امريكا مع (القوس الشيعي الخليجي)..وايران مع (الهلال الشيعي- الهلاك) والمصلحة مع امريكا
امريكا مع (القوس الشيعي الخليجي)..وايران مع (الهلال الشيعي- الهلاك) والمصلحة مع امريكا


بقلم: سجاد تقي كاظم - 17-04-2017
بسم الله الرحمن الرحيم

خارطة الشرق الاوسط الجديد.. كثير من الشيعة لم يطلعون عليها مع الاسف وخاصة الشيعة العرب.. ولم يسمعون الا الدعاية والاعلام المعادي لها.. سواء من قبل اعلام ايران والموالين لها.. او اعلام المحيط العربي السني الاقليمي والداعمين له.. (ويصح القول .. الشيعة العرب اعداء ما جهلوا.. فاعلنوا عداءهم ضد ما هو في مصلحتهم).. فكثير من الشيعة عندما تساله هل اطلعت على (خارطة الشرق الاوسط القديم.. تكون اجابته كلا) فتقول له (اذن لماذا تعلن العداء ضدها)؟
فهذه الخارطة تؤسس لدول للشيعة العرب كقوس شيعي خليجي .. يعبر من الضفة اليسرى الى الضفة اليمنى.. من الخليج.. مرورا بالبحرين والاحساء والقطيف ووسط وجنوب منطقة العراق والاحواز .. ليؤسس كيان كبير وقوي بالثروات النفطية والزراعية والمائية.. والبشرية.. تعتبر قلب الشرق الاوسط وجوهرتها ومصدر قوتها..

وهذا القوس الخليجي الشيعي.. في حالة تحقيقه سوف يرضخ العالم لهذا الكيان السياسي الشيعي العربي.. ويجعله سيد نفسه.. بل يتسارع الاخرين لتقديم التسهيلات لفتح ممرات لهذا القوس الخليجي الشيعي على بحار العالم ودولها.. لما فيه من امكانيات ضخمة..

وسوف تنتفع امريكا بنفس الوقت (بان هذا الكيان المتحالف معها).. بالمحصلة سوف يحرم الدول الداعمة للارهاب فكريا والدول الداعمة للازمات سياسيا واديولوجيا .. (كايران والسعودية).. من منابع النفط اي الثروة.. ويحد من نفوذها وهيمنتها بالمنطقة.. (اي منافع متبادلة بين المكون الشيعي العربي وامريكا) .. ونؤكد بان الفرصة ما زالت مؤاتية للتمسك (بالقوس الشيعي الخليجي).. من قبل عقلاء الشيعة العرب..

وهذا الكيان الشيعي العربي.. كذلك .. يضعف الكيانات المعادية للشيعة العرب والتي تستغلهم وتسرق ثرواتهم.. خاصة اذا ما ادركنا.. بان السعودية قائمة على نهب نفط الشيعة العرب بالاحساء والقطيف التي يطلق عليها (المنطقة الشرقية) .. وكذلك ايران قائمة على نهب نفط الشيعة العرب بالاحواز..

كذلك العراق كدولة مسخ اسستها بريطانيا بخارطة الشرق الاوسط القديم سايكس بيكو.. قائمة ايضا على نهب نفط الشيعة العرب بوسط وجنوب من الفاو لسامراء.. واستنزاف خيرة دماء الشيعة العرب بالمستنقع الكوردي حينا وبالمستنقع السني العربي حاليا حينا اخر.. بل تم التمادي بدماء الشيعة ليزجون بالمستنقع السوري ايضا لمصالح ايران القومية العليا وبقاء نظام دكتاتوري داعم للارهاب لسنوات هو نظام بشار الاسد.. باعتراف رجل ايران المالكي بان سوريا دعمت الارهاب وسهلت دخوله للعراق عبر حدودها ودربت الارهابيين.


اي ان ايران والسعودية .. من اكثر الدول الرافضة.. (لخارطة الشرق الاوسط الجديد)


والغريب رغم ان هذه الخارطة (تقسم السعودية) بما يدخل الفرح بقلوب الشيعة العرب.. لكن بنفس الوقت يرعب ايران.. حيث كلا من ايران والسعودية مهما كانت الخلافات بينهما.. ولكن هناك عامل يوحدهم رغم كل خلافاتهم هو (نهب نفط الشيعة العرب والهيمنة على رقابهم)... ومنع بروز اي فكر شيعي عربي استقلالي بمناطق اكثريتهم.

ونذكر بان بالعقود الماضية.. حرم الشيعة العرب من التواصل فيما بينهم ديمغرافيا (من قبل ايران الفارسية.. والانظمة السنية العربية القومية والاسلامية.. معا).. رغم عدم وجود اي حواجز جغرافية تمنع تواصلهم.. سواء (من الفاو لسامراء.. الخاضعة للاحتلال العراقي).. و(الاحواز الخاضعة للاحتلال الايراني).. (والاحساء والقطيف الخاضعة للاحتلال السعودي).. بالمقابل نجد (السماح للتواصل الديمغرافي بين.. العرب السنة بالمثلث الغربي.. مع اشقاءهم السنة العرب بسوريا والاردن وحتى ابعد من ذلك).. وهذا يهدف كله .. للتضيق على الشيعة العرب .. ومنع بروز اي نخب سياسية تدافع عن حقهم بكيان سياسي واحد يوحدهم بمنطقة اكثريتهم.

والخطورة (بالهلاك الشيعي) المدعوم من ايران بدعوى (الهلال الشيعي)..

يزج خيرة شباب الشيعة العرب بمنطقة العراق بالمستنقع السني وكذلك بالمستنقع السني بسوريا .. فقط لفتح ممرر بري يربط ايران بالمتوسط كما ذكرنا سابقا.. ويعترف بها (العملاء العقائديون) من قادة الحشد.. الموالين لايران والخاضعين لطهران.. بعقيدتهم (الدونية) امام النظام الايراني الذين رضوا ان يكونون توابع له وذيول.. (وجعلوا من دونيتهم عقيدة).. شوهوا خلالها المذهب الشيعي.. ببدعة (ولاية الفقيه الايرانية على المنطقة).. بدل ان (يناضل الشيعة العرب في سبيل استقلالهم بمنطقة اكثريتهم بالخليج بالاحواز ومن الفاو لسامراء والاحساء والقطيف والبحرين)..

السؤال هنا..

لماذا ايران وذيولها.. كالمالكي.... يرفضون قيام دول للشيعة العرب بالمنطقة..

الجواب.. ان ايران تعتبر (الشيعة العرب بمنطقة العراق والاحواز .. بجيبها.. ببترولهم واراضيهم وثرواتهم الزراعية والبشرية).. (والشيعة بالاحساء والقطيف والبحرين.. ورقة ضغط بيد ايران ضد الانظمة الحاكمة بالخليج للحصول على مكاسب لمصالح ايران وقتما تشاء).. ولا حاجة لقيام دول للشيعة العرب تمثل خطرا على ايران باضعاف نفوذها بالخليج والعالم..

فخير لايران.. شيعة عرب ضعفاء نفوذ ايران قوي بينهم.. من شيعة عرب اقوياء بدول خاصة بهم حلفاء للدول المتقدمة بالعالم كامريكا.. وهذه نفس عقلية المالكي عندما رفض اقليم وسط وجنوب.. بحجة ان الشيعة مسيطر عليهم.. ولكن التحدي له هو (السيطرة والنفوذ واحتلال كوردستان والمثلث السني العربي) كممرر بري لايران للمتوسط.. وما حصل خسر الشيعة العرب ثرواتهم بمئات المليارات فسادا بعهد المالكي وثلث منطقة العراق بيد تنظيم الدولة داعش.. وكوردستان اصلا مستقلة ..

بالمحصلة.. الشيعة بين خيارين.. (حياتهم او هلاكهم)..

الشيعة العرب بان لديهم خيارين.. الاول (القوس الشيعي الخليجي) الذي طرحته امريكا بخارطة الشرق الاوسط القديم.. وهو عبارة عن (دولة مستقلة للشيعة العرب بمنطقة اكثريتهم بشمال الخليج وجانبيه).. وهنا نحيل المطلع.. الى الكوكل.. (يمكن للمتابع ان يكتب .. خارطة الشرق الاوسط الجديد.. على الكوكل.. ويشاهد هذه الخارطة)..

والخيار الثاني ما يسمى (الهلال الشيعي) الذي تتبناه ايران.. وحقيقته (الهلاك الشيعي العربي).. بنتائجه.. وباختصار (القوس الشيعي الخليجي) المدعوم امريكيا.. يجعل الشيعة العرب يدافعون عن قضيتهم بمناطق اكثريتهم ويجنون مكاسب خاصة بهم.. و(الهلاك الشيعي) الذي تدعمه ايران تحت معرف (الهلال الشيعي) يجعل الشيعة يقاتلون نيابة عن ايران بالمستنقع السوري والمثلث السني لمصالح ايران القومية العليا لربط ايران بالمتوسط عبر سوريا ولبنان والمثلث السني..

ونشير هنا:

بان ايران سياساتها استغلال الشيعة العرب.. وليس استقلالهم.. فلم تدعم ايران يوما استقلال الشيعة

فلا ننسى بان ايران ونظامها وقفوا الى جانب بشار الاسد ونظامه الدكتاتوري داعم الارهاب.. ولكن لم نرى ايران ونظامها يحرك دبابة ضد صدام عندما انتفض الشيعة العرب بوسط وجنوب منطقة العراق بانتفاضة اذار عام 1991.. بل اقامت ايران والخامنئي علاقات مع صدام وحكم البعث بالتسعينات بعد اكبر مجزرة بتاريخ الشيعة الحديث عندما قمع صدام الشيعة..



وكذلك وقفت ايران مع ارمينيا المسيحية الارذوذكسية ضد جمهورية اذربيجان ذات الاكثرية الشيعية بالتسعينات خلال الحرب بين ارمينيا واذربيجان على مقاطعة ناكورنوكرباغ.. فايران تدعم الانظمة الشمولية القمعية.. وليس الشعوب..



والاخطر نجد ان من تدعمهم ايران بمنطقة العراق هي احزاب سياسية اسلامية محسوبة شيعيا هي المتهمة بالتورط بالفساد المالي والاداري وسوء الخدمات والوضع الامني المزري.. ومنطقة العراق بظلهم من اسوء لاسوء من بطالة مليونية وتهريب السلاح والمخدرات من ايران.. لوسط وجنوب الشيعي بمنطقة العراق.. وكذلك تدعم نظام دكتاتوري دموي كنظام بشار الاسد بسوريا.. وتختزل مصير شيعة لبنان بحزب اواحد موالي لها هو حزب الله الايراني الولاء باعتراف حسن نصر الله زعيمه..



فواهم من يعتقد ان ايران تدعم الشيعة.. بل تستغلهم.. وليس حليفة لهم.. فايران تدعم الشيطان وتسحق رؤوس الشيعة.. اذا كان في ذلك مصلحة قومية لها.. فكيف اذا كان النظام الايراني هو الشيطان.. نفسه.. ولا يقل خطرا على المكون الشيعي العربي بالمنطقة عن نظام خلافة الشيطان داعش.. فالمكون الشيعي العربي اليوم بين مطرقة الارهاب السني وسندان ايران ومخالبها القذرة واطماعها التوسعية..


وهنا ننبه .. بان.. الاسلاميين والقوميين العرب.. والبلهاء من دعاة وطنية سايكيس بيكو..



هؤلاء رضوا ان يستمرون (ككلاب حراسة) لخارطة الشرق الاوسط القديم. .التي رسمت خرائط المنطقة ببداية القرن الماضي .. انكلو فرنسيا.. بعيدا عن مصالح الشيعة العرب كونهم ايتام القيادة.. بالمنطقة..



فرسمت هذه الخارطة.. والخاسر بها هم الشيعة العرب والكورد معا.. فالكورد رغم انهم امة من 40 مليون كوردي حرموا من قيام دولة لهم.. والشيعة العرب رغم انهم امة من 35 مليون شيعي عربي ظلموا على خصوصيتهم هذه.. ومع ذلك حرموا من قيام دول لهم بالمنطقة.. مقابل 20 دولة سنية تسمى عربية.. واربعين دولة اسلامية سنية.. ودولتين شيعيتان عجميتان.. (جمهورية ايران وجمهورية اذربيجان)..



من كل ذلك يجب اعادة التوازن بالعالم والمنطقة بدعم الشيعة العرب بقيام دول لهم بمنطقة اكثريتهم ..


واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة العراق).... بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:



http://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr
....................................


ومضة:


مصلحة الشيعة مع امريكا.. (القوس الشيعي الخليجي).. وايران مع (الهلاك الشيعي وليس الهلال)

سجاد تقي كاظم



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google