العبادي يتلقى رسالة خطية من نظيره الصيني
العبادي يتلقى رسالة خطية من نظيره الصيني

2017-01-11 18:28:00 | (صوت العراق) - السومرية نيوز/ بغداد
أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، الأربعاء، عن تلقي الأخير رسالة خطية من نظيره الصيني لي كه تشيانغ تتعلق بالعلاقات الثنائية بين بغداد وبكين ورغبة الصين في تعزيزها، فيما أكد العبادي حرص العراق على زيادة التبادل التجاري مع الصين.




وقال مكتب العبادي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن الأخير "تلقى رسالة خطية من رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين ورغبة الصين في تعزيزها ونقل له أايضا تحيات الرئيس الصيني شي جين بينغ".


وأضاف أن "ذلك جاء خلال استقبال رئيس مجلس الوزراء السفير الصيني في بغداد الذي هنأ نيابة عن حكومة بلاده بالانتصارات المتحققة للجيش العراقي على عصابات داعش الإرهابية وحرص الصين حكومة وشعبا على دعم العراق في حربه ضد الإرهاب وفي المجالات الأخرى".


وأكد العبادي، وفقا للبيان، "عمق العلاقة بين البلدين وحرص العراق على زيادة التبادل التجاري مع الصين".


ويسعى العراق إلى تمتين علاقاته مع دول العالم وتحديدا محيطه الإقليمي، لاسيما وهو يخوض معركة محتدمة ضد تنظيم "داعش"، إذ أكد العبادي في أكثر من مناسبة حرص العراق على بناء علاقات حسن جوار مع الدول المحيطة.
أضف تعليق






Nog geen nieuws berichten



صحيفة صوت العراق ترحب بتعليقات القراء، وترجو من المشاركين التحلي بالموضوعية بعيداً عن التشدد والطائفية, علماً ان تعليقات الزوار ستخضع للتدقيق قبل نشرها, كما نحيطكم علماً بأننا نمتلك كامل الصلاحية لحذف اي تعليق غير لائق.
Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google