نيجيرفان البارزاني يزور قنصلية إيران ويقدم تعازيه بوفاة رفسنجاني
نيجيرفان البارزاني يزور قنصلية إيران ويقدم تعازيه بوفاة رفسنجاني

2017-01-11 18:54:00 | (صوت العراق) -
رووداو - أربيل

قدم رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، أثناء زيارته إلى مقر القنصلية العامة للجمهورية الإسلامية الإيرانية في أربيل تعازي رئاسة إقليم كوردستان وحكومة الإقليم إلى مرشد إيران علي خامنئي بوفاة أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران هاشمي رفسنجاني.

وتحدث رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني في مؤتمر صحفي عن أسباب زيارته لمقر قنصلية إيران في أربيل، قائلاً "زياتنا لتقديم برقية عزاء عن طريق السفارة من رئاسة إقليم كوردستان وحكومة الإقليم إلى مرشد إيران علي خامنئي بوفاة أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران هاشمي رفسنجاني وذويه".

وأضاف نيجيرفان البارزاني، "حقيقة كان لدينا علاقات قديمة مع رفسنجاني ونعرفه قبل سنوات عديدة، وسيادة رئيس الإقليم والمرحوم والدي كانا لديهما علاقات مع رفسنجاني".

وأشار إلى أن "رحيل هاشمي رفسنجاني، كان خسارة كبيرة لجميع شعوب المنطقة، متمنياً أن يكون مثواه الجنة، والصير والسلوان لأهله وجميع المسؤولين في الجمهورية الإسلامية الإيرانية".

من جانبه وجه القنصل العام الإيراني في أربيل شكره إلى رئيس حكومة إقليم كوردستان والوفد المرافق له، وقال إن "رحيل هاشمي رفسنجاني كان خسارة كبيرة لجمهورية إيران، كما تحدث سيادة رئيس الوزراء نيجيرفان البارزاني عن صداقة رفسنجاني مع جميع الشعوب، وكان لديه علاقات مباشرة مع البارزاني قبل انتفاضة 1991".


أضف تعليق






العراق
العراق وإيران يوقعان مذكرة للتعاون المشترك بمجال النفط والغاز




صحيفة صوت العراق ترحب بتعليقات القراء، وترجو من المشاركين التحلي بالموضوعية بعيداً عن التشدد والطائفية, علماً ان تعليقات الزوار ستخضع للتدقيق قبل نشرها, كما نحيطكم علماً بأننا نمتلك كامل الصلاحية لحذف اي تعليق غير لائق.
Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google