مستشار خامنئي: انتصارات الموصل وحلب هي بسبب "الثورة الإسلامية"
مستشار خامنئي: انتصارات الموصل وحلب هي بسبب "الثورة الإسلامية"

2017-01-09 05:59:40 | (صوت العراق) - اعتبر المستشار الإعلامي لقائد حرس الثورة الإسلامية، حميد رضا مقدم فر، أن جميع "الانتصارات" في العراق وسوريا جاءت بسبب "شمولية الثورة الإسلامية ومدرسة الإمام الخميني"، على حد قوله.

ووفق ما نقلته وكالة "تسنيم" الإيرانية للأنباء، الأحد (8 كانون الثاني 2017)، فإن فر أكد خلال ملتقى ثقافي لقادة قوات التعبئة في قطاع النقل الجوي الإيراني، أن "الكثير كان يعتبر في بداية الحرب السورية أن نظام الرئيس بشار الأسد سقط، ورأينا هزيمة داعش والإرهابيين في سوريا عبر المقاومة والصمود"، مشيرا إلى أن "تحرير حلب هو نصر للشعب السوري".

وتابع مقدم فر بالقول إن "العراق الجيش العراقي يستعيد الموصل أيضا، وإن داعش في العراق انتهى"، مؤكدا أن "جميع هذه الانتصارات هي بسبب شمولية الثورة الإسلامية ومدرسة الإمام الخميني".

وأشار المستشار الإعلامي لقائد حرس الثورة الإسلامية، إلى أن الجمهورية الإسلامية اليوم تحولت إلى قدرة "أكثر تقدما من القوى الإقليمية". كما هاجم الولايات المتحدة الأميركية بالقول أنها "هي من أوجدت داعش للقضاء على الإسلام وتغيير استراتيجية نظام السلطة"، على حد تعبيره.

كما أوضح مقدم فر الى أن "نظام الهيمنة أوجد نظاما خاصا بعد انهيار الاتحاد السوفيتي، لكن بعد عام 2005 وحرب تموز ظهر مسار جديد وأوجدت أميركا داعش، لأنهم توصلوا إلى نتيجة مفادها أنه لاينبغي القيام بحروب بشكل مباشر لكنهم أخطأوا الطريق مجددا لأن الحروب تؤدي إلى يقظة ووعي الشعوب أكثر".

يذكر أن منذ سيطرة تنظيم داعش على مساحات واسعة من العراق وسوريا، تحاول القوات الأمنية في البلدين استعادة تلك الأراضي، إذ تمكنت القوات العراقية من استعادة العديد منها في محافظات الأنبار وصلاح الدين وديالى وكركوك، ولم يتبقى لها سوى محافظة نينوى والتي انطلقت عمليات استعادتها منذ ثلاثة أشهر.

وكان الجيش السوري استعاد كافة الأحياء الخاضعة لسيطرة قوات المعارضة في مدينة حلب في ( 22 كانون الأول 2016).
أضف تعليق






العراق
النقل توعز بتخفيض تذاكر السفر للصحفيين بنسبة 50%
العراق
معصوم يتوقع نصرا "قريبا" في الموصل ويوجه بعدم تعريض المدنيين لأية خسائر
العراق
توتنهام يتأهل الى ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي
العراق
مقتل عنصر في الحشد وإصابة آخر بانفجار عبوة ناسفة شمال شرق بعقوبة
العراق
سيناتور امريكي للعبادي :ندعم العراق في حربه ضد الإرهاب والمجالات الاخرى
العراق
دي ميستورا: متفائل بصمود وقف إطلاق النار في سوريا
العراق
تقرير بريطاني: بنسف البيوت ونبش القبور.. العراقيون يتخلصون من الدولة الإسلامية




صحيفة صوت العراق ترحب بتعليقات القراء، وترجو من المشاركين التحلي بالموضوعية بعيداً عن التشدد والطائفية, علماً ان تعليقات الزوار ستخضع للتدقيق قبل نشرها, كما نحيطكم علماً بأننا نمتلك كامل الصلاحية لحذف اي تعليق غير لائق.
Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google