ميل شعبي واسع بالفطرة : نحو حاكم مستبد و نظام ثيوقراطي مع عصا غليظة
ميل شعبي واسع بالفطرة : نحو حاكم مستبد و نظام ثيوقراطي مع عصا غليظة


بقلم: مهدي قاسم - 18-04-2017

ميل شعبي واسع بالفطرة : نحو حاكم مستبد و نظام ثيوقراطي مع عصا غليظة

تأتي عملية التصويت الشعبي الناجحة ــ ولو نسبيا ــ لمنح أردوغان سلطة رئاسية مطلقة في تركيا ، نقول تأتي عملية التصويت الناجحة هذه دليلا آخر على أن العرب والمسلمين ــ بشكل عام ــ يميلون بالفطرة نحو حكم ثيوقراطي مطلق و ديكتاتوري مستبد وقمعي باطش ، و ذلك بإرادتهم الحرة ، و بعيدا عن عملية إكراه أو إجبار ..
هذا دون أن ننسى ما تمخضت عنها ثورة ما سميت ب" الربيع العربي " ذات أبعاد كارثية و طنية و تخريبية و تدميرية شاملة و واسعة ، مع سقوط مئات الأف من القتلى و الملايين الأخرى من النازحين والمشردين ..
مع الإشارة إلى وضعنا العراقي الراهن و كيفية إعادة انتخاب ــ ديموقراطيا ــ أحزاب إسلامية و ساسة إسلاميين فاسدين وفاشلين لثلاث دورات انتخابية متتالية ..
وهو الأمر الذي يجب أن يدعونا إلى إعادة النظر في مواقفنا الداعية إلى إقامة نظام ديموقراطي في بلدان عربية و إسلامية ــ على غرار النمط الأوروبي و الأسيوي ــ و ضرورة الإقرار بأن الشعوب العربية و الإسلامية لن تصلح لحكم ديموقراطي بقدر ما يجب أن تُقاد من قبل حاكم مطلق ومستبد وبعصا غليظة مع قبضة حديدية ساحقة وضاربة بلا رحمة ،..
وفي مقابل ذلك يتحتم على الحكومات الغربية أن تعترف بهكذا أمر واقع سياسي قائم في البلدان العربية و الإسلامية ، و بضرورة التعامل معه على هذا الأساس والفهم الواقعي للأمور ، بعيدا عن تشدقات و جعجعات متعلقة بحقوق الإنسان في هذه الأقطار و البلدان العربية أو الإسلامية..
هامش ذات صلة :
*أفادت وكالات أنباء غربية : بأن عددا كبيرا من الأتراك المقيمين في البلدان الغربية قد صوّتوا لصالح اردوغان !!..



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google