نائب: هيئة الإعلام والاتصالات فاشلة وسيتم استجواب رئيسها
نائب: هيئة الإعلام والاتصالات فاشلة وسيتم استجواب رئيسها

2017-01-11 16:27:00 | (صوت العراق) - السومرية نيوز/ بغداد
وصف النائب عن كتلة بدر حنين القدو، الأربعاء، هيئة الإعلام والاتصالات بـ"الفاشلة"، معتبرا أنها كانت "ضحية" للمحاصصة السياسية والحزبية، فيما أشار إلى وجود مساعٍ برلمانية لاستجواب رئيسها صفاء الدين ربيع.


وقال القدو في حديث لـ السومرية نيوز، إن "هيئة الإعلام والاتصالات كباقي الهيئات المستقلة كانت ضحية للمحاصصة السياسية والحزبية ووضع الشخص غير المناسب في المؤسسات الخدمية ما تسبب في فشلها وعدم تلبيتها لمصالح المواطن"، مبينا أن "هيئة الإعلام أصبحت من الهيئات الفاشلة بعملها دون تقديمها أي شيء يصب بالمصلحة".




وأضاف أن "غياب المهنية وانتشار الفساد وضعف الأداء كان الصفة الملازمة لهيئة الإعلام والاتصالات، كما نراه في اغلب المؤسسات نتيجة زج شخصيات غير مهنية أو كفوءة في عملها"، مشيرا إلى أن "الهيئة نستطيع أن نصفها بالفاشلة في تقديم خدمات الاتصالات والانترنيت إضافة إلى الحفاظ على سرية المعلومات الشخصية والاتصالات لصالح تحقيق الأمن والاستقرار".


وأوضح القدو أن "هيئة الإعلام من الممكن أن تكون لها فوائد كبيرة وكثيرة في المجالات الاقتصادية والأمنية، لكن ما نأسف له أن الواقع يجعلها بعيدة كل البعد عن تحقيق أدنى درجات الفائدة لصالح الأمن"، مشددا على "ضرورة أن تكون هناك وقفة حقيقية لمتابعة عمل الهيئة وتقويم عملها".


وأكد القدو أن "هناك استجوابا يتم الإعداد له من قبل بعض أعضاء البرلمان لرئيس هيئة الإعلام من اجل متابعة عملها وتقييم أدائها نتيجة فشلها بتحقيق الفوائد وكسب ثقة المواطن".


وكان عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية عبد السلام المالكي انتقد، اليوم الأربعاء، أداء هيئة الإعلام والاتصالات، واعتبر أنها أصبحت "عبئا" على خزينة الدولة بسبب "مافيات فساد"، فيما لفت إلى وجود "ضبابية" بعمل الهيئة ما تسبب بعجزها عن إدارة واحد من اخطر مجالات "التجسس" في العالم.
أضف تعليق






العراق
العراق وإيران يوقعان مذكرة للتعاون المشترك بمجال النفط والغاز




صحيفة صوت العراق ترحب بتعليقات القراء، وترجو من المشاركين التحلي بالموضوعية بعيداً عن التشدد والطائفية, علماً ان تعليقات الزوار ستخضع للتدقيق قبل نشرها, كما نحيطكم علماً بأننا نمتلك كامل الصلاحية لحذف اي تعليق غير لائق.
Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google