 عام بسبب قوانين برلمانية ظالمة معروفة نفّذتها آلأحزاب و الحكومات المتعاقبة, و الحشد الشعبي مع القوات المتحالفة معها و التي حرّرتكم من داعش العسكري ظهير و كفيل لتحريركم و إنتصاركم على آلسّياسيين بعون الله .. و بغير ذلك فأنّ كلّ عراقيّ سيُباع بسنتاتٍ و لا يبقى حينئذٍ شرفٌ أو أخلاقٌ أو قيمٌ .. أللهم إنّي قد بلّغت ..
أللهم فإشهد, و لا حول و لا قوة إلا بآلله العلي العظيم.
عزيز الخزرجي
مفكر كونيّ



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google