داعش يحرق جامعة الموصل ويفجر الكليات بداخلها
داعش يحرق جامعة الموصل ويفجر الكليات بداخلها

2017-01-09 15:09:10 | (صوت العراق) - قام تنظيم داعش الارهابي اليوم الاثنين بحرق جامعة الموصل بالكامل، ونقل محتوياتها بعدما فجر مبنى كليات طب الأسنان والأداب والتربية.

وبحسب ما نقلت السومرية نيوز عن مصادر محلية عراقية من داخل مدينة الموصل أن "تنظيم داعش بدا بحرق عدة مباني داخل جامعة الموصل، بعد اقتراب القوات الامنية منها"، واضافت المصادر ان "عناصر التنظيم اضرموا النيران في المباني وعمادات الكليات من الجهة الشمالية للحرم الجماعي مقابل حي الحدباء والبلديات، وان اعمدة الدخان تتصاعد منها".

ميدانياً، بدأت القوات العراقية بالتوغل في منطقة المزارع لتطهير المباني بين مستشفى السلام وحافة نهر دجلة، بعدما فرضت سيطرتها الكاملة على مناطق السكر والبلديات ضمن المحور الشمالي في مدينة الموصل.

وتستمر القوات العراقية في اشتباكاتها مع ارهابيي داعش الذين يحاولون إعاقة تقدم القوات الأمنية العراقية باتجاه حي البلديات شرق الموصل، حيث يعمد داعش إلى استهداف المدنيين بقذائف المورتور وصواريخ الكاتيوشا ما أدى إلى إلحاق أضرار في مناطق وجود المدنيين.

والاشتباكات لاتزال مستمرة بين قوات النخبة العراقية وداعش في حرب شوارع داخل حي البلديات، وهذا هو الأسلوب نفسه الذي مكنّ القوات العراقية من التقدم في عمق شرق الموصل بهدف الوصول إلى ضفاف دجلة.

أضف تعليق






العراق
العراق وإيران يوقعان مذكرة للتعاون المشترك بمجال النفط والغاز




صحيفة صوت العراق ترحب بتعليقات القراء، وترجو من المشاركين التحلي بالموضوعية بعيداً عن التشدد والطائفية, علماً ان تعليقات الزوار ستخضع للتدقيق قبل نشرها, كما نحيطكم علماً بأننا نمتلك كامل الصلاحية لحذف اي تعليق غير لائق.
Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google