شيعة العراق يضعون أنفسهم ضمن محور الإرهاب وبمواجهة العالم
شيعة العراق يضعون أنفسهم ضمن محور الإرهاب وبمواجهة العالم


بقلم: خضير طاهر - 18-04-2017
سريعا يتهاوى الكيان السياسي الشيعي ويسير نحو دماره الشامل بإنضمامه الى محور الإرهاب الإيراني ومواجهة العالمين العربي والدولي .

تشكيل الميليشيات المسلحة على غرار الحرس الثوري الإيراني وإنضمامها الى محور : حزب الله اللبناني والحوثيين ونظام الأسد .. معنى هذا ان شيعة العراق أصبحوا بمواجهة العالمين العربي والدولي ولابد ان تدفعهم إيران للتصادم المسلح مع سنة العراق والمحور السعودي الأميركي ومعه الدول العربية وأوربا ، فهل لدى الشيعة القوة والطاقة على محاربة العالم من أجل عيون إيران ؟

والأهم من هذا لماذا هذا التدمير الذاتي الذي يمارسه الشيعة والدخول في محاور وصراعات وحروب ، بينما كان بإمكانهم العيش بسلام وإستقرار وإستثمار ثرواتهم لصالح طائفتهم .

لاأعرف كم شيعيا يدرك القوة المالية والسياسية للسعودية ، وقدرتها على تحريك العالم ، وكيف انها بعد الإنتهاء من ملف الحوثيين ستتفرغ للعراق وصراعها مع إيران حوله على النفوذ يعتبر قضية وجود كبرى لها يجب ان تفوز به ، ولاأدري كم شيعيا يعرف ان أميركا أقوى بلد على الأرض من حيث القوة المالية والعسكرية والعلمية ، وهي مصممة على تصحيح أخطاء إدارة اوباما وتعويض خسائرها من الحرب وإستعادة نفوذها المطلق وطرد التواجد الإيراني في العراق .

ومثلما نجحت دول الخليج العربي وأميركا على القضاء على جيش صدام حسين الذي كان يهدد مصالحها وأمنها ، سوف تتمكن بسهولة كذلك من ضرب وسحق الميليشيات في العراق ، وتشكيل حكومة تكون مزيجا من العسكريين والمدنيين ، لكن لماذا كل هذه الخسائر وكان بإمكان الشيعة الحصول على الحماية الاميركية من التدخل الإيراني - السعودي والعيش بسلام مثلما هو الحال مع الدول الخليجية .



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google