التربية: ما بث عن إتلاف كتب منهجية مفبرك كونها خارج الخدمة يراد إعادة تدويرها
التربية: ما بث عن إتلاف كتب منهجية مفبرك كونها خارج الخدمة يراد إعادة تدويرها

2017-01-11 19:28:00 | (صوت العراق) -
المدى برس/ بغداد
عدّت وزارة التربية، اليوم الأربعاء، أن مقطع الفيديو الذي تناولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وجود كتب منهجية في النفايات "مفبرك"، وفي حين بيّنت أن تلك الكتب "قديمة وخارج" المناهج الدراسية، أكدت أنها حُوّلت من مخازن مديريات التربية بالمحافظات لمعمل ورق البصرة للاستفادة منها بطباعة كتب جديدة.
وقال المتحدث بإسم الوزارة، إبراهيم سبتي، في حديث إلى (المدى برس)، إن "مقطع الفيديو الذي تناولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) بشأن وجود كتب منهجية في موقع نفايات خاص بمعمل ورق البصرة، مفبرك"، مشيراً إلى أن تلك "الكتب قديمة ولم تعد ضمن المناهج الدراسية الحالية وتعود للأعوام 2001، 2002 و2003".
وأضاف سبتي، أن "الكتب موضوع البحث حوّلت من مخازن تربية البصرة والمحافظات الأخرى إلى معمل الورق لتدويرها وإعادة الاستفادة منها بتحويلها إلى عجينة ورقية تمهيداً لاستعمالها في طباعة كتب جديدة".
وكان مقطع فيديو بث على مواقع التواصل الاجتماعي، أظهر وجود الكثير من الكتب التالفة التي تعود لوزارة التربية، ومنها مادة التربية الإسلامية، قيل إن الوزارة نقلتها لمعمل ورق البصرة لإتلافها.
 
 




أضف تعليق






Nog geen nieuws berichten



صحيفة صوت العراق ترحب بتعليقات القراء، وترجو من المشاركين التحلي بالموضوعية بعيداً عن التشدد والطائفية, علماً ان تعليقات الزوار ستخضع للتدقيق قبل نشرها, كما نحيطكم علماً بأننا نمتلك كامل الصلاحية لحذف اي تعليق غير لائق.
Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google