(لزكي رضا.. ولاعداء امريكا).. (انتم وقفتم.. ضد خطة مارشال بمنطقة العراق.. بعد 2003)
(لزكي رضا.. ولاعداء امريكا).. (انتم وقفتم.. ضد خطة مارشال بمنطقة العراق.. بعد 2003)


بقلم: سجاد تقي كاظم - 09-04-2017
بسم الله الرحمن الرحيم


اذا تريدون من امريكا دستور ومارشال واسقاط الدكتاتورية فلماذا لم تتعاونوا معها مثل اليابانيين



سؤال اساله مرة اخرى.. هل مشكلة منطقة العراق .. حلفاء امريكا.. ام اعداء امريكا ؟؟ من الذي فجر وقتل وسحل وخطف وانتحر وقتل على الهوية.. صكا او ذبحا.. هل هم اصدقاء امريكا ام اعداءها؟؟ من الذي استهدف الامريكان.. وفجر قواتهم التي اسقطت صدام عام 2003.. اين انتم من اتهام نوري المالكي وهو رجل ايران بالعراق بان سوريا دعمت الارهاب وسلحته وسهلت دخوله للعراق و احتضنت البعثيين الهاربين من بغداد كيونس الاحمد بعد عام 2003..



من الذي افسد بالارض هل هم اعداء امريكا ام اصدقاءها ؟؟ ومن انتخبهم؟؟ من حكم من الفاو لسامراء على الاقل اليس الاحزاب الاسلامية من شيعة ماما طهران والمقربين لولي الفقيه الايرانية وللنظام السوري.. فساد وسوء خدمات ووضع امني مزري.. وهؤلاء جاءوا عبر صناديق الاقتراع نفسها.. من قبل المخدوعين منهم من الناخبين الشيعة.. وليس عبر (الناخبين الامريكان)..



هل كانت ايران وسوريا مثلا سوف تقبل ان يكون العراق (نموذج يحتذى امريكيا صناعيا وزراعيا وخدميا وامنيا) بعد عام 2003 مما يجعله مثالا تدفع شعوب المنطقة للاطاحة بحكامها والتعاون مع امريكا ليكونون مثل منطقة العراق.. بالطبع كلا.. فايران جعلت العراق سوق استهلاكية لها .. فكيف سوف تقبل بخطة مارشال بالعراق للنهوض بالقطاع الصناعي والزراعي والخدمي بمنطقة العراق وهي تجني عشرات المليارات الدولارات من صادرات بضعائها الرديئة مستغلة ضعف الصناعة والزراعة بمنطقة العراق المهملة تعمدا من قبل القوى السياسية الحاكمة المقربة لطهران نفسها؟..



نكرر السؤال بهذه الصيغة.. . من كان سيقبل ان تدعم امريكا مشروع مارشال بمنطقة العراق.. هل (ايران ومليشياتها؟؟ هل الجماعات المسلحة السنية الارهابية التي كانت تدعم من النظام السوري منذ عام 2003 الى عام 2011 باعتراف رجل ايران بالعراق المالكي الذي اتهم سوريا بدعم الارهاب).. هل الصدر وتياره .. الذي رفع السلاح ضد امريكا التي حررت منطقة العراق من طيغان حكم السنة والبعث وموروث 1400 سنة من حكم السنة على رقاب الشيعة عام 2003.. هل (محور المقاومة والممانعة) هؤلاء الشراذم الذين استهدفوا الشركات الامريكية وموظفيها.. وحرقوا المدن والقرى والاحياء السكنية بجرهم المعارك مع امريكا داخل تلك المناطق الاهلة بالسكان..



فهل اليابانيين والالمان.. رفعوا شعارات تافهة من مقاومة وممانعة وجهاد وغيرها.. ام تعاملوا مع امريكا وشركاتها ونهضوا بانفسهم وبكياناتهم السياسية.. والمانيا اسست فدرالياتها..



اقرءاوا التاريخ جيدا.. المشكلة ليس في امريكا.. المشكلة بشيعة ماما طهران الحاكمين ببغداد بعد عام 2003 الذين جاءوا عبر صناديق الاقتراع من ملايين المخدوعين بهم.. واليوم الراي العام الشيعي مصدوم من الذين انتخبهم.. ولكن من قلة الخيل خلوا عليهم سروج..



واذا تريدون من امريكا دستور؟؟ وتريدون من امريكا خطة مارشال.. ؟؟ وتريدون من امريكا اسقاط الدكتاتورية ايضا ؟؟ فلماذا لم تتعاونوا معها مثلما فعل اليابانيين والالمان بعد الحرب العالمية الثانية مع امريكا.. واقاموا قواعد عسكرية امريكية باراضيهم.. واستفادوا من كل امكانيات امريكا لاعمار مدنهم وقراهم وارضهم..



ثم نقولها.. انتم تقولون احنه اهل الحضارة؟؟ واحنه واحنه؟؟ وما نعرف راسكم من رجليكم؟؟ انتوا اسلاميين ؟؟ قوميين؟؟ وطنيين؟؟ اسلاميين سنة؟؟ لو اسلاميين شيعة؟؟ اسلاميي ولاية فقيه ايران؟؟ اسلاميين بلا ولاية فقيه ؟؟ وكل واحد منهم له دستوره ومشاريعه المتنافرة ومرجعياته الاجنبية المتخاصمة..



ونستمر بالسؤال هل ذهبتم الى امريكا وطلبتم منها خطة مارشال بعد عام 2003. ام انشغل سياسيي شيعة الكراسي وشركاءهم السنة والكورد.. بكيفية نهب الكعكة بالعراق.. وكيف اخراج الامريكان من وسط وجنوب والمنطقة الغربية من اجل فسح المجال لهم بالنهب المنظم..



ثم نسال اعداء امريكا.. ايهما افضل لمنطقة العراق الشركات الامريكية العالمية التي ترفض الكومشنات والصفقات الفاسدة.. ام الشركات الصينية والايرانية والمصرية والتركية والسورية والاردنية التي يتوجه لها سياسيي شيعة ماما طهران وشركاءهم لمعرفتهم بانها شركات تعطي كومشنات وتمرر صفقات فساد وشركات وهمية.. لذلك اعداء امريكا يخافون من الشركات الامريكية لانها لا تعطي اي فرصة للفساد.. اضافة انها تحقق تقدم اقتصادي صناعي وزراعي وخدمي وكهرباء.. بالمقابل كل ذلك يضرب بمصالح ايران التي تريد تستمر جعل العراق تحت القبضة ا لايرانية بتصدير الكهرباء الايرانية الرديئة بالمليارات الدولارات وصادراتها الرديئة..



ونسال هل امريكا تتحمل ديمقراطية الطوائف والقوميات؟؟ ام ان منطقة العراق هي مجموعة من المكونات القومية والطائفية.. المتصارعة منذ مئات السنين.. وان المعارضة الشيعية والمعارضة الكوردية عارضوا صدام لعشرات السنين لخاطر عيون من يحكمون اليوم من ال الحكيم و ال الصدر والمجلس والدعوة والبرزاني و الطالباني.. الخ.. وهؤلاء احتضنتهم قوى سياسية معادية لامريكا كايران وسوريا.. واخرى احتضنتها اوربا.. وانتخبها الناخبين.. (فماذا تفعل امريكا لكم).. والجيش المركزي لبغداد تبخر مع سقوط الطاغية صدام.. فمن كان تريدون امريكا ان تتعامل معه عليهم؟؟



والمضك ان زكي رضا.. يقول لو كانت امريكا جادة لارسلت جنرالات كدوغلاس ماكارثر الذي اشرف على كتابة الدستور الياباني بعد الحرب العالمية الثانية ؟؟ والله مهزلة يا عزيزي زكي رضا؟؟ لو امريكا ارسلت دوغلاس ماكارثر نفسه.. بدل بريمر لوقفت نفس القوى الداعمة للارهاب كايران وسوريا والسنة ضدها.. فالمشكلة ليست بمن ارسلتهم امريكا.. المشكلة بالقوى السياسية التي حكمت والمدعومة من ايران.. المشكلة ب السنة العرب الذين فقدوا الحكم واصروا على العودة له عبر جماجم الشيعة والامريكان معا..



وهل تعلم ان دوغلاس ماكارثر .. بدستوره منع عبادة هيرو هيتوا الامبراطور الياباني.. وحول الياباني من عسكرة المجتمع الى مدنية المجتمع.. ونقل اليابان من صناعة عسكرية الى صناعة مدنية .. فاليابان اليوم يابان امريكا.. وليس يابان اليابانيين بوحدهم.. (السؤال من كان يريد النهوض والاعمار والبناء بعد سقوط الطاغية صدام من القوى السياسية .. لجواب لا يوجد.. الكل كان يريد السلطة وتمرير اجنداته الاقليمية وخاصة الايرانية.. والسنة العرب كانوا يريدون الرجوع لمادة قبل عام 2003).. وتذكروا بان الغاء عبادة هيرو هيتو تمثل عقيدة اليابانيين الدينية.. ولكن اليابانيين رضوا لانها كانت تصب بمصلحتهم.. بينما انتم عقائدتكم تكفر البشرية وتكفر كل من يخالفكم الراي .. وتبيح الجلد والقتل والذبح وقطع الرقاب والرجم وقطع الايدي .. وسبي النساء والاطفال وسوق النخاسة.. وكلها مشرعة بلاسلام ..



وبسؤال واحد (ماذا يعتبر القران والمسلمين .. البوذيين واليزيديين والهندوس مثلا؟؟ الجواب كفار؟؟ ماذا يعتبرون المسيحيين واليهود.. مشركين)؟؟ وكفار ومشركين ليس مصطلحين عابرين.. بل وراءها شرائع تصل للقتل والسبي..





اذن كالعادة .. من قبل اعداء امريكا.. نظرية المؤامرة.. والتشكيك بكل ما تطرحه امريكا



وسؤال ..



من ذهب لامريكا بعد 2003.. وطلب من امريكا خطة مارشال ودستور؟ فلماذا لا تلومون نفسكم؟

................



لماذا تحاسبون امريكا التي عاديتموها.. ولا تحاسبون من تحالفتم معهم.. واستغلوكم كايران وسوريا؟



لماذا لم تحاسبون حلفاءكم الذين فضلتموهم على امريكا .. كالنظام السوري والايراني والروسي.. على الفساد وسوء الخدمات والوضع الامني المزري والارهاب.. لماذا فضلتم الشركات الايراني وا لصينية والمصرية و التركية التي مررتم عبرها صفقات الفساد المالي و الاداري والعقود والشركات الوهمية.. بدل ان تتعاونون مع الشركات الامريكية العالمية التي ترفض الكومشنات ولا تاخذ عمولوات ولا تمرر صفقات فساد.. وهي الافضل بالعالم..



واذا كنتم تريدون خطة مارشال وتحرير من حكم الطاغية صدام ودستور جاهز.. فلماذا لا تحاسبون من تركتكم امريكا لخاطر عيونهم.. كالنظام الايراني وروسيا والنظام السوري الذي دعموا الارهاب لسنوات بعد عام 2003؟؟



ماذا قدمت لكم ايران وروسيا وسوريا.. غير جعلكم مرتزقة .. وصناعتكم وزراعتكم بالية مهملة.. وقطاع كهرباء متهالك.. بالمقابل ايران جعلت منطقة العراق حديقة خلفية للايرانيين وسوق استهلاكية لبضائع ايران الرديئة.. وشركات وهمية ومتلكئة وفاسدة.. بعشرات الميارات الدولارات وفساد مهول بمئات المليارات..


واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة العراق).... بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:



http://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr
....................................


سجاد تقي كاظم



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google