أمريكا و هوس العقد
أمريكا و هوس العقد


بقلم: رشيد سلمان - 19-04-2017
أمريكا تعاني من هوس عقدة إيران و فرضت هذا المرض على الدول الاوربية لأنها تقود قادتها.
من غرائز الفرد الأمريكي غير الحميدة غريزة حب السيطرة على من حوله بكل الوسائل و قوة أمريكا العسكرية عززت هذه الغريزة.
نفوذ إسرائيل في أمريكا و الغرب عقّد مرض عقدة ايران فشنّ صدام الحرب عليها بدفع و بمشاركة أمريكا و الخليج الوهابي لان ايران دولة شيعية.
لو اتبعت إسرائيل حكمة بن غوريون (اسرائيل قطرة في بحر عربي و عليها التعايش معه) لكان وضعها افضل بكثير مما هو الان في حرب نفسية و بالسلاح مع محيطها العربي.

بعد احتلال صدام للكويت شنّ بوش الاب حربا لتحريرها و إزاحة صدام و لكنه تراجع بضغط من الخليج الوهابي لان الانتفاضة الشيعية اوشكت على ازاحته فشارك بوش الاب صدام في مقابر جماعية للشيعة.
أمريكا تعودت على فرض ارادتها على الاخرين بغريزة حب السيطرة و القوة العسكرية و ايران كانت خاضعة لها في عهد الشاه و لكن تبدل الامر بعد الثورة الإيرانية.
الإيرانيون يمتازون بالثقة بالنفس و عدم الخضوع للأخرين (بالقوة) ما دفع ايران الى بناء قوة عسكرية شملت السلاح المتطور و أخرى شعبية تمثلت بالحرس الثوري.

التدخل العسكري المباشر في العراق بحرب بوش الابن بحجة أسلحة الدمار الشامل قضت على صدام و لكنها دمرت العراق لغياب التخطيط و نشرت الفساد المالي و الإداري و الكراهية الشعبية لأمريكا.

أوباما انتخب لأنه (بشّر) الأمريكيين بنبذ التدخل العسكري المباشر للحفاظ على ارواحهم و استبدله بتحريض من الخليج الوهاب بالاعتماد على داعش الوهابية كما جاء في مذكرات هيلاري كلنتون.
أمريكا اعتمدت على تنظيم القاعدة لإخراج الاتحاد السوفييتي من أفغانستان و بعد ذلك فقدت السيطرة على القاعدة التي فجّرت البرجين في نيويورك بواسطة سعوديين اغلبهم من العائلة المالكة.

حروب أوباما غير المباشرة نشرت الإرهاب الوهابي في شمال افريقيا خاصة في ليبيا و في سوريا و العراق بتحريض من الخليج الوهابي.
حروب أوباما غير المباشرة ادّت الى انتشار التفجيرات في اوربا خاصة في فرنسا و بلجيكا و هولاندا و المانيا ما حوّل احتفالات عيد الميلاد و راس السنة الى رعب و قتل بالتفجيرات.

المجنون الطائفي الحالم بالسلطنة العثمانية اردغان احتضن الإرهاب الوهابي الذي انقلب عليه و سادت التفجيرات تركيا يوميا مع ازدياد عدد الضحايا و خراب الاقتصاد.

العقل الأمريكي المتغطرس سيطر عليه العقل الوهابي الهمجي بقيادة السعودية بسبب بيع السلاح و الرشاوى للساسة و العسكر الامريكان. و أخيرا اعترفت السعودية باستعمال القنابل العنقودية الامريكية و البريطانية المحرمة في اليمن و تعرت عورة الغرب المنافق راعي الإرهاب الوهابي.

خسائر أمريكا بسبب حروبها و سياستها الفاشلة:
أولا: الخسائر البشرية العسكرية بين قتيل و جريح و معاق جسديا و عقليا لا يمكن تثمينها او تعويضها.
ثانيا: الخسائر البشرية المدنية بتفجير البرجين بين قتيل و جريح و معاق عقلية و جسديا.
ثالثا: خسائر المعدات العسكرية و الأبراج التجارية فاقت أرباح بيع السلاح للخليج الوهابي بقيادة السعودية.
رابعا: خسرت أمريكا ثقة الشعوب المتضررة من سياستها و حل محلها العداء لها ما فسح المجال لروسيا ان تتمدد في المنطقة.
بالتأكيد هذه الخسائر تفوق أرباح مبيعات السلاح للخليج الوهابي بقيادة السعودية و الخاسر هو الشعب الأمريكي المستهدف من الإرهاب في بلده و خارجه.

بعد القتل و الدمار لحروب الغرب المنافق بقيادة أمريكا في المنطقة يتباكى ساسته و عسكره و اعلامه المأجور و منظماته المدنية المأجورة على النازحين و اللاجئين خاصة (النساء و الأطفال).
يشتد بكاء الغرب الكاذب و منظماته المدنية و اعلامه المأجور على المدنيين كلما خسرت داعش شبرا في سوريا و يغض النظر عن جرائم داعش بحق المدنيين فيها.

في سوريا طردت المعارضة الخليجية الوهابية المتعاونة مع داعش من حلب ما اغضب الغرب و الخليج الوهابي فتعالت أصواتهم بان (النظام) يقتل المدنيين من النساء و الأطفال و (الكارثة إنسانية).
اتفاق روسيا و تركيا و ايران على اخراج المعارضة الداعشية و اجلاء المدنيين من حلب اكبر دليل على فشل الدبلوماسية الامريكية-الاوربية حول سوريا.
هذا الفشل دفع الفاشلين هولاند و أوباما و مجاهدة النكاح و بيع السلاح تيريزا مي الى التباكي على المعارضة الداعشية باسم النازحين
المدنيين مع ان هذا الثالوث هو السبب في كل ما حصل من قتل و تدمير في سوريا.

في اليمن مليونان من الأطفال يعانون من الجوع و العطش و غياب الدواء و يموت منهم طفل كل 10 دقائق كما ذكرت اليونيسيف.
السبب القصف الخليجي الوهابي بقيادة السعودية بالقنابل العنقودية الامريكية و البريطانية و الفرنسية و الألمانية الذي شمل للمستشفيات و البيوت و المدارس.
باختصار:
أولا: سيطرة الخليج الوهابي الطائفي بقيادة السعودية على الغرب بقيادة أمريكا مهما كانت أسبابه ادّى الى القتل و الدمار في المنطقة.
ثانيا: سيطرة الخليج الوهابي الطائفي على الغرب بقيادة أمريكا مهما كانت أسبابه ادّى الى عداء شعوب المنطقة للغرب بقيادة أمريكا.
ثالثا: خسارة الغرب بقيادة أمريكا البشرية و العسكرية و المادية و السياسية من الإرهاب الوهابي فاقت الربح المالي من الخضوع للخليج الوهابي بقيادة السعودية.

ملاحظة: الدلائل تشير الى ان ترامب و حوارييه بالإضافة الى هوس عقدة ايران يعانون من هوس عقدة كوريا الشمالية و بشار الأسد و الهوس الأكبر عقدة بوتين ما يعني حرب عالمية ثالثة.





Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google