الهاشمي: رفسنجاني هو سبب إستبعادي من منصبي
الهاشمي: رفسنجاني هو سبب إستبعادي من منصبي

2017-01-09 01:17:25 | (صوت العراق) - صرح نائب رئيس الجمهورية السابق والمطلوب للقضاء العراقي، طارق الهاشمي، بأنه وبسبب رفضه استقبال هاشمي رفسنجاني عندما زار بغداد في اذار 2009، تم استهدافه وابعاده عن السلطة.

وقال الهاشمي، على صفحته الشخصية، في موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، مساء يوم الاحد (8 كانون الثاني 2017)، أنه "في 3 من آذار 2009 وبدعوة من الرئيس جلال طالباني زار علي أكبر هاشمي رفسنجاني بغداد (والذي قضى اليوم في أحدى مستشفيات طهران)، كنت إنفردت دون السياسيين العراقيين برفض إستقباله وإعتبرته شخصية غير مرحب بها في العراق"، واشار الى ان "علي العلاق صرح قبل أسابيع بأن قرارا بإستبعاد الهاشمي أتخذ مقابل رفضه إستقبال رفسنجاني".

واضاف الهاشمي، بأن "هذه هي القضية الحقيقية وراء إستهداف الهاشمي وليست الاتهامات المفبركة، أو الاعترافات الكاذبة المنتزعة بالاكراه أقولها للتأريخ".

وتوفي رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الايراني علي أكبر هاشمي رفسنجاني مساء يوم الاحد، اثر جلطة قلبية تعرض لها عن عمر يناهز 83 عاما.

وكانت مصادر إعلامية إيرانية أكدت في وقت سابق من يوم الأحد، نقل رفسنجاني إلى المستشفى بسبب مشكلات في عضلة القلب.

يذكر ان طارق الهاشمي كان نائبا لرئيس الجمهورية في فترة ما بين 22 نيسان 2006 لغاية 30 كانون الاول 2013، عندما أعلن استقالته من منصبه.
أضف تعليق






العراق
العراق وإيران يوقعان مذكرة للتعاون المشترك بمجال النفط والغاز




صحيفة صوت العراق ترحب بتعليقات القراء، وترجو من المشاركين التحلي بالموضوعية بعيداً عن التشدد والطائفية, علماً ان تعليقات الزوار ستخضع للتدقيق قبل نشرها, كما نحيطكم علماً بأننا نمتلك كامل الصلاحية لحذف اي تعليق غير لائق.
Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google