(الاعتدال السني..المغذي الحقيقي للارهاب)..(السني الذي لا يقتلك.. يكرهك ويحتضن قاتلك)
(الاعتدال السني..المغذي الحقيقي للارهاب)..(السني الذي لا يقتلك.. يكرهك ويحتضن قاتلك)


بقلم: سجاد تقي كاظم - 29-03-2017
بسم الله الرحمن الرحيم

..........................

عدو الوهابية (احمد الكبسي) (الشيعة ليسوا مسلمين.. وقتلى الحشد للنار..وقادرين على ابادتهم)


هل يعلم الشيعة.. بان (الاعتدال السني.. هو المغذي الحقيقي للارهاب والتطرف).. وخطورة هذا (الاعتدال).. (تبرير ما يفعله المتطرفين السنة انفسهم).. ولسان حالهم (حصول على تنازلات لصالح السنة.. بحجة سحب البساط من المتطرفين السنة).. وليس النقد الذاتي للسنة لانفسهم..



فمحاولة البعض ابعاد الانظار عن طائفية وارهاب اهل السنة (الحواضن).. بابعادها الى (الوهابية واختزالها بهم).. وكأن (الوهابية ليسوا من اهل السنة.. وكأن الوهابية ليسوا هم الحنبلية المذهب الرابع لدى اهل السنة والجماعة).. هذا اولا.. وثانيا.. ان (السنة الوهابية.. اقلية بالعالم الاسلامي السني اصلا بل اقل من الاقلية.. فالسنة اكثر من مليار سني بالعالم.. في حين الوهابية لا يتواجدون الا ببقعة صغيرة بنجد كاكثرية.. ولا يوجد اي بلد او منطقة بالعالم فيها اكثرية وهابية اصلا.. فكيف يمكن للوهابية تحريك العام الاسلامي السني.. فهذا مستحيل مهما كانت الاموال والدعم)..



فمخاوف العالم اليوم ليس من الوهابية وليس من السعودية.. بل من معتقدات اهل السنة والجماعة جميعا التي يتفقون عليها.. وهي (الخلافة كفكرة دولة .. وهذه عقيدة لدى اهل السنة بالعالم اجمع.. بالمقابل الوهابية والسعودية قامت على الثورة ضد دولة الخلافة العثمانية الاسلامية اصلا).... والمخاوف ايض من السنة ومنهج ..(تطبيق الشريعة الاسلامية على منهاج النبوة السنية).. وهذا ما يطالب به كل سني سواء يطلق عليه معتدل او متطرف.. (الاصرة الدينية المذهبية هي الرابط بين العالم الاسلامي والامة الاسلامية).. اي لا يعترفون (باصرة اخرى).. ليتبين بان العالم ادرك في كثير منه بان (الخطورة ليست السعودية ولا الوهابية.. بل الخطورة هي الحواضن السنية بل ما يطلق عليه معتدلي السنة)..

فاذا ما ادركنا بان (الازهر المصري السني.. بحد ذاته رمز مخيف والمغذي الحقيقي لكل الرعب الطائفي بالعالم).. عبر مئات السنين فهو يطرح نفسه الممثل المدافع عن السنة).. وقبل بروز ما يسمى وهابية.. والازهر بحد ذاته رمز طائفي سني يمثل (الشوافع) الذين بظلهم تم ابادة الفاطميين الشيعة بشمال افريقيا واغتصاب جامع الازهر وتحويله الى معبد سني.. ثالثا.. الازهر ليس تابعا للسعودية للعلم فقط.. بل تابع لمصر ويمثل الحكومة و الشعب المصري في كراهيتهم للشيعة وعداءهم لها.. واطماعهم في جعل العراق حديقة خلفية للمصريين .. والتلاعب الديمغرافي فيه..

والازهر هو مولد ثقافة (ان الشيعة عديمي الولاء لاوطانهم اي خونة ما صرح به حسني.. وان الشيعة اخطر من اليهود ما صرح به مرسي زعيم الاخوان المسلمين عندما كان حاكما لمصر)..

ونقدم هنا مثال لـ (عدو للوهابية .. وهو السني.. الشيخ احمد الكبيسي.. الذي اتهم مؤسسهم محمد بن عبد الوهاب بالعميل الانكليزي ..والوهابية بصناعة صهيونية).. هذا الكبيسي يعكس عقلية اهل السنة والجماعة.. التي توصف (بالاعتدال التي وصلت لانتقاد رموز سنية كمعاوية بن ابي سفيان.. ومحمد عبد الوهاب).. يقول نفسه احمد الكبسي.. (السنة هم المواطنيين الحقيقيين.. ولو السنة موحدين لعشيرة سنية لسحقت الشيعة).. ؟؟ فالم اقل لكم ان المشكلة ليس بالوهابية.. بل بالسنة..



علما ان السنة لم ينتفضون يوما ضد تنظيم الدولة الاسلامية للخلافة داعش.. ولم يثورون عليها.. ويستمر الكبيسي بتصريحاته بقوله (الايرانيين كانوا مسلمين.. واليوم هم شيعة روافض.. ؟؟ !!).. اي الشيعة ليسوا مسلمين.. وان المقصود بالشيعة (هم اهل السنة انفسهم).. اما ما يقال عنهم شيعة جعفرية اليوم فهم روافض. .

فلم يوتيوب.. احمد الكبيسي المعتدل.. وحقده على الشيعه

https://www.youtube.com/watch?v=2u0ABgtC3RA


فلم اخر يوتيوب.. الكبيسي يقول (الحشد ليسوا مسلمين ولا قيمة لقتلاهم .. ومن يقاتل داعش شهداء.. ولكن الحشد والاسرائيليين ليسوا مسلمين)

https://www.youtube.com/watch?v=EQEAaJwc6HY

ونذكر هنا بان.. (الشيخ الكبسي. . عدو الوهابية).. يقول .. (سياتي يوما لن يبقى شيعيا على وجه الارض..

ليتبين بان ان تنظيم الدولة الاسلامية للخلافة على منهاج النبوة داعش.. غريب عن المسلمين اليوم.. وليس غريب عن الاسلام.. (فالمائة سنة الاخيرة خدرت المسلمين وانستهم تاريخهم الماضي.. وتعرضوا لهجمة من مفاهيم حقوق الانسان والديمقراطية والحرية وان المرجعية للناس وليس لله.. وان الناس متساويين ولا يميزهم دين او قومية او مسلم او كافر او مشرك.. الخ).. فاصبح من يقول ان الشيوعية والاشتراكية من الاسلام.. واخر يقول ان حقوق الانسان من الاسلام.. والديمقراطية ينص عليها الاسلام.. بعضا لتجميل صورة الاسلام واخر لتمرير اديولوجيته بدعوى عدم تناقضها مع الاسلام..

.................................



الدعشنة .. (التطبيق الحرفي للاسلام وشرائعه بالارض)..



ادراك بان داعش التطبيق العملي للاسلام شئنا ام ابينا.. ومن يعارض ليسال نفسه (اذا تريد تطبيق الاسلام ماذا ستطبق من قوانين وشرائع.. اليست قطع يد السارق.. وليس يد الحاكم الخليفة او ولي امر المسلمين.. الذي فسد فترك الفقراء ليسرقون.. وتقطع الرقاب وليس الاعدام بالمشانق.. لان المشانق بدعة بالاسلام.. والجلد والرجم وقطع الايدي والارجل من خلاف وغيرها من العقوبات الاسلامية.. وتميز الناس (لكفار ومشركين ومسلمين).. وكل منها حكامها المخيفة.. لتسال سؤال اخر (لماذا تنتقد داعش بعد ذلك)؟؟



مليار سني بالعالم.. احناف وشافعية ومالكية.. هل يمكن لاقلية سنية وهابية ان تتحكم بهم يمينا ويسارا ؟ ؟بالله عليكم هل يمكن ذلك.. حتى العقل لا يقبل بذلك.. فامريكا نفسها تريد تشريع قوانين بحضر الاخوان المسلمين.. وليس الوهابية.. لعلمها ان النتنظيمات السنية اللاوهابية هي الخطر والارهاب الحقيقي على العالم..ثانيا.. الاعلام المحسوب شيعيا فورا يختزل اي عملية انتحارية او ارهابية اخرى (بالوهابية والسعودية).. بشكل يثير علامات استفهام.. (ماذا لو كانت علاقات السعودية مع ايران جيدة؟؟ هل الاعلام المحسوب شيعيا سوف يتهم فورا كل عملية ارهابية بان وراءها السعودية)؟ اؤكد لك (كلا)..



ومن قال ان الارهاب اقلية بين السنة؟؟ فالحشد لا يمثل غير فقط اقل من 1% من شيعة منطقة العراق.. ولكن فكرة الحشد (اؤكد فكرته).. هو محاربة تنظيم خلافة الشيطان داعش السنية.. هي راي عام شيعي عالمي.. فلا يحتاج السنة ان يصبحون كلهم انتحاريين او دواعش او قاعدة او اخوان مسلمين حتى يبينون رايهم بما يطرحون.. ثانيا.... الفرق بين الشيعة والسنة بخصوص (البغدادي) ان السنة لا ينتظرون مهدي بل خليفة حتى يطبق الشريعة.. والكارثة الكارثة ان يكون بغدادي الشيعة (هو المهدي).. فالبغدادي هو شخص مجرد طبق الشريعة بالعصر الحديثة لنكتشف بشاعتها ونسميها داعش.. قطع الرقاب والايدي والارجل من خلاف والجلد والرجم وحتى الحرق هي من الشريعة الاسلامية وخلفياتها شئنا ام ابينا..



يقول وكيل السستاني صباح شبر بان المهدي سوف ياتي بالسيف.. والبغدادي جاء بالسيف..(طبعا المهدي عج.. ) الذي نؤمن به.. بالطبع هو مهدي سمح ومبجل.. ولكن الكارثة بان المهدي اليوم لدى الراي الشيعي ومليشيات ولي الفقيه هو شخص مخيف مرعب.. كجيش مهدي لمقتدى.. وفصائل ولاية الفقيه الدموية.. التي خطرها المستقبلي على الشيعة اخطر من خطرها على غيرهم..



والكارثة كل الكارثة ان هؤلاء الحشدويين ان يعودون بكامل اسلحتهم وتغولهم للجنوب بعد هزيمة داعش عسكريا.. فنحن الشيعة لم نتعايش مع هؤلاء.. فتاسيس الحشد فورا ذهب هؤلاء لجبهات القتال.. فماذا عند عودتهم واطماعهم بالحكم والسلطة وتقاسم الكعكة و الدفاع عن مصالح ايران القومية العليا وجعل العراق ساحة لتصفية حسابات دولية وقومية لمصالح ايران .. فاذا لبنان حزبين .. حزب الله وامل.. ودخلوا معارك مرعبة.. فماذا عن 100 فصيل مسلح يطلق عليهم حشد مع تنافرهم بالزعامات و المرجعيات و المشاريع.. ماذا بعد عودتهم ؟؟



.....................



متوهم من يعتقد (ان القضاء على ال سعود والوهابية). (ينهي الارهاب) .. (بل سوف يفجره)



القضية ليست راي.. وراي اخر.. بقدر ما هي حقائق وحجج واقعية دامغة.. قبخصوص اعتقاد البعض بان (القضاء على ال سعود و الوهابية) (ينتهي الارهاب)؟؟ فهذه هي المصيبة في عدم تحديد الشيعة لمتجهاتهم ..



فقالوا اذا سقط صدام والبعث.. يتحرر الناس وتنتهي المشاكل بمنطقة العراق والمنطقة.. باختزالهم الازمة بصدام والبعث .. (شككنا بذلك واكدنا بان ليس الكارثة بصدام والبعث اساسا.. بل ان صدام ابن بيئته.. والازمات تفاقمت .. مع وجودها سابقا.. ليس بسبب صدام اساسا .. بل لتضخم السكان. . وتداخلهم .. بشكل يثير صراعات.. اضافة ان الازمة الكوردية وازمة الشيعة.. وهيمنة السنة على الحكم .. الخ كلها موجودة .. ولا ننسى ازمة نوع نظام الحكم .. ).. فكلها قبل وصول صدام للحكم وما بعده ..



ونحيلكم الى تصريحات شمخاني المسؤول الايراني نفسه اكد (بان سقوط ال سعود خطر على العالم).. واشرنا لذلك شخصيا نحن بمقالات سبقت تصريحات شمخاني بسنوات.. (فلا ننسى بان سقوط ال سعودي يعني هيمنة داعش على السنة بفكرة الخلافة المشؤومة السنية.. وهيمنة اتباع ولاية الفقيه الايرانية على المنطقة الشرقي اي على رقاب الشيعة)..



في وقت اليوم يتم اعدام كل من ينشط بداعش او القاعدة او النصرية داخل السعودية.. وهناك ملايين الاجانب الايطاليين والامريكان والهنود واليابانيين وغيرهم يعملون بالشركات والمؤسسات التي تبني السعودية ولا يتم قتلهم ولا خطفهم.. عكس ما يحصل بمناطق السنة بحكم داعش بالعراق وسوريا.. وكذلك في وسط وجنوب الذي يهيمن عليه اتباع ولاية الفقيه الايرانية بالعراق حيث يتم قتل وخطف كل اجنبي يعمل لبناء تلك المناطق..



علما اضطهاد الشيعة تاريخه 1400 سنة قبل ولادة صدام اصلا.. والبعث.. والوهابية وال سعود والسعودية.. وازمة الاكراد ومطالبهم بدولة مستقلة لهم وحروبهم التي كانت تسمى حروب الشمال التي تشعلها بغداد ضد رافعي السلاح منهم (البشمركة- العصاة سابقا).. ايضا قبل وصول صدام والبعث للحكم.. فقالوا اذا سقط صدام .. يستقر العراق.. سقط صدام ظهرت القاعدة وحكم معارضي صدام من شيعة ماما طهران الفاسدين.... قالوا مشكلتكم القاعدة.. ضعفت القاعدة وانهزمت.. ظهرت داعش. .وهلم جر..

ونسال ايضا.. اين كان الارهاب الذين نراه اليوم عندما السعودية تاسست ولعقود.. منذ الثلاثينات حتى بروز الخميني.. لم نسمع عن مفخخات وانتحاريين.. وارهاب و تنظيمات ارهابية.. ولكن فور ظهور الخميني و تشجيعه لقيام دول بانظمة اسلامية .. وما حصل من شعور السنة بالعالم بقدرتهم على قيام دولة الخلافة السنية كما قامت ايران بدولة ولاية فقيها.. حتى برز الارهاب الانتحاري و التفخيخي.. دعمتها شعارات ايران التي تبث الكراهية ضد امريكا بالموت اي ضد 300 مليون طفل ورجل و شيخ وامراة عدد سكان امريكا..


ولا ننسى 4 ملايين شيعي بالسعودية او اكثر.. ولا يتم قتلهم ولا ذبحهم ولا سحلهم كما حصل لشيعة في مصر الرذيلة.. وللشيعة في السعودية مدنهم واستقرارهم وحسينياتهم.. (والحكم وهابي).. في حين يتم تفجير الحسينيات والشيعة بوسط وجنوب بظل ايات الله العظمى.. ماخذين بنظر الاعتبار بان هناك دول يحذر الشيعة من قول انهم شيعة كما في مصر والاردن وشمال افريقيا خوفا من شعوب تلك الدول السنية اللاوهابية.. .. ونذكر بان النظام السعودي عمره لم يحذر من الشيعة.. ولكن مصر والاردن وغيرها حذرت من الشيعة ووصفوهم ب الخونة واخطر من اليهود وحذروا من ما اسموه الهلال الشيعي.. الخ


خلافا للتوقعات.. ايران تعترف.. (رفضها اسقاط اردوغان).. (ورفضها اسقاط ال سعود)



وانقل هنا من مصادرها هذا الخبر.. ليتبين خلافا للتوقعات.. ايران تعترف.. (رفضها اسقاط اردوغان).. (ورفضها اسقاط ال سعود) واليكم هذا الخبر..



إيران: نحرص على عدم سقوط النظام السعودي لأن البديل قد يكون داعش

أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني علي شمخاني، الاثنين، أن بلاده لا تسعى لإسقاط نظام “آل سعود”، بل تحرص علي منع محاولات اسقاطهم، محذرا من أن البديل قد يكون “داعش”.


ونقلت وكالة الانباء الإيرانية الرسمية عن شمخاني قوله، إنه “خلافا لكافة التصورات فان الجمهورية الاسلامية لا تسعى لاسقاط آل سعود، بل تحرص على منع محاولات اسقاطهم”، مبينا أن “سقوط آل سعود لا يعني بتاتا أن يكون البديل لآل سعود أفضل، بل من المحتمل جدا أن يؤدي ذلك الي تقسيم السعودية وسيطرة الفكر المتطرف الداعشي المنحط على أجزاء مهمة من السعودية”.

وأضاف أن بلاده “طالما تصدت لنمو التطرف ودافعت عن وحدة اراضي دول المنطقة وذلك لأن تقسيم الدول يؤدي الى سيطرة الفكر الارهابي على الدول الاسلامية ومثل ذلك يتعارض مع المصالح الاستراتيجية للعالم الاسلامي”.واستدرك قائلا، “ولكن للاسف نري في المقابل ان السياسات الاقليمية لحكام السعودية في سوريا واليمن أدت الي تقوية الجماعات الارهابية وساعدتهم”.ونوه شمخاني إلى أن “الدول الغربية تخطط لتقسيم المنطقة مما يتعين علي الدول كتركيا والسعودية أن تحسم موقفها تجاه ذلك، فهل انها ترحب بوتيرة تقسيم سوريا والدول الاسلامية”، متسائلا “هل ستكون السعودية في مأمن من اندلاع نيران التقسيم في المنطقة؟”. انتهى / 25


مشكلة العراق (سياسيين كلشي وكلاشي.. سياسيين حسب الطلب)..

المشكلة بمنطقة العراق.. (طائفي يعتقد انه وطني).. (واسلامي يعتقد انه قومي) .. (وقومي يعتقد انه اسلامي).. وقومي يطرح نفسه (وطني).. واسلامي اخر يعتقد انه (كلشي وكلاشي .. اسلامي على قومي على وطني على شيوعي على ملحد.. حسب الطلب).. في وقت (الهويات القومية والاسلامية والوطنية.. هي هويات متنافرة لا يجمعها جامع ولا يوحدها موحد.. فوطن كل منهم يختلف عن الاخر.. وشعب كل منهم يختلف عن الاخر.. ورؤية كل منهم ودستوره ومرجعيته تختلف فلسفتها عن الاخرى)..

وما يجمع هؤلاء (الاسلاميين والقوميين والوطنيين) المدافعين عن اوهام اوطان سايكس بيكو.. بانهم رضوا جميعا ان يكونون كلاب حراسة لخارطة الشرق الاوسط القديم.. (فالاسلاميين والقوميين.. والوطنيين.. مؤسسهم الحقيقي هي المرجعية البريطانية التي رسمت خرائط الشرق الاوسط القديم الانكلو فرنسية)

واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة العراق).... بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:



http://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr
....................................


سجاد تقي كاظم



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google