الوعي السياسي للعراقيين ( زبالة ) مدمرة للبلد
الوعي السياسي للعراقيين ( زبالة ) مدمرة للبلد


بقلم: خضير طاهر - 16-04-2017
العراقيون ساسة وكتاب وإعلاميون ومثقفون ، وسائر أبناء الشعب يتكلمون في السياسة ليل نهار ، لكن وعيهم السياسي ( زبالة ) فهو مزيج من غوغائية الأيديولوجيا الماركسية القومية والإسلامية ومن ترديد الجملة الجاهزة (الشعبوية ) بدون فكر تحليلي للواقع !

لايزال العراقيون يكابرون ويرفضون الإعتراف انهم فشلوا في قيادة شؤون البلد على مدى 96 عاما من عمر الدولة ، وان الوعي المشوه والسلوك التدميري كان الصفة الملازمة للعراقيين .

لقد فشلت جميع التجارب الحزبية ، بل فشلنا كشعب في الحفاظ أبسط الأشياء مثل الهواتف والعمومية والحدائق العامة من التخريب ، ولم نستطع حتى تنظيف المدن من ( الأوساخ ) فكيف نريد بناء بلدا متطورا؟!

والشعب الذي أنجب هذا الكم الكبير من الساسة اللصوص والعملاء هو شعب يعاني من خلل خطير في نظامه التربوي والأخلاقي ووعيه السياسي ، والعقم في إنجاب قادة شرفاء يعملون من أجل مصالح الوطن .

على العراقيين الشعور بالعار من أنفسهم لأن دول الخليج العربي التي كانوا يسخرون منها ويصفون أهلها بالبدو المتخلفين أهل البعران .. هذه الدول الخليجية تتمتع الآن بالإمان والإستقرار والرفاهية افضل من جميع الدول العربية .. البسبب ذكاء قادة الخليج الواقعي البعيد عن الشعارات العنترية الفارغة .. فقد قادهم الفكر الواقعي الذهاب الى الطرف القوي المفيد لهم ولمصالح شعوبهم وطرقوا أبواب الولايات المتحدة الاميركية وعقد معها صفقة وفرت له كل هذه الحياة السعيدة لدرجة ان كل عراقي وعربي أصبح يتمنى اليوم ان تكون في بلده مدينة متطورة مثل دبي .



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google