دعوة الى التفكير الحر ..لايوجد دليل على ان الله يحب البشر !
دعوة الى التفكير الحر ..لايوجد دليل على ان الله يحب البشر !


بقلم: خضير طاهر - 14-04-2017
يستطيع العقل المتحرر من سيطرة الأديان وترهيبها له بعذاب نار جهنم ، طرح الكثير من الأسئلة والنظر الى الإنسان والحياة من زوايا جديدة قد تحطم اليقنيات والمفاهيم التي سلم بها معظم الناس .

ماهو الدليل على ان الله يحب البشر ؟

تاريخ الإنسان وماتعرض له من كوارث ومأسي وعذابات متواصلة ... يثبت لنا ان الله بعيد عن مشاعر الحب والكراهية فهي عواطف بشرية نحن من ألصقها بالله .

فهل من المعقول ان يحبنا الله وهو يشاهد الظلم والشر والكوارث الطبيعية والأمراض والمجاعات والحروب وسفك الدماء ... ويظل ساكنا لايتدخل لمساعدتنا بقدراته المطلقة ، وهل يجوز الا يتعاطف محب مع محبوبه ؟

طبعا نحن هنا نستبعد مفهوم الإبتلاء والإمتحان الإلهي الذي تقول به الأديان ، فهو يظهر الله وكأنه يتلاعب بالبشر ويريد الحصول على إعجابهم وطاعتهم له رغم انه يعلم مافي القلوب وليس بحاجة الى تعذيب مخلوقاته بهذه الإبتلاءات التي هي مفاهيم بشرية غير حقيقية صنعتها الأديان التي إبتدعها بعض الأشخاص يطلق عليم الإنبياء .

رأيي الشخصي هو يمكننا القول ان الله يتعامل معنا ( بحيادية أو لامبالاة ) فهو لو كان يحبنا لخقلنا بصورة أفضل من حيث الصحة والقوة والقدرات العقلية والشعور بالسعادة الدائمة ، وأبعد عنا المعاناة وجميع أنواع الشر .



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google