( من هنا وهناك ) مظلومية الزهراء ع ودولة قانون ( فرهود ) المنطقة الخضراء , ح 1
( من هنا وهناك ) مظلومية الزهراء ع ودولة قانون ( فرهود ) المنطقة الخضراء , ح 1


بقلم: علي محسن التميمي - 27-03-2017
( وتلك الدار الاخرة نجعلها للذين لا يريدون علوا في الارض ولا فسادا , والعاقبة للمتقين ) ( انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا ) جاء في صحيح البخاري ( ان النبي ص قال : فاطمة بضعة مني فمن اغضبها فقد اغضبني ) وجاء في حديث اخر ( فاطمة بضعة مني يريبني ما رابها ويؤذيني من اذاها )
1 - بعد فتح حصون خيبر على يد امير المؤمنين ع صالح بعض اهل خيبر النبي ص على فدك , وينبع وعلى الجلاء منها دون معركة وكان من داب رسول الله ص ان يقسم الغنائم على المسلمين عدا تلك التي يحصل عليها سلما فقد كان يتصرف بها كيف يشاء وياخذها له , فقال اناس لولا قسمها ؟ فنزلت الاية ( وما افاء الله على رسوله منهم فما اوجفتم عليه من خيل ولا ركاب ولكن يسلط رسله على من يشاء والله على كل شيئ قدير ) ( ما افاء الله على رسوله من اهل القرى فلله وللرسول ولذي القربى واليتامى والمساكين وابن السبيل ) ثم انزل تعالى ( وات ذا القربى حقه ) فسال النبي ص جبرئيل ع ما المقصود بذي القربى ؟ فقال جبرئيل : السلام يقرئك السلام ويقول ( نحل ابنتك فاطمة ع فدكا . لان امها خديجة ع انفقت اموالها في سبيل الدعوة ) وقد قال ص ( ما ثبت دين محمد الا باموال خديجة وسيف على ع ) ثم جاء النبي الى فاطمة ع وقال ( بابنيتي ان الله قد افاء على ابيك بفدك واختصه بها فهي له خاصة دون المسلمين افعل بها ما اشاء وانه كان لامك خديجة على ابيك مهر وان اباك قد جعلها لك بذلك وانحلكها لك ولولدك بعدك ) ثم دعاء النبي ص عليا وقال : ( اكتب لفاطمة فدك نحلة من رسول الله ص ) ( كنز العمال , المسند لابن حنبل , الدرالمنصور للسيوطي . ابن ابي الحديد في شرح نهج البلاغة ) فشهد على ذلك علي ع ومولى لرسول الله ص وام ايمن ) وقد كانت فاطمة ع مجبولة على الكرم والانفاق وشهد القران بذلك حينما تصدقت فاطمة ع وزوجها وولداها بافطارهم لثلاثة ايام متتالية , ( ويطعمون الطعام على حبه مسكينا , ويتيما , واسيرا , انما نطمعكم لوجه الله لا نريد منكم جزاءا ولا شكورا ) الدهر , هل يتصور احدنا ان شخصا او اشخاصا لا يملكون الا طعام الافطار البسيط ويتبرعون به كله لثلاثة ايام متتالية ويبيتون جياعا ؟
2 - وفي لحظات وفاة والدها ص قال واضعا يد فاطمة بيد علي ع وقال له موصيا ومطمئنا : ( ياابا الحسن وديعة الله ووديعة رسوله محمد ص ) عندك فاحفظ الله واحفظني فيها وانك لفاعل هذا ياعلي والله هي سيدة نساء اهل الجنة من الاولين والاخيرين , اما والله ما بلغت نفسي هذا الموضع حتى سالت الله لها ولكم فاعطاني ما سالته ياعلي انفذ ما امرتك به فاطمة ع فقد امرتها باشياء امر بها جبرئيل ع واعلم ياعلي اني راضي عمن رضيت عنه ابنتي فاطمة وكذلك ربي و ملائكته ..........ياعلي ويل لمن ظلمها وويل لمن ابتزها حقها وويل لمن هتك حرمتها ) كنز العمال , والمسند لابن حنبل
3 - لقد حرمت فاطمة ع من فدك بعد وفاة ابيها ص وكانت تتصرف بها بضع سنين ولما جاء ابو بكر للخلافة قام باخراج فلاحي فاطمة ع من فدك واستولى عليها وادعى انه سمع النبي ص يقول ( نحن معاشر الانبياء لا نورث ) والحادثة مشهورة تنقلها كتب السيرة والتاريخ من مختلف المذاهب وقد طالبت الزهراء ابا بكر بارجاع فدك التي ملكها لها والدها ص بامر من الله وحاججته في ذلك واستشهدت بايات قرانية وقالت له هل يعقل ان ترث انت باك ابا تحافه وانا لاارث ابي محمدا ص ( وورث سليمان داود ) كما حاججته بسهم ذوي القربى وقد ماتت وهي غاضبة على هؤلاء وقد دون الشعراء تلك الحادثة وصوروها اصدق تصويرسنذكر بعضا من ذلك الشعر الان والباقي في حلقة اخرى ان شاء الله , قال الارزي :
فانت فطم تطالب بالارث من المصطفى فما ورثاها
ليت شعري لم خولفت سنن القران فيها والله قد احياها
نسخت اية المواريث فيها امرما بعد فرضها بدلاها
ثم قالت فنحلة لي من والدي المصطفى فلم ينخلاها
فاقامت بها شهودا فقالوا بعلها شاهد لها وابناها
لم يجيزا شهادة ايني رسول الله هادي الانام اذ ناصباها
بضعة من محمد خالفت ما قال حاشا مولاتنا ما حاشاها
سمعته يقول ذاك فجاءت تطلب الارث ضلة وسفاها
هي كانت لله اتقى وكانت افضل الخلق عفة ونزاها
قل لنا ايها المجادل في الحق عن الصاحبين اذ منعاها
اهما ما تعمداها كما قلت بظلم كلا ولا اغتصباها
فلماذا اذ جهزت للقاء الله عند الوفاة لم يحضراها
ولاي الامور تدفن ليلا بضعة المصطفى ويعفى ثراها
الارزي صور الحادثة اصدق تصوير وقد ذكرت كتب السيرة والتاريخ من مختلف المذاهب ذلك والغريب ان السيد فضل الله ( الذي كان يقلده اغلب قادة الدعوة ) ينفي ذلك وقد انتقده كثير من المراجع حيث صدر كتاب ( الحوزة تدين الانحراف ) فيه تفنيد لارائه وفند ذلك الزعم المرحوم العلامة د . الشيخ الوائلي في كثير من محاضراته دون ان يذكر الاسم وقال ان ظلامة الزهراء ع حقيقة وقد وردت في احاديث الائمة المعصومين ع وذهب المالكي معزيا بوفاة فضل الله وكتب في سجل الزيارات ( رحلت يااخر العظماء ) !!!!!هل يعقل ان الذي ينفي ظلم الزهراء واغتصاب حقها هو اخر عظيم , اين السيد السيستاني دام ظله وهل اصيب الشيعة بالعقم عن انجاب العظماء ؟
4 - ناتي الى ( دولة القانون ) المالكية الفضائية لنرى هل اقتدى رجالها بسيدة النساء ع فاطمة الزهراء ع ؟ التي قدمت فطورها لثلاثة ايام هل تبرع احدهم في المنطقة الخضراء بفطوره ( التمر وخبز الشعير ) لثلاثة ايام وبات صائما لثلاثة ايام ؟ لقد تبرعت الزهراء ع بثوب زفافها لسائلة ولبست الثوب البالي كم مرة باتت سيدة نساء العالمين ع واولادها بلا طعام , هل حصل الامام علي ع الذي اشترك في كل معارك النبي ص عدا واحدة على خدمة جهادية ؟ وهو الذي ثبت بسيفه دين محمد ص , هل كان راتبه اكثر من راتب الاخرين ؟ هل قرب اصهاره واوصلهم للبرلمان وانفق اموال العراقيين على حملته الانتخابية وحزبه وحاشيته ؟ نتحدى التاريخ ان يذكر لنا ان متسولا واحدا وجد في خلافة علي ع عدا الشاب المسيحي والحادثة مشهورة هل اقتدى المختار بعلي ع الذي رفض ان يسكن في قصر الامارة الاخضر ؟ وسكن بقطعة ارض اكتراها من ابن اخته جعدة وسورها بالبواري والحصر , الم يسترجع كل الاراضي والاملاك التي وزعها عثمان لاصهاره وحاشيته , ووزع المالكي املاك العراقيين في المنطقة الخضراء على حاشيته وحزبه لقد اخرج القاضي منير حداد من البيت الذي يسكنه واعطاه لشخص من الدعوة , ذكر ذلك القاضي في مقابله لقد عزل امام المتقين كل ولاة عثمان وحاسبهم واسترجع اموالهم وساوى في العطاء وقام مختار البعث بارجاع المجتثين من جنرالات جيش وشرطة وامن وحرس جمهوري وحرس خاص وفدائيي صدام وهم من قصفوا قباب الامام علي ع نفس النبي ص والامام الحسين ع ولد النبي ص واخيه العباس ع بالدبابات التي كتب عليها ( لا شيعة بعد اليوم ) الم يبعد المخلصين والنزيهين والوطنيين ؟ الم يدمر ثروة العراق طيلة حكمه , 950 مليار دولار عدا المنح , الم يسلم 40% من ارض العراق لاقذر عصابة ؟ الم يوقع اتفاقية اربيل المذلة ويرجع المجتث المطلك ؟ لقد استولى حزب ( دعوة اعادة المدجتثين ) على معظم لجان البرلمان السنيد ( لجنة الامن والدفاع ) العبادي ( اللجنة المالية ) الرفيق شلاه ( الثقافية ) السيد علي العلاق ( الاوقاف ) العطية ( نائب رئيس البرلمان كان يرفض استدعاء السوداني وكريم وحيد ,هل عملت دولة القانون الاحصاء السكاني هل غير وزير التربية مناهج البعث ؟ هل بنى المدارس ؟ اشمتم بنا البعث طالعوا كتاب محامي صدام خليل الدليمي 90 % من المديرين العامين والمفتشين من الدعوة في الوزارات
علي محسن التميمي



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google